أفكار منتجات للبيع | 5 طرق للعثور على منتجات ناجحة

أفكار منتجات للبيع
أفكار منتجات للبيع

مع زيادة الرقمنة والابتكارات التكنولوجية الهائلة في جميع أنحاء العالم، ازدهرت أعمال التجارة الإلكترونية بشكل لم يسبق له مثيل. فمن المقرر أن يصل حجم سوق التجارة الإلكترونية العالمي إلى 24.3 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2025، مما يشير إلى معدل نمو سنوي مركب قدره 11.1٪ منذ عام 2018. ولكن على الرغم من هذه الأرقام المذهلة، فإن نجاح البائعين عبر الإنترنت ينحصر في براعتهم في اختيار المنتجات واستهداف العملاء المناسبين.

سواء كنت شركة تجارة إلكترونية ناشئة أو بائعًا فرديا، لا يمكنك توقع نجاح مشروعك من خلال بيع منتج عشوائي دون أدنى دراسة او بحث. فعليك أن تفهم ما الذي يبحث عنه العملاء المحتملون، من خلال البحث عن المنتجات الأكثر مبيعًا والتي تناسب لعلامتك التجارية الخاصة في نفس الوقت.

5 طرق للعثور على أفكار منتجات للبيع

لا يمكنك بناء مشروع تجارة الكترونية قوي وقابل للتطوير الا عندما تكتشف فجوات السوق سواء عبر الانترنت او على ارض الواقع وتستغلها للحصول على أفكار منتجات للبيع ذات الطلب المرتفع. فهذا هو أساس استمرار النمو في المستقبل.[1]How To Find & Sell The Most Profitable Products Online, Skubana. تم الاطلاع 2021-10-10.

  1. مراقبة المنصات الاجتماعية

من المؤكد أن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي واسع النطاق، ولا يظهر أي علامات على احتمال تباطؤه في المستقبل. تشارك نسبة كبيرة من الأشخاص علاماتهم التجارية ومنتجاتهم المفضلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا هو السبب ابذي جعل المنصات مثل Facebook وTwitter وInstagram طريقة رائعة لإجراء بحث عن المنتجات ذات الطلب المرتفع.

يمكنك التحقق من المجموعات وعلامات التصنيف والروابط التشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي لاكتشاف المنتجات الشائعة في السوق بغض النظر عن فئة التجارة الإلكترونية التي تنتمي إليها. سيمكنك هذا من معرفة ما يحبه العملاء، وتحديد الفرص لتطوير المنتجات المتخصصة أو التواصل مع المؤثرين المعروفين.

  1. استخدم Google Trends

Google Trends هي أداة مجانية تساعد المتاجر الالكترونية على الكشف على المنتجات الأكثر استهدافا من طرف الجمهور. يقدم هذا المورد رؤى مهمة حول المنتجات الشائعة، وبالتالي يساعد بائعي التجارة الإلكترونية على اتخاذ قرارات عمل حيوية. بعبارة أخرى، إذا كنت تريد إضفاء بعض الحيوية على المنتجات التي تنوي بيعها ف Google Trends هي المكان المثالي لبدء البحث.

عند إدخال الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث لمنتجك في Google Trends، سيشارك النظام اهتمام العملاء وتفاعلهم معه مع مرور الوقت. يمكنك تضييق نطاق النتائج لتناسب احتياجات مشروعك المحددة، باستخدام عوامل تصفية الموقع والوقت وفئة المنتج. كما تتيح لك ميزة “المقارنة” دراسة التقلبات في الطلب على العلامات التجارية المختلفة أو المنتجات الجديدة، وتمنحك رؤية أكبر للعناصر الأكثر ربحية.

تمتلك Google الكثير من البيانات من جميع العلامات التجارية المختلفة التي تستخدم إعلانات google لتسويق منتجاتها. يمكنك استخدام هذه البيانات لتحديد طلب المستهلك والتنبؤ به.

تمكنك كل هذه الأدوات المتاحة من طرف Google من تحسين قوائمك وجهودك التسويقية بطريقة سهلة جدا، مما يضمن لك المزيد من المبيعات والارباح.

  1. ابحث في الأسواق مثل Amazon وeBay

من الطرق الفعالة الأخرى للتحقق من شعبية المنتج هي القاء نظرة على منصات التجارة الالكترونية التي غالبا ما توفر قوائم تضم العناصر الشائعة أو المنتجات الأكثر مبيعًا. المعلومات المحصل من هذه المواقع هي مضمونة، دقيقة، ومحدثة. تشمل بعض الأسواق الرئيسية: eBay وEtsy وAmazon.



  1. البحث عن المنتجات التي تحل مشكلة ما

هل يعمل منتجك او خدمتك على حل مشكلة يواجهها العملاء او يساعد على جعل أحد جوانب حياتهم أسهل على الأقل؟  إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك إعادة تقييم ما تبيعه أو كيفية بيعه. تركز العناصر الأكثر مبيعًا على حل مشكلة أو تلبية حاجة أو تحسين الحياة اليومية للمستهلك.

لا يتطلب حل المشكلات بالضرورة أن يقوم أصحاب المتاجر بإصلاح استراتيجياتهم الحالية أو أساليب البيع. كل ما عليك فعله هو تبني نهج أفضل. فبدلاً من العودة إلى نقطة الصفر ومحاولة الحصول على أفكار جديدة، فكر في كيفية تحسين أفكارك الحالية أو حتى كيفية تجميع المنتجات ذات الصلة معًا.

  1. تحليل المنافسة الحالية

تشترك متاجر التجارة الإلكترونية الأكثر ربحية في نفس السمة: القدرة على التفوق على منافسيها. كما هو الحال في أي سوق آخر، فإن البائعين عبر الإنترنت أذكياء في تحليل البيانات المتعلقة بمنافستهم ثم تعديلها وفقًا لذلك. يصبح تحقيق المبيعات أكثر صعوبة كلما ازداد عدد الشركات التي تسوق نفس المنتوج. وعادةً ما يؤدي ذلك أيضا الى حرب أسعار، حيث يحاول كل بائع الحفاظ على نقطة سعر منخفضة لإغلاق المزيد من المبيعات. هذا الموقف كفيل بان يدمر هوامش ربحك ويربك عملائك.

لهذا السبب يجب على تجار التجزئة البحث عن منتج متخصص مربح مع أقل عدد من المنافسين. يمكنك مقارنة العناصر المباعة من خلال القوائم الأكثر بحثًا في الأسواق عبر الإنترنت. إذا لاحظت وجود منتج ما بحجم بحث مرتفع ومنافسة قليلة، فاغتنم الفرصة.

او يمكنك البحث على المنتجات ذات الطلب المرتفع والغير المتوفرة بالسعر المناسب عبر الإنترنت. او حتى تسويق المنتجات ذات الاستخدامات المتعددة بطرق مختلفة (يتم استخدام زيت جوز الهند لأغراض التجميل والطهي على سبيل المثال)

أفكار منتجات للبيع الأكثر ربحية 

يتطلب نجاح متجرك عبر الانترنيت عدد من المكونات الأساسية ويترأسها الحصول على هوامش ربح قوية، فهي من تسمح لمشروعك بالازدهار. لكن تأكد من ان لا ترمز لمنتجاتك دون الالتفات إلى السوق. فلن يرغب أحد بالشراء منك إذا كانت أسعارك مرتفعة للغاية.

الحيلة تكمن في العثور على منتجات جيدة ذات تكلفة منخفضة وهوامش ربح عالية، للمساعدة في زيادة المبيعات والحفاظ على ثبات التدفق النقدي. اليك 5صناعات تتمتع بربحية وقابلية بيع كبيرتين.

  1. معدات اللياقة البدنية

ازدهرت صناعة الصحة واللياقة البدنية على مدار السنوات العديدة الماضية، لكن لا يزال هناك مجال لعلامة تجارية أخرى للانضمام إلى اللعبة. كل ما عليك فعله هو العثور على منتج متخصص فشلت الشركات الكبرى في الاستفادة منه. فيمكنك مثلا تسويق منتجك للعدائين او راكبي الدراجات المحترفين على وجه الخصوص.



ستعتمد أرباحك من بيع معدات اللياقة البدنية على قدرتك على معرفة ما يهتم به الناس. لذا فمن الحكمة الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لإجراء أبحاث السوق، ثم التمسك بقيمك أثناء بناء ماركتك التجارية. إذا كنت تسوق نفسك كمتجر معدات اليوغا العالية الجودة والمريحة فابق في هذا النهج لتتجنب ارباك العملاء.

  1. الساعات

الساعات الفاخرة هي صناعة بمليارات الدولارات، لكنه من الواضح أن هذه السعات الفاخرة ليست نوع الساعات الوحيد الذي يرغب المستهلكون في اقتنائه. يحتوي سوق الساعات على مجموعة واسعة من المنتجات والأسعار، من الساعات التناظرية والرقمية إلى الساعات غير الرسمية وحوالي ثلاثين عرضًا آخر بينهما. كما يمكن ارتداء الساعات إما كإكسسوار للأزياء، أو كجهاز عملي (الساعات الذكية).

يعد بدء عمل دروبشيبينغ لبيع الساعات نهجًا منخفض المخاطر ومنخفض التكلفة. فيمكنك الحصول على مخزونك في أيدي العملاء بسهولة بمجرد الاتصال بمورد دروبشيبينغ موثوق. ولكن تأكد من تدوين ملاحظات العملاء وحجم الطلبات للمساعدة في تحديد المنتجات الأكثر ربحية.

  1. المجوهرات

المجوهرات هي واحدة من أكثر المنتجات المربحة بالنسبة للجنسين. يشتري ملايين الأشخاص السلاسل والخواتم والأساور وغير ذلك على أساس يومي. لا تتطلب صناعة المجوهرات تكاليف كثيرة، فكل ما تحتاج اليه هو مساحة صغيرة في المستودع الخاص بك. كما انها من المنتجات عالية الطلب على مدار العام بأكمله، والتي تحقق هوامش ربح كبيرة إذا سوقت لها بالشكل الصحيح.

يعد بيع المجوهرات أمرًا مثاليًا لبائعي التجزئة عبر الإنترنت، نظرًا لأنها صغيرة وسهلة الشحن، ويمكنك الاحتفاظ بمجموعة كبيرة من المعادن والأحجار والأحجام في مساحة تخزين صغيرة. كما يمكنك زيادة مبيعاتك أكثر من خلال قبول طلبات العملاء المحددة. تعد منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify و BigCommerce و Squarespace خيارات رائعة لاستضافة قوائم المنتجات الخاصة بك.

  1. منتجات العناية بالبشرة

أحد العوامل الدافعة وراء النجاح الساحق لمنتجات العناية بالبشرة هو طلب المتسوقين الأصغر سنًا عنها. يستخدم المستهلكون الآن مستحضرات العناية بالبشرة في سن أصغر بكثير كمحاولة لتأخير ظهور علامات الشيخوخة. لذا فعلى الشركات تكييف استراتيجياتها الترويجية للوصول إلى هذه المجموعة السكانية التي قد تعد رئيسية.

يعتقد الخبراء أن النمو الملحوظ في سوق العناية بالبشرة مستدام طالما أن العلامات التجارية تلتزم بالابتكار في كل من خطوط منتجاتها وحملاتها التسويقية. إذا كانت لديك طموحات كشركة مزدهرة في مجال العناية بالبشرة، فهذا هو الوقت المثالي لتنفيذ رؤيتك وتقديم عرض فريد في كل من التعبئة والتغليف وعروض المنتجات.

  1. النظارات الشمسية

دائما ما يتطلع الناس إلى شراء النظارات الشمسية. إذا لم تكن متأكدا بعد مما تريد ان تبيعه في متجرك الإلكتروني، فاعلم ان النظارات الشمسية بوابة رائعة للدخول إلى سوق التجارة الالكترونية. فهي تتمتع بهامش ربح مرتفع إذا تمكنت من الشراكة مع مورد دروبشيبينغ ذا سمعة طيبة، كما ان لديها قيمة إعادة بيع قوية إذا تم الاحتفاظ بها في حالة جيدة.

تعتبر صناعة النظارات الشمسية صناعة راسخة. مما يعني أن هناك الكثير من موردي النظارات الشمسية المتاحين الذين يمكن التعامل معهم. بالإضافة إلى ان النظارات الشمسية رخيصة بشكل عام من حيث المصدر، وتكاليف الشحن، ويتم ارتداؤها من قبل الناس في جميع أنحاء العالم كل يوم.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *