اختيار هيكل الأعمال | أنواع الهياكل التجارية

يؤثر هيكل الأعمال الذي تختاره على مشروعك من جميع النواحي. لذلك عليك اختيار هيكل عمل يمنحك التوازن الصحيح بين الحماية القانونية والمزايا.

يؤثر هيكل عملك ايضا على مقدار الضرائب التي تدفعها، قدرتك على جمع الأموال، المعاملات الورقية التي تحتاج إلى تقديمها، ومسؤوليتك الشخصية.

على الرغم من أنك قد تنتقل إلى هيكل أعمال مختلف في المستقبل، فقد تكون هناك قيود أخرى بناءً على موقعك. وقد يؤدي هذا أيضًا إلى عواقب ضريبية بالإضافة الى تعقيدات اخرى.

يمكن أن تكون استشارة مستشار أعمال او محامي او محاسب مفيدة في هذه النقطة.

ملكية فردية

من السهل تكوين ملكية فردية لانها تمنحك سيطرة كاملة على عملك. يعتبر مشروعك ملكية فردية تلقائيًا إذا كنت تمارس أنشطة تجارية ولكنك لا تسجل كأي نوع من المشاريع.

لا تنتج الملكية الفردية كيانًا تجاريًا منفصلاً. هذا يعني أن أصولك وخصومك التجارية ليست منفصلة عن أصولك وخصومك الشخصية. وقد تصبح مسؤولاً بشكل شخصي عن ديون والتزامات المشروع. بإمكان المالكين الفرديين الحصول على اسم تجاري. قد يكون من الصعب أيضًا جمع الأموال لأنك لا تستطيع بيع الأسهم، وتتردد البنوك في إعطاء قروض للشركات الفردية.

يمكن أن تكون الملكية الفردية خيارًا جيدًا للشركات منخفضة المخاطر والمالكين الذين يرغبون في اختبار أفكارهم التجارية قبل تكوين مشروع أكثر رسمية.

الشراكة

الشراكات هي أبسط هيكل لشخصين أو أكثر لامتلاك شركة معًا. هناك نوعان شائعان من الشراكات: الشراكات المحدودة والشراكات العامة.

تمتلك الشراكة المحدودة شريكًا عامًا واحدًا له مسؤولية غير محدودة، على عكس الشركاء الاخرين حيث تكون مسؤولياتهم وسيطرتهم على الشركة محدودة. يتم تمرير الأرباح إلى الإقرارات الضريبية الشخصية، ويجب على الشريك العام أيضًا دفع ضرائب العمل الحر.

من ناحية أخرى، هناك شراكة عامة حيث يشارك الأعضاء بنشاط في العمليات اليومية للشركة.



يمكن أن تكون الشراكات خيارًا جيدًا للشركات التي لديها العديد من المالكين، والمجموعات المهنية (مثل المحامين)، والمجموعات التي ترغب في اختبار أفكارها التجارية قبل تكوين مشروع أكثر رسمية.

شركة ذات مسؤولية محدودة (ذ.م.م)

هذا هيكل أعمال مسجل قانونًا وهو مقيد بالأسهم. يتحمل جميع المساهمين في مثل هذا الهيكل المسؤولية عن جميع الالتزامات التي تتحملها الشركة. تحتاج إلى ابتكار اسم عمل يشير إلى نوع العمليات التي يشارك فيها الإعداد. يجب أن ينتهي بالواصف “LLC”.

ما يلي هو تقديم مواد التنظيم. يشبه هذا المستند النظام الأساسي الذي ينظم تعيين مدراء الشركات وإصدار الأسهم. تسجل مواد المنظمة جميع المعلومات المهمة المتعلقة بشركة ذات مسؤولية محدودة. يتضمن هذا العنوان الفعلي والاسم الرسمي للشركة ذات المسؤولية المحدودة وجميع التفاصيل الخاصة بوكالة الإيداع. إلى جانب ذلك ، فإنه يسجل التاريخ الذي تنوي الشركة إطلاق عملياته.

تماما مثل الشراكة ، ذ م م يحتاج إلى اتفاق التشغيل. ببساطة ، فإنه يحدد جميع حقوق والتزامات كل شريك في LLC. وهو يسجل المبلغ الذي ساهمت به كل عضو والنسبة المئوية التي سيتم تقسيم العائدات بها. جميع الاعتبارات الضريبية هي أيضًا جزء من المحتويات في هذا المستند. عند الحديث عن الضرائب ، يجب الحصول على شهادة تسجيل الضريبة من السلطات المختصة.

شركة ذات مسؤولية محدودة هي بنية أعمال استثنائية لأنها لا تتبع جميع المتطلبات الرسمية مثل تلك الخاصة بالمؤسسة. يوافق الأعضاء بالإجماع على كيفية إدارة العمل. لا يحتاجون بالضرورة إلى مجلس إدارة. متوافق مع الشركات الصغيرة والمتوسطة. لا يحتاجون إلى الاحتفاظ بمستندات معقدة أو عقد اجتماعات لمناقشة المسائل المتعلقة بالأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *