اسماء تجارية حلوه : كيف تختار اسم مشروعك باحترافية؟

اسماء مشاريع حلوه

مادام أنك تبحث على اسامي مشاريع ، فأنت على وشك البدء فى إطلاق مشروع تجاري، إذن من المُحتم أنك فكرت كثيرًا باختيار اسم لائق له. ولا شك أنك تعلم أن اختيار اسم ناجح لنشاطك هو خطوة هامة عند تأسيس أي عمل تجاري ( كيف افتح مشروع بنجاح في ١٠ خطوات ).

قد يعتقد البعض بأنّ عملية اختيار اسم المشروع سهلة ولا تحتاج سوى بضعة حروف، أو كلمة أو اثنتين لتمثّل اسم مشروعك، إلاّ أنّ العملية صعبة وغاية في الأهمية، وقد تأخذ من وقتك عدة ساعات أو عدة أسابيع، فـ اسم مشروعك التجاري هو جزء مهم لهوية الأعمال التي تنوي العمل بها، وأداة فعالة للدعاية والإعلان، وأيضًا يمكنه مساعدة عملائك في فهم ما تقوم به، فضلُا عن الأسواق التي تستهدفها.

إذاً، كيف نحصل على اسماء مشاريع تشدُّ انتباه العملاء! في هذه المقالة سنشاركك مايلي:



  • اقتراحات اسماء مشاريع حلوه.
  • ٧ أمور يجب مُراعاتها قبل اختيار اسم مشروعك.
  • ٧ نصائح ذهبية للحصول على اسم تجاري جذاب لمشروعك أو محلك.

اقتراحات اسماء مشاريع حلوه

نوع العملاسماء مشاريع تجارية
مطعملقمة هنيّة، صحتين وعافية
فندقالأحلام السّعيدة، السّرير المريح
مستشفىالشّفاء العاجل، بيتُ العلاج
محل لبيع الورودزهرة اللّيلك، الورد الجوري
محل ألعاب أطفالأرض الألعاب، لعبة الطّفولة
مؤسسة مواد إنشائيّةوتد، ستيّل
محل ملابسقميص وبنطلون، فاشن للملابس
محل بيع هداياالهديّة الجميلة، وقت الهدايا
محل إكسسواراتكراكيب، فضة وذهب
صالون حلاقة رجاليّمِقصّ ومشط، الرّجل الوسيم
صالون حلاقة نسائيّكارمن بيوتي، السّيدة الجميلة
محل الآلات الموسيقيّةنغمات، ألحان
مكتبةأقلام، الكتاب المفيد
محل تأجير سيّاراتالسيّارة السّريعة، طريق السّلامة
مخبزالتنّور العربيّ، الرّغيف السّاخن
صيدليّةالدّواء الشافيّ، الصّحة والسّلامة
محل خياطةإبرة وخيط، القماش الجميل

كيف نحصل على اسماء مشاريع جذّابة

يمكن أن يكون لاختيار الاسم الصحيح لمشروعك تأثير كبير على نجاحك. الاسم الواضح والقوي مفيد للغاية في جهود التسويق والعلامة التجارية. والعكس صحيح. ويمكن أن يؤدي سوء اختيار الاسم التجاري أيضًا إلى عقبات قانونية وعقبات لا يمكن التغلب عليها.

هناك اعتبارات عديدة يجب  مراعاتها قبل اختيار اسم تجاري ، نذكر منها ٧ اعتبارات أساسية :

  1. توفر الاسم التجاري الذي تريده في السجل التجاري
  2. عدم تضارب الاسم الذي اخترته مع علامة تجارية قائمة لتجنب مشاكل قانونية مستقبلية
  3. توفر الاسم التجاري الذي تريده على صيغة اسم نطاق موقع انترنت
  4. يجب ان يكون الاسم التجاري ذات صلة بالمنتج او الخدمة
  5. سهولة تذكر الاسم التجاري مع سهولة النطق والكتابة
  6. سهولة تحويل الاسم التجاري الذي اخترته الى علامة تجارية مميزة
  7. مدى ملائمة الاسم التجاري الذي اخترته مع النطاق الجغرافي والفئة المستهدفة لمشروعك التجاري

نصائح وأفكار اسامي مشاريع

لكي تحصل بنفسِك على اسم رنّان لمشروعك أو محلِّك، ننصحك بهذه المقالة : 7 خطوات تضمن لك اسم تجاري جذاب. ستجد فيها معلومات تضاعف من فرص اختيار الاسم التجاري الناجح!

وفيما يلي ٧ نصائح ذهبية لاختيار اسم حلو لمشروعك:

1. تجنب أسماء يصعب نطقها او كتابتها: لا تريد أن يشعر العملاء بالارتباك حول كيفية العثور على مشروعك عبر الإنترنت. فأنت بالطبع لا تريد تجنب الاضطرار إلى تصحيح النطق او الكتابة الخاطئة لاسم مشروعك باستمرار. في بعض الأحيان تجد أسماء تبدو جميلة على الورق، ولكنها تبدو فظيعة عندما يتم نطقها بصوت عال. فتأكد من عدم ارتباك الناس في كيفية تهجئته.

2. تجنب اختيار اسم ضيق الأفق: لا تقم بانتقاء اسم ضيق جدًا قد لا يسع نمو نشاطك التجاري. تخيل أن مؤسس أمازون الذي بدأ نشاطه في الاول في بيع الكتب المستعلمة أونلاين والذي تطور وأصبح منصة تجارة الكترونية عالمية، أنه اختار في البداية اسم “OnlineBooks” بدلاً من “Amazon”. لذا تجنب أسماء مثل “فساتين زفاف شرقية” أو “زرابي الصالون”. لا تجعل الاسم يبدو انه مقتصر على منتج معين أو منتج محلي معين.

3. قم ببحث شامل على الإنترنت: بمجرد تحديد الاسم الذي تريده، قم بالبحث على الويب على الاسم، على الأقل بمنطقتك. ربما ستجد أن شخصًا آخر يستخدم بالفعل هذا الاسم التجاري. على الرغم من أن ذلك لا يعني تجنب الاسم بالكامل ، إلا أنه سيمنحك فرصة لإعادة التفكير.

4. استخدم اسمًا ذو معنى: في الواقع، يفترض من الاسم أن يحمل في طياته معنى يتعلق بالنشاط التجاري. بحيث يمكن للناس أن يفهموا نشاطك التجاري من الاسم  على الفور. على الرغم من أن بعض الأسماء التي لا معنى لها مثل “Google” أو “Yahoo” تتمتع ببعض الجاذبية، فإن هذه الأنواع من الأسماء ستكلفك كثيرًا لترسيخ العلامة التجارية.

5. تحقق ما إذا كان الاسم جذابًا: من الواضح أنك لا تريد اسمًا مملاً لمشروعك، ولكنك أيضًا لا ترغب في اختيار اسم “بعيد عنك”. الاسم الجذاب سيجد صدى لدى جمهورك المستهدف.

6.اطلب رأي الآخرين حول الاسم: حدد في البداية قائمة أولية ب 5 أو 10 أسماء، ثم استطلع رأي الأصدقاء وأفراد الأسرة والزملاء الموثوق بهم. احصل على تغدية راجعة من جمهورك المستهدف أيضًا. وتأكد من أن الاسم لا يحتوي على أي دلالات سلبية.

7. تأكد من أنك سعيد شخصيًا بالاسم: بصفتك مالك النشاط التجاري ستتعايش مع الاسم لفترة طويلة ، لذلك تأكد من رضاك عن الاسم واعتقادك أنه سيلقى صدى طيب لدى عملائك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *