افكار بزنس نسائي

افكار بزنس نسائي
افكار بزنس نسائي

ارتفع عدد الأعمال التجارية الخاصة بالنساء بشكل كبير بفضل الانترنت. فقد أصبح من الممكن للمرأة سواء المتزوجة، او العاملة، او حتى الطالبة أن تكسب الكثير ووفقا لشروطها الخاصة. هل ترغبين في أن تكوني جزءًا من مجموعة النساء الناجحات هذه؟  تحتاج النساء اللواتي يتطلعن إلى بدء أعمالهن المنزلية الخاصة إلى أفكار جديدة ومربحة. قد تكون هذه المهمة محيرة في الكثير من الأحيان، لذا فإليك ثمانية افكار بزنس نسائي بسيطة ومربحة يمكنك البدء بها وأنت مرتاحة في منزلك.

افكار بزنس نسائي

لا يتعلق امتلاك مشرعك الخاص بالفوائد المتعلقة بالمال فقط، بل الامر أعمق من ذلك. تسعى النساء اللواتي ترغبن في بدء مشاريعهم وراء حلم وشغف خلق شيء خاص بهم وتركه وراءهم للأجيال القادمة. لذلك فربما يتحول الإبداع الخفي أو الهواية التي تجيديها إلى احدى افكار بزنس نسائي ناجحة بسهولة.

1- بيع المصنوعات اليدوية على الإنترنت

تتمثل إحدى افكار بزنس نسائي الأكثر ربحية في بيع منتجات الحرف اليدوية عبر الإنترنت سواء في متجر البيع بالتجزئة الشخصي أو في سوق جيد للتجارة الإلكترونية. إذا كنت مهتمة ببيع المنتجات الحرفية المصنوعة يدويًا، فيمكنك التسجيل في Amazon Karigar لبدء رحلة البيع عبر الإنترنت. لكسب المزيد من الدخل من فكرة المشروع هذه، تواصلي مع مكاتب الشركات والفنادق في المدن الكبرى، فهم دائما على استعداد لدفع ثمن الأعمال الفنية الجيدة.[1]Top Business ideas for women, Amazon. تم الاطلاع 2021-10-25

2- بيع الهدايا عبر الإنترنت

الطلب على الهدايا البسيطة ذات الأسعار المعقولة دائم. لذا فاذا كنت تحبين صنع أشياء، قد تكون فكرة المشروع هذه مثالية لك. يمكنك القيام بهذا العمل في أوقات فراغك فحسب، فلا حصر للحرية والمرونة التي يمنحك إياها هذا المشروع. قررت بريا تياجي، المقيمة في نويدا، أوتار براديش، فتح متجر الهدايا الخاص بها على الإنترنت وأطلقت عليه اسمTied Ribbons. لديها اليوم مجموعة متنوعة تتضمن أكثر من عشرين ألف قطعة هدايا ومنتجات ديكور منزلي مدرجة في أمازون.

يمكنك انت ايضا بدء متجر هدايا عبر الإنترنت وبيع المنتجات المخصصة فقط لتمييزي متجرك عن باقي المنافسين.

3- بيع المجوهرات المخصصة

الطلب مجوهرات الأنيقة والرائعة على الانترنت هائل مما يجعله أحد أفضل افكار بزنس نسائي للبدء من المنزل. كلما كانت تصاميمك فريدة وابداعية، زادت ارباحك. احدى مزايا هذا المشروع انه يمنحك المرونة الكافية للعمل وقتما تشائين.

4- بيع اللوحات الفنية



افتحي أي موقع تسوق شهير عبر الإنترنت، وابحثي عن “اللوحات”، وستندهشي لرؤية عدد كبير من الفن والأساليب والألوان المعروضة للبيع. تعتبر هذه واحدة من أسرع وأسهل افكار بزنس نسائي للبدء من المنزل، خاصة لأولئك اللواتي يمتلكن موهبة التعبير عن أفكارهم من خلال الألوان والأنماط. ستجدين الكثير من منصات بيع الأعمال الفنية الموثوقة عبر الإنترنت، والتي تجمع بين الفنانين المستقلين والرعاة وعشاق الفن وهواة جمع الأعمال الفنية.

5- اصبحي كاتبة مستقلة

يمكن للكاتب الموهوب أن يحصل على دخل يومي وأسبوعي وشهري جيد فقط من خلال العمل لبضع سويعات فقط. كونك تعملين بشكل مستقل يمنحك امكانية اختيار جدولك الزمني المحدد. كما أنك ستتمكنين من ربط اسمك ببعض العلامات التجارية الرائعة من خلال الكتابة المنشورات للمجلات المناسبة.

ككاتبة مستقلة، يمكنك إنشاء المحتوى أو تطوير المحتوى الأصلي، أو الكتابة الإبداعية، أو تدقيق القراءة أو تحرير المحتوى، أو تسويق المحتوى، أو تدريب الكتاب الطموحين، أو أن تصبحي مدونة أو مسوقة تابعة.

اكتبي عن الموضوعات التي تحبين التحدث عنها، وعن الأشياء التي تثير اهتمامك أكثر. فكلما أحببت الموضوعات التي تكتبين عنها، زادت جودة الكتابة، مما يعني دخلا أفضل.

6- افتحي حضانة للأطفال

إذا كانت لديك بعض الخبرة مع الأطفال، فإن بدء حضانة يعد فكرة جيدة جدًا من قائمة افكار بزنس نسائي. مع انضمام المزيد والمزيد من النساء إلى سوق الشغل، بات يبحث الآباء عمن يعتني بأطفالهم.

يمكنك بدء هذا المشروع باستثمار صغير جدا في منزلك. يمكن للأطفال قضاء بعض الوقت مع أطفال آخرين وتعلم مهارات حياتية مهمة مثل المشاركة، التعاطف وما إلى ذلك. مع الترويج المناسب والتسويق الذكي، يمكنك ان تصبحي مشهورة وتحصلي على المزيد والمزيد من العملاء.



ضعي في اعتبارك ان بدء مشروع الحضانة هذا يتطلب الكثير من الصبر. ففي بعض الأحيان، يمكن أن يكون الأطفال أكثر ترويعًا من الشيطان نفسه لكن سيتوجب عليك الالتزام بالهدوء.

7- بيع النباتات والمنتجات العضوية

Sangeeta هي المالكة الفخورة لشركة ForGreens التي بدأت كمتجر صغير أسفل منزلها وتحول الى مشروع تجاري الكتروني ناجح ومربح يغطي مجموعة واسعة من المنتجات العضوية. كانت الأمور تسير ببطء فلم يكن الاقبال على متجرها كبيرا الى ان قررت الانتقال بأعمالها إلى سوق أمازون. بفضل قاعدة عملاء Amazon في جميع أنحاء العالم وبعض استراتيجيات التسويق الرائعة، تمكنت شركة Sangeeta الصغيرة من توسيع مخزونها من المنتجات العضوية ومن الوصول إلى المزيد من العملاء وتحويل المبيعات إلى أرباح.

يمكنك فتح متجر بيع النباتات أو المنتجات العضوية بالتجزئة والترويج له عبر الإنترنت وبيعه لقاعدة عملاء ضخمة. أنشئي علامتك التجارية الخاصة وضعي بصمتك على أسواق بيع التجارة الإلكترونية الشهيرة.

8- تقديم الوجبات المنزلية

يعد تقديم وجبات مطبوخة في المنزل من أفضل افكار بزنس نسائي. يمكنك تقديم منتجاتك لملايين الأشخاص الذين هم بعيدون عن منازلهم ويتعطشون الى تناول طعام نظيف وصحي. بعض الأسباب التي تجعل الوجبات المنزلية تعتبر احدى أفضل افكار بزنس نسائي:

  • إعداده سهل ويتطلب استثمارا قليلا.
  • يختبر ذوقك الإبداعي وابتكاراتك.
  • يمكنك التخصص في نوع الطعام الذي تحبينه: نباتي، ومخبوزات وحلويات…
  • يمكنك التحكم في الطلبات المستلمة والإعلان والدعاية والتسعير والمزيد

ابدئي البيع عبر الإنترنت الآن

سواء كان بإمكانك تخصيص وقتك الكامل، أو بضع ساعات فقط فان بدء مشروعك التجاري الخاص هو دائمًا فكرة جيدة لكسب دخل جيد.

مع سوق التجارة الإلكترونية الجاهز مثل أمازون، يمكن لأي امرأة بسهولة إنشاء متجرها الخاص. لن تتمكني فقط من الوصول إلى قاعدة عملاء ضخمة ولكن أيضًا الحصول على الدعم المطلوب لمواصلة عملك.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *