افكار مشاريع الدخل السلبي

مشاريع الدخل السلبي

يعني مفهوم مشاريع الدخل السلبي أنك تستثمر المال او الجهد او هما معًا دون مقابل في الوقت الحالي، ليأتيك المقابل دون عمل لاحقاً، الأمثلة كثيرة والمستعدون للتضحية من اجل تحقيقها قلة لا يتجاوزون 3% من الناس والبقية حالمون مستهزؤون سلبيون يبحثون عن ضربة الحظ واللقمة الباردة..

و على الرغم من أن عمل أي نوع من الدخل السلبي يتطلب الاستثمار مقدماً، سواء بالوقت أو بالمال او هما معًا، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى عائدات مجزية لاحقاً. وهذه بعض أفكار تحقيق الدخل السلبي :

6 افكار مشاريع الدخل السلبي

فكرة كتيب “كوبونات تخفيض”

يسعى الكثيرون للتوفير.. لم لا تساعدهم وتبدأ عملا يصمّم وينتج كتب الكوبونات التي تعتبر أحد أشهر أساليب زيادة المبيعات. إنّ المفهوم واضح جدا. ببساطة قم بإيجاد 50 إلى 100 عمل تجاري في مدينتك من الذين يريدون عرض كوبونات التخفيض الخاصة بهم في كتابك (مجاناً). ومستعدون لتزويد حاملي الكوبونات بتخفيض على منتجاتهم أو خدمتهم.



الأرباح والعائدات تكسب ببيع الكتاب إلى المستهلكين ضمن مدينتك وعملية التسويق بسيطة : لنفترض أن تخفيضات الكوبونات الموجودة في كتابك تبلغ ما مجموعه 500 دولار. إذاً إعلانك سوف يدور حول كتاب بقيمة 5 أو 10 دولار ويوفر على زبائنك 500 دولار على المنتجات والخدمات التي يشترونها بشكل منتظم.

كتاب إلكتروني مشروع دخل سلبي

كل يوم يتم طرح عدد كبير من الكتب الإلكترونية الجديدة ebooks، والتي يلاقي بعضها نجاحا كبيرا ويحقق أصحابها دخلا كبيرا من وراءها وهي افكار مشاريع الدخل السلبي رائعة. إذا كنت من الذين يجيدون مهارة أو يمتلكون خبرة.. بإمكانك البدء كل يوم باقتطاع بعض الوقت للعمل على كتاب إلكتروني تبيعه بصورة خدمة، تفيد به الآخرين، وتشارك الآخرين خبراتك وأفكارك. بإمكانك تحقيق دخل قد يفوق توقعاتك من هذا المشروع الصغير، خصوصا إذا قمت بالترويج له بشكل جيد.

بيع دورات تدريبية تعليمية

مثلا مواقع Udemy وSkillShare تعتبر من رواد هذا المجال، حيث من خلالها يقوم الخبراء وأصحاب المهارات والمعرفة التخصصية بمشاركتها مقابل مبلغ من المال مع الأشخاص الذي يرغبون في دفع المال مقابل الحصول على هذه الدورات والمعلومات. هناك ملايين الناس تستخدم هذه الخدمة، ومتوسط الأرباح الشهري المدربين (مقدمي الدورات) في الموقع هو 8000$. قم بإنشاء دورة مدفوعة في المهارات التي تتقنها، ليس هناك حدود لما يمكنك تعليمه للناس، أياً كان ما تتقنه فهو مطلوب على الإنترنت.

صناعة التطبيقات

حسين البطاح من الكويت ، مطور ومصمم تطبيقات iOS و Android الذي حقّق أكثر من ربع مليون دولار من المحتوى العربي وليس الأجنبي خلال 3 سنوات فقط من العمل فقط.  و ينصح كل من يرغب دخول مشروع صناعة التطبيقات ان يراعي جودة التطبيق وان لا يغرق سوق التطبيقات بالكثره لانها متعبة بدون جدوى. ويؤكد أن 90% من ارباحه هي من إيرادات تطبيقين اثنين وهما الاكثر انتشاراً بين كل أعماله، و هما InstArabic و تطبيق المصمم.

تعتبر البرمجة سوق ضخم فى مجال الانترنت والاجهزة الالتكرونية عموما، وبشكل خاص قطاع تطبيقات الهواتف و الأحهزة الذكية الذي يتوسع و يكبر ويشهد إقبالا متزايدا من المستخدمين يوما بعد يوم. و لا عجب من كون أن مطوري ومبرمجي تطبيقات وألعاب الهواتف الذكية يحقون مداخيل مالية كبيرة تصل لمئات و آلاف الدولارات. تجدر الاشرة إلى أن برمجة التطبيقات تختلف اختلافاً كبيراً من كل الجوانب ( الأرباح – القدرات الخ..) عن تصميم وبرمجة المواقع.

استثمر أموالك في البورصة

يمكنك استثمار أموالك في سوق الأوراق المالية ووسائل الإستثمار المختلفة التي تعود عليك بعائد سنوي للاستثمار يكفى للحفاظ على مستواك المادي بعد تقاعدك عن العمل. تجنب إغراء الذين يوهمونك بسهولة وسرعة الربح. الشراء والبيع الكبير كل يوم (المضاربة) يعتبر لعب للقمار حرفيًا. القيام ببعض الصفقات غير الموفقة – وهو أمر ممكن بلا شك، سيفقدك الكثير من الأموال. وستخيب أمالك في ربح الثروة.

بدلًا من ذلك تعلم أن تستثمر أموالك للمدى البعيد. اختر الأسهم الجيدة ذات الأسس الصلبة والقيادة المتميزة في صناعات يتوقع لها نموًا كبيرًا في المستقبل. ثم تمهل وانتظر الربح دون شغل نفسك بعناء التفكير والقلق حيال مرات الارتفاع أو الانخفاض. إذا استثمرت أموالك بحكمة منذ البداية، فالبتأكيد أنك ستجنى الربح بمرور الوقت.

استثمر أموالك في العقارات

الأصول المستقرة نسبيا مثل تأجير العقارات هي من أشهر مشاريع الدخل السلبي ، أو تطوير الأراضي المحتملة في منطقة تنمو باطراد هو وسيلة جيدة لبناء الثروة. وعلى الرغم من أن غالبية الاستثمارات لا تنص على ضمان كامل للربح، إلا أن العديد من التجارب أظهر أن الاستثمار في العقارات يؤدي لمكاسب كبيرة. مثل هذه الاستثمارات تزداد قيمتها السوقية بمرور الوقت (كل خمس سنوات تقريبا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *