افكار مشاريع في البيت : 38 فكرة مشروع مربحة 2022

افكار مشاريع في البيت
افكار مشاريع في البيت

ازدادت شعبية العمل عن بُعد وبدء المشاريع التجارية من المنزل على مدار العقد الماضي. هناك الكثير من الأسباب المقنعة التي تجعل الناس تفر من الوظائف التقليدية نحو بدء مشاريعهم الخاصة كالرغبة في المزيد من المرونة. إذا كنت تبحث عن تغيير نمط حياتك، فلا تتردد في إلقاء نظرة فاحصة على مهاراتك واهتماماتك لمعرفة أي من أفكار المشاريع في البيت تناسبك أكثر.

من المحتمل أنك سمعت من العديد من موظفي المكتب انهم قد راودتهم أحلام يقظة حول ترك وظائفهم وبدء مشاريعهم الخاصة. لحسن الحظ انا نعيش في العصر التكنولوجي الذي يتيح لنا فرصة تحويل هذا الحلم الى حقيقة. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت، فهناك الكثير من افكار مشاريع في البيت ذات تكاليف بدء التشغيل المنخفضة والمرونة الكافية بالنسبة للآباء المقيمين في المنزل.

افكار مشاريع يمكن بدءها من البيت

فيما يلي 38 من أفضل افكار مشاريع في البيت التي يجب وضعها في الاعتبار:

كاتب مستقل

إذا كنت ماهرا في الكتابة، فيمكنك أن تصبح كاتبًا مستقلًا رائعًا. وأفضل ما في الأمر هو أن الكتاب المستقلين يعملون من جميع أنحاء العالم. سواء كنت ترغب في الجلوس في المقهى المجاور لك طوال اليوم أو في البادية طوال العام، يمكن أن تكون هذه الوظيفة مناسبة لك.

يحتاج الكتاب الناجحون إلى فهم قوي للقواعد، ومقاطع تحرير رائعة، والقدرة على إجراء أبحاثهم الخاصة وتجميع المحتوى الذي قد لا يكونون على دراية به من قبل.

إذا كنت خبيرًا في بعض المجالات المختلفة، كالتكنولوجيا أو تمويل الأعمال الصغيرة، فسيسهل عليك امر الكتابة حيث لك الحرية الكاملة في اختيار المواضيع التي تتطرق لها. كل ما عليك فعله هو التركيز على كيفية تسويق نفسك والتواصل مع العملاء المحتملين.

قد يُطلب منك كتابة أي شيء من سلسلة منشورات مدونة إلى مستند تقني خاص بالصناعة أو نسخة من موقع الويب أو رسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني. كلما كنت مألوفًا أكثر، كان مدخولك أكبر.

فكر أيضا في كتابة كتبك الإلكترونية لبيعها على أمازون ومواقع الويب المماثلة. فعدم وجود تكاليف نشر وتكاليف تصميم منخفضة يجعل الامر أكثر سهولة واقل تكلفة.

مساعد افتراضي

إذا كنت تحمل علامة الشخص المهووس بالتنظيم في دائرة اصدقائك، فقد تكون وظيفة المساعد الافتراضي هي الأمثل بالنسبة لك.

عندما يصل المدراء التنفيذيون المشغولون إلى نقطة في حياتهم المهنية حيث لا يمكنهم إدارة جميع المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني والمواعيد والمسؤوليات الأصغر على لوحاتهم، يأتي دورك كمساعد افتراضي. يمكنك استخدام هاتفك والبريد الإلكتروني ومهارات الكمبيوتر وأي تطبيقات تسهل عليك التعامل مع التقويمات عبر الإنترنت، وجدولة المواعيد والاجتماعات، وإجراء الحجوزات، وشراء التذاكر، وتنظيم الأحداث، ووثائق الملفات والمزيد.



إذا كنت من النوع الذي يلون مخططاته ويرسل دعوات Google calendarلتواريخ القهوة، فستكون مهنة المساعد الافتراضي مهمة ممتعة لك.

باحث او مدقق الحقائق

يمكنك العمل كباحث محترف ومدقق للحقائق يطلع على المقالات الأكاديمية القديمة أو ملفات الحالة ويحلل المراجع أو يجري بعض أبحاث السوق. تحتاج أنواع كثيرة من المشاريع في مختلف الصناعات إلى باحثين ومدققي للحقائق.

تتطلب منك هذه المهنة أن تكون منظمًا ودقيقًا وماهرًا في التواصل. إذا طابقت كل المواصفات، فأضف هذه الفكرة إلى قائمتك الشخصية ل افكار مشاريع في البيت.

مدير وسائل الاعلام الاجتماعية

يحتاج كل مشروع تجاري او علامة تجارية او شخصية عامة إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع جمهورهم والبقاء على صلة معهم.

تدفع العديد من الشركات مبالغ كبيرة للأشخاص لإدارة حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جيد. إذا كان بإمكانك مشاركة محتوى مناسب والرد على العملاء بذكاء، فقد تكون مديرًا رائعا لوسائل التواصل الاجتماعي.

المدون والمسوق بالعمولة

إدارة مدونة في حد ذاتها لن تجني لك أي أموال، بل ستكلفك شراء نطاق وترقية المظهر وتشغيل حملات تسويقية. ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستثمار في مدونتك كتقديم مساحة إعلانية او عروض الرعاية والتسويق بالعمولة.

سيسمح لك التسويق بالعمولة بتلقي مدفوعات من الشركات مقابل الترويج لسلعها وخدماتها. على الرغم من أن هذا قد يبدو مشكوكًا فيه إلى حد ما، لكن إذا كنت توصي القراء بتجربة هذه المنتجات، فلن تنقص من مصداقيتك ابدا. سيتفهم القراء أنك بحاجة إلى كسب المال بطريقة ما، وسيقدر الكثيرون توصياتك إذا كانت دقيقة.

مصمم مستقل

إذا كنت شخصًا تميل الى المرئيات، فالعمل كمصمم مستقل رائج جدا في الآونة الأخيرة. جرّب تصميم الملصقات أو النشرات أو الإعلانات عبر الإنترنت للشركات التي ليس لديها الوقت أو الموهبة للقيام بهذا العمل بأنفسهم.



بصفتك مصممًا مستقلاً، ستنشئ سمعة عبر الإنترنت وستتحكم في الدخل والجداول الزمنية التي تتبعها. جرب Behance ومواقع التصميم المستقلة الأخرى لتوسيع نطاق خياراتك.

البرمجة المستقلة

أن تصبح مبرمجًا مستقلاً هي فكرة عمل منزلية رائعة نظرًا للحاجة الكبيرة اليها. سواء كنت ترغب في العمل مع شركة واحدة او أكثر، او كنت تود السفر او البقاء في المنزل، فلديك العديد من الأسباب لاختيار هذه الوظيفة.

بيع الأشياء المستعملة على الإنترنت

هل لديك اهتمام بالأشياء الفريدة والقديمة؟ إذا كان الأمر كذلك، ففكر في إدارة متجر بيع الأشياء المستعملة على الإنترنت. سواء كنت تركز على الموضة على وجه التحديد، أو فئة أخرى من المنتجات، أو تفضل جمع مجموعات من العناصر المثيرة للاهتمام من جميع أنحاء الإنترنت ك(eBay)، فهناك دائمًا طلب قوي على المنتجات التي تروي قصة ما.

ركز على منح متجرك طابعا خاص وهوية فريدة ومقنعة تعلق في اذهان العملاء.

خبير إدخال البيانات

قد لا تكون وظيفة خبير إدخال البيانات أكثر الوظائف ربحًا أو تحفيزًا في الكون، ولكنها ستمنحك حتما الأموال التي تحتاجها للعمل من المنزل. وعلى عكس العديد من افكار مشاريع في البيت هذه، نادرًا ما تتطلب وظائف إدخال البيانات الكثير من الوقت أو الاهتمام. فيمكنك الاستمتاع بالاستماع إلى البودكاست أو الكتب الصوتية المفضلة لديك أثناء عملك.

كل ما تحتاجه لإدخال البيانات هو جهاز كمبيوتر اتصال WiFi موثوق. مما يجعل هذه واحدة من افكار مشاريع في البيت الأقل تكلفة.[1]Home Business Ideas, Nerdwallet. تم الاطلاع 2021-10-05.

مستشار الكلية

إذا كنت محررًا من الدرجة الأولى ولديك فهم عميق حول كيف تتم عمليات القبول في الجامعات أي التحضير للاختبار القياسي، ومتطلبات البيانات الشخصية، ومتطلبات المقالات التكميلية، وإحصاءات المتقدمين، وحتى المساعدة المالية، فقد تكون قادرًا على العمل كمستشار جامعي. بعض العائلات مستعدة لدفع مبالغ مهمة للتأكد من أن طلبات الالتحاق بالجامعة التي يقدمها أطفالهم مثالية.

تتطلب هذه الوظيفة الكثير من المعرفة والمهارات، ولكنها قد تجلب لك دخلا جيدا.

مدرس على الإنترنت

سواء كنت خبيرًا في موضوع معين، مثل حساب التفاضل والتكامل أو علم الأحياء، أو حصلت على أعلى الدرجات في الاختبارات الموحدة، فقد تتمكن من مشاركة هذه المعرفة مع الطلاب الحاليين الذين يتطلعون إلى الحصول على ميزة مماثلة.

إذا كان لديك شغف بالتدريس، وكنت على دراية بأشكال وسياسات الاختبارات التي تخطط تحضير الطلاب لها، وتشعر بالراحة في التعامل مع المحتوى، فقد يكون الوقت قد حان لبدء عمل تعليمي عبر الإنترنت.

ومثلما هو الحال مع بقية أفكار الأعمال المنزلية عبر الإنترنت، يمكنك بسهولة خدمة عملائك عبر الهاتف أو عبر برنامج مؤتمرات الفيديو مثل Skype أو Zoom.

مترجم

إذا كنت تتقن لغات متعددة، فقد تكون فكرة العمل هه مناسبة لك.  يمكنك خدمة الشركات والعملاء بعدة طرق مختلفة حيث يمكنك ترجمة المقالات والبيانات الصحفية والكتب الإلكترونية أو غيرها من الأعمال المكتوبة. يمكنك أيضًا ترجمة مقاطع الفيديو أو البودكاست أو المساهمة في التسميات التوضيحية المغلقة الدولية لمجموعة متنوعة من المنتجات المرئية. كما يمكنك التواصل مع الشركات الدولية لتعمل كمترجم للاجتماعات أو المكالمات الهاتفية.

تحتاج فقط الى اتقان أكثر من لغة واتصال جيد بالأنترنت.

مستشار الأمن الحاسوبي

أصبح الأمن السيبراني أكثر أهمية من أي وقت مضى مع تعرض أكبر الشركات في جميع أنحاء العالم لانتهاكات البيانات. إذا كانت لديك خبرة في البرامج وتكنولوجيا المعلومات، فقد تكون الوظيفة كمستشار للأمن السيبراني عن بُعد واحدة من أفضل أفكار الأعمال المنزلية بالنسبة لك.

يمكنك العمل مع شركات مختلفة لاختبار برامجها ونسخها الاحتياطية والتشفير وتقييم التهديدات المحتملة لشبكتها بشكل عام وتقديم المشورة لها بشأن أفضل ممارسات الأمن السيبراني. على الرغم من أن هذه المهنة تتطلب بعض التدريب والتعليم.  إلا أنه يمكن أن تكون مربحة للغاية.

النسخ

هل يمكنك ان تكتب حديث شخص ما بسرعة اثناء الاستماع اليه؟ إذا كانت الإجابة نعم، فقد تفكر في العمل كناسخ. قد لا يبدو هذا العمل كثير الاثارة، ولكنه بالتأكيد منخفض التكلفة ومرن ويمكنك بدؤه بسهولة بالغة. الشركات التي تطلب ناسخين مستقلين كثيرة، كما ان هناك العديد من الخدمات المحددة التي توظف الأفراد لنسخ الصوت لمختلف العملاء.

مخطط السفر

إذا كنت من زوار مواقع الويب مثل TripAdvisor وYelp وقمت بالسفر كثيرا، فيمكنك تقديم خبرتك في السفر إلى الآخرين من خلال العمل كمخطط سفر من المنزل. يمكنك استخدام تجربتك لتخطيط رحلات عملائك وحجزها، وإدارة حجوزات الفنادق والرحلات الجوية وإنشاء مسارات الرحلات وتقديم توصيات مخصصة.

بالنسبة للعائلات التي تتطلع إلى الذهاب في إجازة لمدة أسبوعين أو الأزواج الذين يخططون لشهر العسل، فتعيين شخص يدير ادق تفاصيل رحلتهم، أمر لا يقدر بثمن. كما أنك ستبني الكثير من العلاقات مع الموظفين من خلال العمل مع الفنادق والمنتجعات وأماكن الجذب السياحي المختلفة، وربما قد تحصل على خصومات أو امتيازات تستعملها اثناء السفر.

جمع التبرعات

إذا كانت لديك أي خبرة سابقة في إدارة الحملات والأحداث، أو كنت تتمتع بشخصية حيوية، فقد تفكر في بدء مشروع مستقل لجمع التبرعات. بصفتك مستشارًا لجمع التبرعات، ستتاح لك الفرصة للتسويق لشركة أو قضية ما والتحدث إلى المانحين المحتملين حول كيفية ولماذا يجب أن يساهموا في حملتك.

تعتبر فكرة الأعمال المنزلية هذه رائعة للأفراد الذين لديهم خلفية في العمل غير الربحي أو الحكومي، بالإضافة إلى المسوقين أو مندوبي المبيعات السابقين. إذا كانت لديك مهارات ممتازة في التعامل مع الأشخاص وطموح لتحقيق الأهداف والحصول على النتائج، فقد يكون هذا هو العمل المناسب لك.

الفواتير الطبية والترميز

على الرغم من أن هذه الوظيفة قد تتطلب شكلاً من أشكال الخلفية الطبية أو التعليم، إلا أنها يمكن أن تكون مربحة ومستدامة بسهولة. الفواتير الطبية والترميز يربط بين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى وشركات التأمين. بصفتك مفوترًا ومبرمجًا طبيًا، ستعمل مع سجلات المرضى لتحديد الرموز الصحيحة التي يتم التحقق منها بعد ذلك بواسطة الأطباء وإرسالها إلى موفري التأمين.

هذه المهنة هي فكرة عمل رائعة للممرضات الذين يبحثون عن التغيير؛ يمكنهم بسهولة الاستفادة من خبراتهم السابقة وعلاقاتهم للنجاح في هذه الوظيفة.

إنتاج الفيديو

مع انتشار استعمال الفيديو في وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق، ازدادت الحاجة إلى منتجي الفيديو والخبراء في السنوات الأخيرة. ولا تقلق بشأن عدم التوفر على الخبرة في هذا المجال لأنك تستطيع التعلم بسهولة في المنزل فقط من خلال الدورات التعليمية المتاحة عبر الانترنت.

كما ان هذه الوظيفة ليست محصورة في نوع محدد من الصناعات، فانت تتوفر على المرونة الكافية في العمل على مختلف المشاريع والاستفادة من ابداعك ومهاراتك قدر الإمكان.

الدعاية

هل تبحث عن طريقة للجمع بين مهارات الخطابة والتواصل والكتابة؟ قد تفكر في العمل كإعلامي مستقل أو مستشار علاقات عامة. يمكنك أن تناشد الشركات الصغيرة أو الأفراد الذين لا يستطيعون الاستثمار في توظيف مجموعة مستشاري علاقات عامة، لكنهم لا يزالون بحاجة إلى هذا النوع من الخدمة لشركتهم.

بصفتك مسؤول دعاية مستقل، يمكنك التعامل مع البيانات الصحفية ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في جميع جوانب التواجد العام لعملائك.

مندوب خدمة العملاء

تقوم العديد من الشركات الآن بالاستعانة بمصادر خارجية لخدمة العملاء، لذلك فلن تعاني من غياب العملاء في هذا المجال. كما ان من المرجح أن تحتاج أي مؤسسة قائمة على خدمة أو منتج ما إلى خدمة العملاء.

بصفتك أحد مندوب خدمة العملاء، ستتمكن من العمل مع الأفراد عبر الإنترنت أو عبر الهاتف والتحدث معهم حول أي مشكلات يواجهونها. إذا كانت لديك شخصية تواصلية وودودة، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا لك.

جليس الحيوانات الأليفة أو منزه الكلاب

بصفتك جليس حيوانات أليفة أو منزه الكلاب، سيتعين عليك قضاء بعض الوقت مع حيوانات العملاء أثناء تواجدهم في العمل أو في رحلة. ما عليك سوى اتباع تعليمات عميلك، بالإضافة إلى خبرتك الخاصة، لتوفير الرعاية والراحة الكافيين للحيوانات. هذه طريقة سهلة لكسب المال، خاصة إذا كنت فردًا منظمًا وجديرًا بالثقة ولديك سمعة طيبة في رعاية الحيوانات.

الفنون والحرف اليدوية

يمكنك استخدام موهبتك في الفنون والحرف اليدوية والتصميم لبدء متجر عبر الانترنت. طالما أنك تؤمن بجودة إبداعاتك، فليس هناك ما يمنعك من الاشتراك كبائع على موقع مثل Etsy والبيع بسعر مربح. قد يبدو هذا العمل صعبا، لكن هناك الكثير من الحكمة والمهارة للتتعلمها منه.

محاسب

إذا كنت تعمل كمحاسب في الوقت الحالي، فقد يكون الانتقال إلى العمل عن بُعد أمرًا بسيطًا بالنسبة لك. يمكنك اخبار عملائك أنك ستبدئ العمل عن بعد لأسباب تتعلق بالراحة. إذا كنت تتطلع إلى دخول الصناعة (افتراضيًا أم لا)، فيجب أن تكون على دراية بالتدريب والشهادات اللازمة.

مصمم قمصان

العمل كمصمم قمصان سهل وغير مكلف للبدء فيه. لذلك إذا كنت مهتمًا بالدخول في مجال تصميم للقمصان بفكرة أو علامة تجارية خاصة بك، فهذه بالتأكيد واحدة من أفضل الأفكار التجارية المرنة التي تمكنك من تحديد ساعات العمل الخاصة بك.

خدمة التنظيف

إذا كنت تحب أو لا تمانع التنظيف، فقد يمنحك إطلاق خدمة تنظيف المرونة التي تريدها دون إجبارك على الجلوس أمام الكمبيوتر طوال اليوم.

يمكن أن ينمو مشروعك لاحقا ليصبح شركة أكبر بكثير من ذي قبل. مما يعني أنك قد تضطر الى الحصول على مكنب وتوظيف موظفين جدد.

معالج بالتدليك وخبير العافية

نمت صناعة العلاج بالتدليك بنسبة 20٪ تقريبًا دون أي مؤشر على التوقف في أواخر القرن الحالي. إذا كانت هذه الإحصائية تهمك، فقد تفكر في دخول هذا المجال المزدهر.

بعد الحصول على شهادة العلاج بالتدليك، جنبًا إلى جنب مع الرخصة التجارية ومعدات التدليك اللازمة للعمل من المنزل، يمكنك تحويل منزلك إلى صالون تدليك محلي للحضور العملاء واسترخائهم وتحسين صحتهم وعافيتهم. يمكنك أيضا الجمع بين العلاج بالتدليك والممارسات الصحية الأكثر شمولية أو ممارسات اخصائي تغذية، ولكن تأكد من مراجعة قوانين الترخيص في منطقتك قبل تقديم النصائح الغذائية أو المكملات الغذائية للعملاء.

مدرب شخصي

بصفتك مدربًا شخصيًا، يمكنك إجراء مكالمات منزلية أو زيارة صالات الألعاب الرياضية أو السماح للعملاء بالحضور إلى منزلك (إذا كنت تتوفر على المعدات اللازمة). تأكد من أنك على دراية كبيرة بكل شيء يتعلق بهذا المجال بدءًا من التمارين المناسبة لأنواع الجسم المختلفة إلى كيفية تحفيز الأشخاص الذين يرغبون في التمتع بصحة جيدة. يجب ان لا تشعر بالتوتر عند الاقتراب من عملائك لمعرفة ما هو الأفضل لهم.

لا تنسى تفقد ما ان كانت الشهادة ضرورية لممارسة هذا النوع من الاعمال في منطقتك.

مصمم الديكور الداخلي

إذا كنت مهتمًا بالتنظيم وfeng shui، ففكر في أن تصبح مصممًا للديكور الداخلي. يمكنك ان تبني شراكة مع متاجر الأثاث المحلية وشركات التصميم للحصول على صفقات جيدة. قد يتضمن عملك المساعدة في تزيين الأماكن العامة والديكورات الداخلية للشركات وكذلك المنازل والشقق وما الى ذلك.

اعمل على تسويق نفسك ليعلم الجميع ان خدماتك قيمة ومتاحة.

منظم مناسبات

هل تحب تنسيق الطعام والشراب والدعوات والموسيقى والهدايا وكل جانب آخر من الحفلات أو الأحداث؟ ففكر في ان تصبح منظم مناسبات.

يخطط الجميع للمناسبات بشتى أنواعها، من أعياد الميلاد إلى حفلات الزفاف، واجتماعات الشركات والمؤتمرات المحلية… لذا فستكون خدماتك دائما تحت الطلب. إذا كنت شغوفًا بالخدمات اللوجستية، فقد تكون هذه هي فكرة العمل من المنزل المثالية بالنسبة لك.

ممون

إذا كنت مشهورا بطبخك الشهي، فربما حان الوقت لتحول هذه المهارة الى مشروع مربح.  قد لا تكون قادرا على القيام بجميع أعمال تقديم الطعام من المنزل، ولكن يمكنك استخدام مطبخ تجاري وتعيين بعض الموظفين لهذا الغرض.

صحيح أنك ستحتاج للكثير من التنظيم والتخطيط والتسويق لكنه في الأخير عمل مربح ومرن.

ايجار المنازل

هذه الفكرة للأشخاص الذين يعيشون في مواقع سياحية شهيرة، أو يرغبون في الانتقال إليها. مع بعض التحضير والتخطيط والترتيب ومهارات الطهي والتسويق، يمكنك تحويل منزلك إلى مكان مبيت وإفطار للمسافرين المرهقين. أصبحت هذه الخدمات أسهل الان بفضل تطبيقات ومواقع ك Airbnb.

ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى غرف نوم احتياطية أو بيت اضافي، وقد تستثمر في مهارات الطهي والديكور التي تتوفر عليها لترك انطباع إيجابي دائم. التقييمات الجيدة تقطع شوطًا طويلاً في حجز منزلك للمستقبل.

بائع الزهور

قد تفكر في فتح مشروع لبيع الزهور وتنسيق الأزهار. يمكنك زراعة الزهور الخاصة بك وبيعها، كما يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية لجلب الزهور. لكن ستتمكن من إدارة مشروعك من منزلك في كلتا الحالتين.

مدير حضانة

يمكنك بدء مشروع ادرة حضانة إذا توفرت على المساحة الكافية. سيتعين عليك الإشراف على مجموعة من الأطفال خلال اليوم. يمكنك أيضا تنمية مشروعك لاحقا لاستيعاب المزيد من الأطفال.

يمكن ان تكون الحضانة مشروعا مربحا خاصةً إذا لم تتوفر بلدتك على واحدة مسبقا. كما أنك قد تدخل هذا المجال بسرعة وسهولة إذا كان لديك خبرة في التدريس أو الأطفال.

خدمات التوصيل المتقاسم

على الرغم من أنه ليس عملا من المنزل في حد ذاته، يوفر لك كونك سائق Uber أو Lyft نفس المرونة والحرية. سيكون عملك قائمًا إلى حد ما في سيارتك، وستكون قادرًا على اختيار ساعات العمل الخاصة بك وأن تكون رئيسك الخاص. مع استمرار تزايد شعبية تطبيقات التوصيل المتقاسم، لن تعاني من نقص العملاء او غيابهم، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة سياحية أو بالقرب من مدينة كبيرة.

مصور

من خلال بدء أعمال التصوير المنزلي الخاصة بك، يمكنك إدارة المشروع مباشرة من المنزل والسفر حسب الحاجة لمقابلة العملاء. إذا كان منزلك خلابًا، فقد تفكر في إحضار العملاء هناك لالتقاط الصور أو إعداد استوديو منزلي للصور الشخصية.

إذا كنت ترغب في امتهان التصوير الفوتوغرافي للأحداث، يمكنك تسويق خدماتك والبحث عن العملاء الذين يحتاجون إلى تصوير احترافي لحفلات الزفاف أو التخرج أو الخطوبة أو المناسبات الأخرى.

مصفف شعر أو فنان مكياج

هل يأتي اليك اصدقاؤك للمساعدة في تصفيف الشعر والمكياج؟ إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك بدء صالون منزلي. يمكنك إعداد مكان صغير في منزلك بإضاءة جيدة والأدوات التي ستحتاجها لخدمة عملائك، كما يمكنك التنقل لتقديم خدمات تصفيف الشعر والمكياج في منازلهم.

قد تجد أن على هذا النوع من المشاريع طلب كبير خصوصا خلال موسم حفلات الزفاف والذي سيكون الوقت المثالي لمواصلة التسويق للحصول على عملاء جدد. يمكنك أيضا التفكير في إنشاء مدونة حول الشعر أو المكياج أو قناة تعليمية على YouTube.

العناية بالمسنين

إذا كنت شغوفًا بمساعدة الناس ولديك خبرة في الرعاية الشخصية، فقد تفكر في بدء مشروع رعاية المسنين. قد تكون دور رعاية المسنين باهظة الثمن وغالبًا ما يتردد الأشخاص في وضع أفراد أسرهم في مرافق رعاية بدوام كامل. لذلك فقد تقدم خدمة رعاية مؤقتة حيث يمكنك السفر إلى منازل عملائك والعناية بهم حسب الحاجة.

ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى التأكد من حصولك على الشهادات او التدريبات المطلوبة قبل بدء المشروع.

خياط

اخيرا على قائمة افكار مشاريع في البيت: الخياطة.

حتى مع وجود جميع العلامات التجارية المختلفة ومتاجر الملابس، لا يزال الناس يحتاجون الى اصلاح ملابسهم او تصميم بعض القطع حسب ذوقهم. إذا كنت ماهرا في استخدام الإبرة أو ماكينة الخياطة، ففكر في فتح متجر الخياطة الخاص بك في المنزل. بصفتك خياطًا، يمكنك إجراء تعديلات على مختلف أنواع الملابس وكذلك إصلاح الملابس التالفة.

قد تجد أيضا من يرغب في اضفاء الطابع الشخصي على ملابسه، خاصة بالنسبة لزي الفرق الرياضية وهدايا الزفاف والمزيد.

3 نصائح لبدء مشروع من المنزل

امتلاك مشروع من المنزل هو حلم كثير من الناس. الخبر السار هو أن العملية أصبحت أكثر وضوحًا مما تعتقد. مهما كانت أسباب رغبتك في العمل من المنزل بشكل مستقل، فقد تتمكن من تحويل مهاراتك القابلة للتسويق إلى مشروع مربح. ضع في اعتبارك الخطوات التالية:

1- صياغة خطة عمل

الخطة المحكمة هي أصل جميع الاعمال الناجحة. حدد المغرى من بناء شركتك، واكتشف الخدمة أو المنتجات التي ستقدمها وحدد أهدافًا قابلة للقياس. يجب عليك أيضًا تحديد خيارات تمويل الأعمال إذا كنت بحاجة إلى رأسمال أولي للبدء. قد تتكيف خطة عملك مع تطور شركتك، لكنها الأساس الذي ستنمو عليه شركتك.

2- إيجاد مساحة عمل

إذا كنت مبتدئا في مجال العمل من المنزل، فقد تعتقد أن طاولة المطبخ أو الأريكة تشكل مساحة عمل مثالية. لسوء الحظ، عندما تدير مشروعك الخاص من المنزل، فقد تحتاج إلى مساحة مخصصة لذلك. ليس من الضروري أن تكون هذه المساحة كبيرة ويمكن أن تنمو دائمًا بمرور الوقت، ولكن يجب أن تكون منفصلة عن باقي الأغراض المنزلية. إذا لم يكن لديك غرفة ثانية تستخدمها، ففكر في إعداد مساحة العمل الخاصة بك في غرفة نوم إضافية أو غرفة أخرى أقل ازدحامًا.

3- اختر كيانًا تجاريًا

عند التخطيط ل افكار مشاريع في البيت، عليك أن تقرر نوع العمل الذي تريد تشكيله. لكل نوع عمل مزاياه وعيوبه، لذا تأكد من إجراء بحث شامل قبل اتخاذ قرار بشأن أحدها.

لا يتعين عليك إنشاء مشروعك الخاص للعمل من المنزل، ولكن القيام بذلك يمكن أن يكون مفيدًا عند تقديم الضرائب الخاصة بك وفصل النفقات الشخصية والتجارية.

الخلاصة

نأمل أن تكون قد وجدت الفكرة الصحيحة في قائمتنا ل افكار مشاريع في البيت. إذا لم يكن الأمر كذلك، فنأمل أنك قد توصلت على الأقل إلى فكرة عمل منزلي رائعة من خلال ابحاثك الخاصة.

يستمر سوق العمل من المنزل في النمو، لا سيما في المجتمعات الصغيرة والأسواق المتخصصة. إذا كنت مصمما على تغيير نمط حياتك. فإن الفرصة متاحة لك الان لبدء مشروعك الخاص والحفاظ عليه وتنميته.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *