افكار مشاريع مربحة للنساء

افكار مشاريع مربحة للنساء
افكار مشاريع مربحة للنساء

إذا كنت تحلمين ببدء مشروعك التجاري الخاص ولكن ليس لديك أي فكرة عما يمكنك تقديمه او بيعه، فهذه المدونة تناسبك! تتضمن هذه المقالة قائمة بأفضل افكار مشاريع مربحة للنساء. تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن كيفية تحقيق أحلامك وتحويلها الى واقع.

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الناس الى بدء مشروعهم التجاري الخاص. فمن منا لا ريد الحصول على لمرونة في ساعات العمل، والقدرة على العمل من المنزل وعلى التقليص من ضغط العمل لصالح شخص اخر؟ أتمي قراءة المقالة للاطلاع على العديد من افكار مشاريع مربحة للنساء التي يمكنك البدء بها اليوم.

1- انشاء مدونة

يعد انشاء مدونة واحدة من أفضل افكار مشاريع مربحة للنساء التي قد تغير حياتك. لقد تمكن العديد من الأشخاص من تطوير مدوناتهم وفقا لجداولهم الزمنية الخاصة والمريحة. كما ان فكرة المشروع هذه مثالية للأمهات فيمكنهن البقاء في المنزل مع اطفالهن مع الاستمرار في تحقيق الدخل.

المدونة هي موقع ويب تنشرين فيه المحتوى المتعلق بمجال تخصصك. يعتمد دخل مدونتك على العمل الي تقومين به، وكيف تسوقين له، والأدوات التي تستعملينها، ومكانتك، ومدى جودة المحتوى الذي تقدمينة. عادة ما يكسب المدونون الأموال من خلال التسويق بالعمولة والإعلانات والرعاية وبيع منتجاتهم أو خدماتهم.

2- التدقيق اللغوي

إذا كنت مهووسة بتصحيح الأخطاء اللغوية والاملائية للناس، وتحبين المطالعة، فقد يدفع لك الكثير من الناشرين أو المدونين مقابل قراءة أعمالهم وتصحيحها.

تكمن مهمتك في قراءة المستندات والتحقق من الأخطاء الاملائية والنحوية. عادة ما تكون هذه هي الخطوة الأخيرة التي يمر منها المحتوى قبل نشره. يتراوح راتب المدقق اللغوي حسب خبرتك ومكانتك في المجال. يمكنك الالتحاق ببعض الدورات التعليمية لصقل مهاراتك ثم الترويج لخدماتك عبر منصات العمل المستقل او عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

3- الكتابة المستقلة

يحتاج العديد من اصحاب المشاريع عبر الانترنت الى محتوى يمكنهم من التواصل مع عملائهم. لكن انشاء المحتوى عال الجودة ليس بالأمر السهل، بالإضافة الى انه يستغرق الكثير من الوقت. يضطر معظمهم الى الاستعانة بمصادر خارجية لإتمام هذه المهمة. إذا كانت لديك مهارات كتابة جيدة، فقد تجني الكثير من المال ككاتبة مستقلة. كل ما عليك فعله هو ان تقرري إذا ما كنت ترغبين في ان يتم الدفع لك عن كل مشروع أو لكل كلمة أو ساعة.



تشكل المواقع مثل Indeed، Writers’ Work، Contena نقطة انطلاق رائعة للباحثين على فرص العمل الأولية واكتساب بعض الخبرة. يمكنك ايضا التواصل مع أصحاب المشاريع مباشرة لمعرفة ما إذا كانوا بحاجة الى مساعدة إضافية.

4- المحاسبة ومسك الدفاتر

تعد المحاسبة ومسك الدفاتر طريقة رائعة لكسب الأموال عبر الإنترنت، خاصة إذا كنت تتسمين بالتنظيم وتكتسبين مهارة جيدة في التعامل مع الأرقام. ستكونين مسؤولة على تتبع السجلات المالية للشركة, بالإضافة الى تسجيل نفقات والدخل. يختلف اجرك حسب خبرتك في الميدان ومهاراتك.

5- التدريس عبر الإنترنت

تعتبر الدروس الخصوصية عبر الإنترنت واحدة من أفضل افكار مشاريع مربحة للنساء اللاتي كن مدرسات سابقات أو حاصلات على درجة البكالوريوس.

سيتعين عليك مساعدة الأطفال على تحسين مستوياتهم في مواد مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية وما إلى ذلك. تمنحك فكة المشروع هذه المرونة التي تحتاجينها للتدريس بكل اريحية في منزلك واختيار الساعات الأكثر ملاءمة لك. يعتمد السعر على الخبرة والشركة التي تعملين لصالحها.

6- التسويق بالعمولة

يُعد التسويق بالعمولة احد أفضل الطرق التي يستثمر بها المدونون من موقعهم. سيتوجب عليك ان تنصحي متابعيك بمنتجات أو خدمات، مع تزويدهم برابط خاص لسهولة الوصول اليها. يتم تحويل العمولة اليك كلما نقر أحدهم على الرابط وأجرى عملية شراء. يمكنك جني ما يصل الى آلاف الدولارات شهريًا إذا كنت ذكية بشأن استراتيجيات التسويق بالعمولة التي تتبنياها.



7- التجارة بالمنتجات المستعملة

إذا كنت من عشاق أسواق البضائع المستعملة او تتوفرين على منتجات التي لم تعودي بحاجة اليها، فان التجارة بالمنتجات المستعملة هي احدى افكار مشاريع مربحة للنساء الأمثل لك. سيتوجب عليك البحث على منتجات منخفضة السعر ثم إعادة بيعها بسعر أعلى لتحقيق ربح. يعتمد دخلك على مقدار الجهد والعمل الذي تقومين به والعناصر التي تجدينها.

8- متجر Shopifyاو Etsy

هل تجيدين صناعة الطابعات الرقمية او غيرها من المنتجات المصنعة يدويا؟ فيمكنك بيعها عبر الانترنت عن طريق بدء متجر Shopifyاو Etsy. وهي متاجر على الإنترنت حيث يمكنك بيع المنتجات الرقمية والمادية والخدمات ومنتجات دروبشيب. يعتمد دخلك على ما تبيعينه وعلى مدى نجاحك في التسويق لمنتجاتك. يمكنك إعداد متجر Shopifyاو Etsy الخاص بك على الفور إذا كنت تعرفين ما تريدين بيعه.

9- البيع على أمازون (FBA)

فكري في البيع على برنامج FBA من Amazon إذا كنت تجيدين ابرام الصفقات، وكنت مستعدة لبذل بعض الوقت والجهد.

على غرار سوق السلع المستعملة، يمكنك العثور على عناصر بسعر منخفض وبيعها بسعر أعلى بكثير على Amazon. يجب عليك ارسال المنتجات الى مستودع أمازون حيث يتم شحنها. يعتمد اجرك على المنتجات التي تبيعينها والوقت الذي تستثمرينه في المشروع. هناك الكثير من الأشخاص الذين استطاعوا تحقيق دخل بدوام كامل من البيع على أمازون.

ابحثي عن المقالات المتعلقة ب Amazon FBAاو مقاطع الفيديو على اليوتيوب لمعرفة ما تحتاجين الى الاستثمار فيه، وكيفية البدء وتحقيق الأرباح.

10- العمل الحر

العمل الحر هو واحد من أفضل افكار مشاريع مربحة للنساء اللواتي يرغبن في ترك وظيفة 9-5 والعمل وفقا لجدولهم الخاص.

عادةً ما تقوم الشركات عبر الإنترنت بالاستعانة بمصادر خارجية لوظائف مثل كتابة الإعلانات، والمهام الإدارية، والتصميم الجرافيكي، وتصميم الويب، وإدارة وسائل التواصل الاجتماعية، والمزيد. يمكنك البدء حتى من دون خبرة عن طريق منصات العمل الحر مثل Upwork وFreelancer. يعتمد دخلك على الخبرة ونوع الخدمة التي تقدمينها.[1]Perfect Small Business Ideas For Women, Thesavvycouple. تم الاطلاع 2021-11-06.

11- بيع الدورات عبر الإنترنت

إذا كانت لديك مهارة قد يرغب الناس في تعلمها، فإن بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت هو أحد افضل افكار مشاريع مربحة للنساء بالنسبة لك.

تمنحك فكرة المشروع هذه القدرة على تسعير دورتك كما تريدين! هناك العديد من مصممي الدورات الذين يربحون أموالا كثيرة شهريا بفضل دوراتهم التدريبية! ابدئي بالعصف الذهني ثم ابحثي عن أفكار دورات مربحة وقومي بالتسجيل للحصول على حساب على Teachable لاستضافة دورتك التدريبية عبر الإنترنت.

12- مجالسة الكلاب

إذا كنت تحبين الحيوانات الأليفة وتبحثين عن مشروع يوفر لك دخلا ثابتا؟ لما لا تفكري في بدء مشروع لرعاية الكلاب أو الحيوانات الأليفة! كل ما عليك فعله هو اخذهم للتنزه والعناية بهم الى ان يعود مالكوهم. يرتفع دخلك بارتفاع عدد الساعات التي تقضيها مع الحيوانات. قد يكون الحصول على عميلك الأول أمرًا صعبًا ولكن سيصبح الامر أكثر سهولة بمجرد تخطي هذه العقبة.

13- تصميم الجرافيك

إذا كنت مهتمة بالتصميم، فان فكرة المشروع هذه مثالية لك. ستقومين بتصميم الكتب الالكترونية ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي والمواد القابلة للطباعة والمزيد لأصحاب المشاريع. ستحتاجين الى بعض الخبرة في استعمال برامج مثل Adobe Illustrator أو PhotoShop أو Canva. كمعظم الأفكار على مقالة افكار مشاريع مربحة للنساء, يعتمد دخلك على خبرتك. انضمي الى مواقع مثل Fiverr أو Upwork أو مجموعات Facebook للأعمال للعثور على عملاء يبحثون عن مصممي الجرافيك.

14- إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

إذا كنت تستمتعين بوقتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فان هذه هي انسب الأفكار اليك. من الواضح ان لوسائل التواصل الاجتماعي قوة كبيرة تؤثر على بناء العلامة التجارية والتواصل مع الجمهور. لكن غالبا ما يأخذ نجاح هذا الامر الكثير من الوقت، هذا ما يجعل أصحاب المشاريع  في حاجة الى الاستعانة بمصادر خارجية لتولي امر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر المحتوى المناسب بانتظام، والتفاعل مع المشتركين. الخبرة هي ما يحدد سعر الخدمات التي ستقدمينها.

15- أخصائية أمور الحياة

إذا كنت شخصًا إيجابيًا وتحبين تشجيع الناس على تحسين مستوى عيشهم والعمل على تحقيق أفضل نسخة من أنفسهم، فقد يهمك هذا المشروع. يتوقع منك العملاء ان تساعديهم على تحديد أهدافهم والمساهمة في تحقيقها من خلال تقديم تقنيات واستراتيجيات التنمية الشخصية والدعم والتحفيز. يختلف مقدار دخلك حسب نوع العميل الذي تسعين الى الوصول اليه.

لكي تصبحي أخصائية أمور الحياة، فأنت بحاجة إلى نوع من التدريب. هناك العديد من الدورات التدريبية المختلفة، لذا تأكدي من إجراء البحث الكافي للعثور على الدورة التي تناسبك.

16- خدمات النسخ

تتمحور مهمة فكرة المشروع هذه حول الاستماع الى الملفات الصوتية ثم تحويلها الى محتوى مكتوب. احدى اهم المهارات التي تحتاجينها هي السرعة. سيدفع لك العملاء مقابل ساعات العمل التي تحددينها بنفسك. اشتركي في مواقع مثل TranscribeMe ، و Capital Typing ، و CastingWords ، و GMR Transcription  للحصول على عميلك الأول.

17- المساعدة الافتراضية

تعتبر هذه احدى أفضل افكار مشاريع مربحة للنساء اللواتي يعتبرن أنفسهن مهووسات بالتنظيم. سيتعين عليك مساعدة أصحاب المشاريع المشغولين على إتمام المهام الإدارية التي يسلمونها إليك. يزيد دخلك بزيادة عدد المهارات التي تكسبينها بالإضافة الى الخبرة. هناك العديد من الدورات التدريبية التي يمكن أن تساعدك في بناء مشروع المساعدة الافتراضية هذا، ويمكنك العثور على عملاء على Fiverr أو Upwork أو في مجموعات Facebook المتعلقة بالعمل.

18- العقارات

يمكن أن يكون الاستثمار في العقارات طريقة رائعة لتحقيق بعض الدخل السلبي الذي قد ينهي اجل وظيفتك الحالية. سيكون عليك تأجير العقارات للعملاء بمبالغ تفوق تلك التي دفعتها. تعتمد ارباحك على نوع العقار الذي تؤجرينه وكم تتقاضين من اجلها. هناك العديد من دورات الاستثمار العقاري للتعلم منها. تأكدي من إجراء بعض البحث للعثور على الدورة التدريبية المناسبة لك ولأهداف مشروعك.

19- رعاية الأطفال

هذه واحدة من افكار مشاريع مربحة للنساء المثالية لؤلائك اللواتي يعشقن قضاء الوقت مع الأطفال. قد يُطلب منك إطعامهم واللعب معهم وبالطبع الحفاظ على سلامتهم. تأكدي من اجراء أبحاث السوق لمعرفة التسعير على مثل هذا المشروع في منطقتك. ولا تنسي الحصول على التراخيص المطلوبة قبل البدء.

20- التصوير

هل تهوين التقاط الصور الجميلة والمعبرة؟ ابدئي مشروع التصوير الفوتوغرافي أو بيع الصور الفوتوغرافية لمواقع الصور المخزنة. يمنح لك هذا المشروع كامل الحرية في تحديد الأسعار التي تريدينها. تحققي من مواقع مثل Shuttershock أو iStock Photo للحصول على بعض الالهام.

21- وكالة السفر

هل لديك دراية بأمور السفر وبمختلف المدن والأماكن السياحية في بلدك وفي البلدان الاخرين؟ لما لا تبدئي وكالة السفر الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو مساعدة عملائك على العثور على وجهات السفر وترتيب الإجازات وما الى ذلك من الخدمات التي لا تخلو من المتعة. سيعتمد دخلك على الخبرة وعدد العملاء لديك. هناك وكالات ستساعدك على البدء كوكيلة سفر، مثل Outside Agents وTravel  Planners International و Avoya Travel و Nexion.

22- تنظيف البيوت

هل تعتبرين نفسك من الأشخاص المهووسين بالتنظيف؟ فعليك التفكير في بدء مشروع التنظيف الخاص بك. الامر سهل جدا ويمكنك جني الكثير من المال بدوام جزئي فقط. هناك العديد من المقالات ومقاطع فيديو YouTube التي ستوضح لك كل الخطوات التي قد تساعدك على بدء مشروع التنظيف الخاص بك.

23- مشروع الغسيل

يستعين الكثير من الناس الان بمصادر خارجية لغسل ملابسهم. فلما لا تكوني انت المصدر الخارجي في منطقتك؟ ستكسبين الدخل اعتمادا على عدد عملائك والسعر الذي تحددينه مقابل كل عملية. هذه واحدة من أفضل افكار مشاريع مربحة للنساء اللواتي قد يرغبن في بدء نشاط صغير وهادئ ومنخفض التوتر.

24- مؤثرة على الإنترنت

لست مضطرة لأن تكوني مشهورة لكسب أموال جيدة كمؤثرة على الإنترنت!

إذا كان لديك مدونة أو قناة على YouTube أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي به الكثير من المتابعين، فيمكنك جني الكثير من الأموال من خلال الشراكة مع العلامات التجارية والتوصية بمنتجاتها. يعتمد الأجر على عدد العلامات التجارية التي تعملين معها، ومعدلات العمولة والرعاية، وعدد المتابعين لديك.

خلاصة

هناك العديد من افكار مشاريع مربحة للنساء اللواتي يرغبن في التحرر من وظائفهن او في الحصول على مصدر دخل إضافي. لا تتطلب معظم أفكار المشاريع الصغيرة هذه الكثير من الاستثمار للبدء. ابدئي بإجراء البحوث وتحديد مراكز اهتمامك، لخوض هذه التجربة الرائعة والمربحة.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *