التخصصات التجارية الأعلى ربحًا

التخصصات التجارية الأعلى ربحًا
التخصصات التجارية الأعلى ربحًا

 

يعد الحصول على شهادة في أحد التخصصات التجارية استثمارا كبيرا. بالخصوص إذا كنت على دراية مسبقة بمجلات العمل التي تدفع اعلى الرواتب. في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة على بعض التخصصات التجارية الأعلى ربحًا.

لماذا يجب أن تتابع دراستك في أحد التخصصات التجارية؟

يخول لك امتلاك خلفية تجارية العمل في مجموعة من الأعمال التجارية والمنظمات الحكومية والغير الحكومية وأيضا في مجموعة متنوعة من المجالات التصنيع أو التكنولوجيا أو الزراعة أو الموضة…

احدى الفوائد الأخرى لاختيار أحد التخصصات التجارية هي الأرباح المحتملة. وفقًا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS)، تترأس المهن المتعلقة بالتجارة قائمة المهن الأكثر ربحية. هل ما زلت تبحث عن التخصصات التجارية الأعلى ربحًا؟ اليك قائمة تضم 15 منها.

التسويق

تسمح لك شهادة الأعمال في تخصص التسويق بتطوير مهاراتك التحليلية في تسويق المنتجات وسلوك المستهلك وتنظيم الحملات الفعالة. كما تسمح لك بتعلم كيفية جمع المعلومات حول المستهلك وتفسيرها من أجل اتخاذ قرارات استراتيجية بشأن المنتجات الحالية أو الجديدة.

تدور معظم الدورات في هذا التخصص حول استراتيجيات أبحاث السوق، وتصميم الترويج والإدارة، والتسويق العالمي.

غالبًا ما يتقدم خريجو التسويق إلى مناصب كمديري مبيعات وتسويق بمتوسط ​​راتب عال جدا مما يجعله أحد التخصصات التجارية الأعلى ربحًا.

الأعمال التجارية الدولية

ستغطي دراستك كتخصص الاعمال التجارية الدولية مواضيع مثل الجغرافيا واللغات الأجنبية والتسويق العالمي والمنظمات المتعددة الجنسيات والاقتصاد السياسي والمعاهدات والاتفاقيات التجارية الدولية. ستأخذ أيضًا دروسًا في مهارات الأعمال الوظيفية، مثل المحاسبة والاقتصاد والتمويل والتسويق والإدارة.

تمكنك شهادة الاعمال التجارية الدولية من العمل في بلدك أو في الخارج ومع المنظمات الدولية والشركات متعددة الجنسيات. لكن يمكنك ان تبدأ العمل مع شركة او منظمة محلية لاكتساب بعض الخبرة في مهارات العمل الأساسية قبل ان تصوب عاليا وتستهدف احدى الشركات المذكورة سابقا.



يعد تخصص الاعمال التجارية الدولية واحدا من التخصصات التجارية الأعلى ربحًا، فغالبا ما يتقدم الخريجون إلى مناصب مثل المديرين العامين ومديري العمليات براتب مرتفع جدا.[1]The Highest Paying Business Majors, Indeed.  تم الاطلاع 2021-10-22.

المحاسبة

يعتبر تخصص المحاسبة كواحد من أكثر التخصصات تنوعا اليوم. يمكن للمحاسبين ان يعملوا لدى الأفراد والشركات وحتى الوكالات الحكومية.

يمنحك تخصص المحاسبة فرصة تعلم كيفية تدقيق وتحليل المعلومات المالية والميزانيات والاحتفاظ بالسجلات. سوف تتلقى أيضًا تدريبًا تقنيًا في قواعد وجداول البيانات.

عادة ما يحصل خريجو تخصص المحاسبة على وظائف في مجالات متعددة كالضرائب والحسابات الداخلية، كما قد يشتغلون كمحاسبين شرعيين او حكوميين براتب عال.

اللوجستية

يؤهلك تخصص اللوجستية لمهنة التخطيط لنقل وتوزيع المنتجات المعروضة للبيع.

يشتمل البرنامج على دورات مثل الإحصاءات، والاقتصاد الجزئي والكلي، ومبادئ المحاسبة، وإدارة النقل، وتصميم وتحليل النظم اللوجستية وإدارة الخدمات اللوجستية.



غالبًا ما يتقدم حاملو درجة البكالوريوس في هذا التخصص إلى مناصب كمديرين ميدانيين ومخططي لوجستيات.

التمويل

تتضمن بعض الدورات التي ستتلقاها في تخصص التمويل إدارة المحافظ، وتحليل المحاسبة المالية، ومفاهيم الإدارة الاستراتيجية، وتحليل الدخل الثابت والأوراق المالية المشتقة، وأسس تمويل الشركات، أي ستتمكن من توسيع معرفتك بالإدارة المالية وتثقيف الآخرين حول كيفية التعامل مع الأمور المالية الشخصية والتجارية وإدارتها.

يخول لك هذا التخصص الالتحاق بمجموعة من المهن مثل المحللين الماليين أو المستشارين والوكلاء الماليين ووكلاء التأمين وسماسرة الأوراق البورصة، وتختلف الرواتب في حسب المهنة.

الاستثمار وتامين الاستثمارات.

يغطي هذا التخصص مواضيع مثل تخطيط الاستثمار وصناديق التحوط والتقارير المالية والسياسة.

يعمل معظم المتخرجين من تخصص الاستثمار وتامين الاستثمارات كوكلاء مبيعات للخدمات المالية ومستشارين الاستثمار ومديري الاستثمار الاستراتيجي والتي تعتبر كلها مهن ذات رواتب عالية مما يجعل هذا من التخصصات التجارية الأعلى ربحًا.

إدارة الموارد البشرية

يعلمك تخصص إدارة الموارد البشرية (HR) استراتيجيات لتأسيس علاقة قوية بين الموظفين والإدارة بالإضافة إلى الحفاظ على بيئة عمل ممتعة. وتسمح لك بتطوير مهارات التفكير النقدي وتعلم كيفية إجراء البحث التحليلي، بالإضافة الى مهارات التواصل والتنظيم المطلوبة لمنصب الموارد البشرية العام ومجموعة من المهارات الأخرى.

تتضمن بعض دورات تخصص إدارة الموارد البشرية الفوائد والتعويضات وأخلاقيات العمل ونصائح المقابلات واستراتيجيات التواصل ومبادئ الإدارة ومهارات القيادة. وعادةً ما يتقدم خريجي هذا التخصص كمديرين للموارد البشرية براتب عال.

التجارة الإلكترونية

يمكنك العمل في شركة للتجارة الإلكترونية او كرائد أعمال في مجال التسويق الإلكتروني.

تشمل المواضيع الأساسية التي يتم التوسع فيها في تخصص التجارة الإلكترونية التسويق وإدارة العمليات وهندسة الكمبيوتر وإدارة المشاريع وخوارزميات الكمبيوتر وتطوير الأنظمة.

غالبًا ما يتقدم الخريجون الحاصلون على درجة علمية في التجارة الإلكترونية كمطوري ويب ومديري إعلانات وعروض ترويجية، او مالكي متاجر عبر الإنترنت وما الى ذلك. تزداد اجرتك كخريج تخصص التجارة الالكترونية كلما زاد احترافك.

الإنتاج الصناعي

الإنتاج الصناعي هو صناعة تركز على تصنيع المنتجات. ينشئ موظفو الإنتاج الصناعي عمليات فعالة ويحافظون عليها، ويضمنون بيئة عمل آمنة تتقيد باللوائح الصارمة.

يمنحك هذا التخصص دورات حول التوريد والمشتريات ومراقبة التصنيع والتخطيط وإدارة الخدمات اللوجستية. يمكنك العمل كمدير إنتاج صناعي أو مدير نقل أو مدير تخزين وتوزيع بمجرد إكمال البرنامج.

ريادة الأعمال

يسمح لك تخصص ريادة الأعمال بتطوير مهارات التخطيط اللازمة لتحقيق فكرة عمل تجاري.

يتمحور تخصص ريادة الاعمال حول كيفية بدء وإدارة الأعمال التجارية الخاصة بك بشكل فعال أو شراء الأعمال التجارية الحالية. سوف تتعلم أيضًا كيفية مواجهة المخاطر والعقبات التي تنطوي عليها معظم المشاريع التجارية. تشمل بعض المواضيع المحددة التي يغطيها تخصص ريادة الاعمال الخطابة العامة، وإنشاء المشاريع الجديدة، والإحصاءات، والاقتصاد الكلي، وريادة الأعمال الدولية.

يمكنك العمل كمدير مبيعات وقد يختلف راتبك باختلاف الشركة التي تعمل بها ومستوى المسؤولية الممنوحة لك.

إدارة أعمال البناء

يركز تخصص إدارة اعمال البناء على المعرفة التجارية والمهارات الإدارية اللازمة لمواكبة صناعة البناء التي تتطور باستمرار. ستصبح على دراية جيدة بعقود البناء والتقدير. تتضمن بعض الأمثلة على الدورات التدريبية التي ستتلقاها وثائق البناء ومعايير إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) وتقدير البناء.

بمجرد إكمال البرنامج، يمكنك العمل كمدير عقارات أو مدير مشروع أو مدير إنشاءات براتب مهم.

القيادة التنظيمية

تساعدك القيادة التنظيمية على التأثير على الشركات أو المنظمات وإدارة التغيير في بيئات العمل سريعة التغير. ستحصل فور تخرجك من تخصص القيادة التنظيمية على فهم شامل لممارسات القيادة التي تساعد المنظمات على أن تصبح ناجحة. يشتمل تخصص القيادة التنظيمية على دورات تتناول مواضيع مثل استراتيجيات اتخاذ القرارات، وديناميات المجموعة والتيسير، والتغيير التنظيمي.

بإمكانك العمل كخريج تخصص القيادة التنظيمية في التحليل الإداري، وإدارة المشاريع، والاتصالات المؤسسية، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الموارد البشرية، والاستشارات التجارية، وتدريب الموظفين وتطويرهم مقابل اجر جد محترم.

إدارة المشاريع

يعد الحصول على شهادة في تخصص إدارة المشاريع أمر مفيد إذا كنت ترغب في إدارة تدفقات العمل والأشخاص والتكاليف والإمدادات.

من المحتمل أن تتعلم من خلال هذا التخصص، كيفية التخطيط للمشاريع الصغيرة والكبيرة، وستأخذ دورات مثل قيادة المشروع والعمل الجماعي وإدارة المخاطر المحتملة.

يخول لك هذا التخصص العمل كمدير مشروع أو محلل أعمال في التصنيع أو الرعاية الصحية أو التعليم أو الخدمات عبر الإنترنت أو أي صناعة أخرى تقريبًا.

إدارة الرعاية الصحية

تم تصميم تخصص إدارة الرعاية الصحية لأولئك الذين يرغبون في إدارة الاعمال المتعلقة بالمستشفى أو أي منظمة رعاية صحية أو حتى في إدارة وكالة صحية عامة. تعلمك هذه الدرجة عن الممارسات الإدارية للرعاية الصحية وإجراءات الرعاية الطبية واللوائح الحكومية.

عادةً ما تغطي الدورات الأساسية لهذا التخصص موضوعات في الرعاية الصحية والأعمال، بما في ذلك أخلاقيات الرعاية الصحية والمصطلحات الطبية والتحليل المالي والإدارة التنظيمية وصحة المجتمع وأساليب البحث والإحصاء الحيوي.

يعمل الحاصلون على شهادة علمية في إدارة الرعاية الصحية كمديرين أو إداريين للرعاية الصحية، ومديري المستشفيات واستشاري الرعاية الصحية.

الاقتصاد

يساعدك تخصص الاقتصاد على تطوير مهاراتك في البحث عن البيانات وتقييمها في كل ما يتعلق بالإنتاج أو القيمة النقدية كإنتاج العمالة والآلات والمواد الخام والأراضي والموارد الطبيعية والسلع النهائية. كما انه يؤهلك لمجموعة متنوعة من الوظائف ليس فقط في مجال الأعمال ولكن أيضًا في صناعات أخرى مثل القانون والحكومة والرعاية الصحية.

ميزة هذا التخصص انه يمنحك المرونة عندما يتعلق الأمر بتغيير المهن. عادة ما يتقدم الخريجون الحاصلون على درجة علمية في الاقتصاد الى العمل كاقتصاديين ومصرفيين استثماريين ومحللي ائتمان ومحللي سوق.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *