تخصص إدارة أعمال للبنات

تخصص إدارة أعمال للبنات
تخصص إدارة أعمال للبنات

بينما يعج عالم الأعمال حاليًا بالمهنيين الذكور، تواصل النساء في محاولة موازنة هذه المعادلة بتسخير نقاط قوتهن والعثور على الموارد المناسبة سواء لحصول على درجات علمية ام ليصنعن اسمًا لأنفسهن في الصناعة. لمساعدتك في رحلتك نحو تحقيق نوع من المساواة في هذا المجال، سنزودك من خلال هذه المقالة بأفضل 20 تخصص إدارة أعمال للبنات التي يمكنك اتباعها.[1]Women’s Guide to Business School, Accreditedschoolsonline. تم الاطلاع 2021-11-08.

1- إدارة الأعمال

تمكنك درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من الاطلاع على مجموعة متنوعة من تخصصات الأعمال، أي من المحتمل أن تدرسي كل من قانون الأعمال والمحاسبة والمالية وإدارة الموارد البشرية والتسويق والمبيعات والتحليل الإحصائي والسلوك التنظيمي.

تخصص إدارة أعمال للبنات هذا عام جدا مما يمنحك القدرة على تحديد التركيز الأكثر موافقة مع أهدافك المهنية مثل التسويق أو المحاسبة أو التمويل وما الى ذلك. كخريجة مجال إدارة الأعمال، يمكنك العمل كمسؤولة تنفيذ للحسابات، او محللة اعمال او مديرة مشاريع او مبيعات.

2- إدارة الأعمال الصغيرة

من خلال التخصص في إدارة الأعمال الصغيرة، ستحصلين على معرفة معمقة وملمة بكل ما يتعلق بإطلاق المشاريع الصغيرة وتنميتها من خلال تلقي تدريبات متخصصة في استراتيجيات التسويق للأعمال الصغيرة وإدارة علاقات العملاء للشركات الصغيرة والمجالات ذات الصلة الأخرى.

فور الخصول على شهادتك، ستتوفرين على ما يكفي من المعرفة لإنشاء خطة عمل مستدامة، وتطوير استراتيجيات السوق، وإدارة شركة صغيرة بشكل عام. لا تقتصر وظيفتك من خلال دراسة تخصص إدارة أعمال للبنات هذا على المشاريع الصغيرة فحسب، بل يمكنك العمل أيضا كمستشارة اعمال او محللة تنمية او حتى مراسلة اعمال.

3- التجارة

تعتبر درجة البكالوريوس في التجارة مثالية للبنات المهتمات بمعرفة ما يدور وراء كواليس المشاريع الناجحة. سيمكنك التسجيل في تخصص إدارة أعمال للبنات هذا من اكتساب مهارات قيادية قوية بالإضافة إلى فهم واسع لكيفية إدارة الأعمال الربحية وغير الربحية.

الإدارة، والتسويق، والتمويل، والاقتصاد هي أمثلة عديدة للدورات التي ستأخذينها خلال هذا التكوين. تختلف الوظائف التي يمكنك التقدم لها بعد التخرج من مقدرة التكلفة الى موظفة في قسم إدارة النقل أو التوزيع أو المبيعات لشركة ما.[2]Best Business Majors, Worldwidelearn. تم الاطلاع 2021-11-08.



4- التسويق

من خلال الحصول على شهادة في التسويق، ستتمكنين من دعم وترسيخ معرفتك حول أبحاث السوق وسلوك المستهلك واتصالات العلامة التجارية والتسويق الدولي، بالإضافة الى تعلم كيفية تطوير خطط تسويق استراتيجية تستند إلى بحث قوي وأساليب مبيعات مثبتة.

يعدك تخصص إدارة أعمال للبنات هذا للعمل في كل ما يتعلق بمجال التسويق الإبداعي ويساعدك في الحصول على مناصب كمديرة تسويق او محللة أبحاث السوق او مديرة مبيعات او حتى في مجال الإعلانات.

5- إدارة خدمات السياحة والسفر

يهدف تخصص إدارة خدمات السياحة والسفر إلى تعليمك كيفية تصميم خطط السفر والسياحة، وتلقينك مهارات حل المشكلات في هذه الصناعة وتعزيز تجربة السياح.

تتمثل الدورات المعتمدة خلال تتبع هذا التخصص في الجغرافيا العالمية، والثقافة، وإدارة الوجهات. بمجرد التخرج، يمكنك العمل كمديرة فندق او منتجع، او مديرة تموين، او وكيلة حجز، او مرشدة سياحية.

6- الإدارة المالية

سيعدك تخصص الإدارة المالية الى العمل في مجال البنوك والتخطيط والخدمات المالية والإدارة المالية للشركات والتأمين والعقارات. وستتعلمين من خلاله كيفية التقييم والإبلاغ عن الربحية والصحة المالية لجميع أنواع الشركات. تكمن بعض الوظائف التي يمكنك التقدم اليها بعد التخرج من تخصص إدارة أعمال للبنات هذا في العمل في البنوك او شركات التأمين او العقارات.



7- إدارة الضيافة

سيمنحك تخصص إدارة الضيافة منهجًا واسع النطاق يتميز بدورات متنوعة مثل إدارة الفنادق والمطاعم، وإدارة المرافق، وتخطيط الأحداث. ستكسبين خلال مدة التدريب المهارات اللازمة للعمل كمديرة منتجع، او مديرة فندق او إقامة. إذا كنت شغوفة بخدمة الاخرين وترغبين في ممارسة مهنة متعلقة بالسفر والسياحة، فقد يكون تخصص إدارة أعمال للبنات مناسبا لك.

8- المحاسبة

تم تصميم تخصص المحاسبة للطلاب الراغبين في مساعدة المؤسسات المختلفة على إدارة شؤونهم المالية حتى يتمكنوا من تخطي تحديات الأعمال بسلاسة. تتضمن الأمثلة على الدورات الأساسية في هذا التخصص مبادئ المحاسبة والمحاسبة المتوسطة ومحاسبة التكاليف والتحليل الإحصائي.

إذا كنت تهدفين للحصول على وظيفة في المحاسبة الإدارية أو الإدارة المالية أو إعداد الميزانية أو التمويل أو الاستشارات، فهذا التخصص مناسب لك بشكل مثالي.

9- ريادة الأعمال

هل لديك روح المبادرة؟ إذا كان الأمر كذلك، ففكري في الحصول على درجة متخصصة في ريادة الاعمال. سيساعدك هذا التخصص على تحسين مهاراتك التحليلية ومهارات وحل المشكلات والمهارات القيادية حتى تتمكنين من بدء مشروع تجاري او المساهمة في تطويره او طرح فكرة في السوق.

إذا اخترت الالتحاق بتخصص إدارة أعمال للبنات هذا، فستتلقين دورات في ادارة المشاريع وتطوير المنتجات والابتكار وأخلاقيات العمل وما الى ذلك من المواضيع ذات الصلة.

10- إدارة المشاريع

تعد درجة في تخصص إدارة المشاريع مفيدة إذا كنت ترغبين في إدارة تدفقات العمل والتكاليف والإمدادات. من خلال هذا البرنامج، ستتعلمين على الأرجح كيفية تخطيط وتنفيذ المشاريع الصغيرة والكبيرة من البداية إلى النهاية، كما أنك ستتلقين دورات في مجالات مثل العمل الجماعي في المشروع والقيادة وإدارة مخاطر المشروع. كخريجة تخصص إدارة أعمال للبنات هذا، يمكنك العمل كمديرة مشروع او محللة اعمال في مختلف المجالات كالرعاية الصحية والتصنيع واي صناعة أخرى تثير اهتمامك.

11- علم الإدارة

تستكشف درجة البكالوريوس في علوم الإدارة مجموعة متنوعة من المشكلات الاستراتيجية واللوجستية، وتعلمك كيفية مساعدة المؤسسات في توفير الوقت والمال والموارد. يتضمن تخصص إدارة أعمال للبنات هذا دورات في كل من التفكير الإحصائي والاحتمالات والحوسبة العلمية وريادة الأعمال الفنية.

إذا كنت ترغبين في العمل في مجال الاستشارات الإدارية أو الخدمات اللوجستية أو النقل أو التصنيع، فهذا التخصص مثالي لك. يعمل معظم خريجي علوم الإدارة كمحللين لأبحاث العمليات أو مديري استراتيجيات أو مديري عمليات.

12- إدارة البناء

يركز تخصص إدارة البناء على المعرفة التجارية والمهارات الإدارية المطلوبة لصناعة البناء المتطورة باستمرار. سيمنحك دراية عن أخلاقيات البناء، والتقدير، والعقود.

يشمل هذا التخصص دورات تدريبية في مجالات مثل تقدير البناء ومعايير OSHA ووثائق البناء، ويمكنك من الالحاق بوظائف مثل إدارة الانشاءات والمشاريع والعقارات.

13- علم المالية

إذا كنت تهتمين بالعمل في الإدارة المالية للشركات، فتخصص علم المالية مثالي لك. سيمنحك فرصة لتطوير مهاراتك في حل المشكلات الكمية والنوعية لتحقيق الاعتراضات المالية للمؤسسات.

بعض المناصب التي يخول لك تخصص إدارة أعمال للبنات هذا الحصول عليها هي محللة مالية او مسؤولة قروض او مستشارة إدارية او محللة أوراق مالية. عادةً ما يشمل هذا التخصص دورات مثل المحاسبة والأسواق المالية والتمويل الدولي وتحليل البيانات المالية.

14- التجارة الدولية

ستساعدك شهادة تخصص التجارة الدولية على فهم كيفية البيع لأسواق متنوعة واكتساب معرفة عميقة بالتجارة الدولية وأنظمة البيئة، بالإضافة الى منحك الفرصة لاستكشاف مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بممارسة الأعمال التجارية في عالم معولم. إذا كنت مهتمة بالحصول على وظيفة كوكيلة الاستيراد والتصدير او كمحللة اعمال دولية. فقد يساعدك هذا التخصص على تحقيق أهدافك المهنية.

15- التسويق الدولي

يُعرف الإعلان عن منتجات أو خدمات الشركة وبيعها على نطاق عالمي باسم التسويق الدولي. من خلال متابعة تخصص إدارة أعمال للبنات هذا، ستتمكنين من تعلم كيفية التسويق لبلدان مختلفة وتنسيق منتجات أو خدمات الشركة لجمهور متعدد الثقافات.

تشمل الدورات المدرجة في هذا التخصص استراتيجيات التسويق العالمية، وتقييم الأسواق العالمية، والتوزيع والتسعير الدوليين. يمكنك العمل كمديرة تسويق دولي أو مديرة علامة تجارية دولية.

16- إدارة العمليات والإشراف

الهدف الرئيسي لشهادة في تخصص إدارة العمليات والإشراف هو إعداد الطلاب لتقييم أهداف الشركات، ومراجعة بيئاتهم الداخلية والخارجية، وتصميم أساليب إدارة فعالة لتحقيق أهدافهم.

تشمل الدورات الأساسية التي ستتلقينها إدارة اللوجستيات، ونماذج قرار الإدارة وكل ما يتعلق بإدارة الشركات والاشراف على عملياتها. كخريجة تخصص إدارة الاعمال والاشراف، ستكونين مستعدة للعمل كمديرة عمليات او مديرة لوجستية او مديرة مشتريات او انتاج.

17- الخدمات اللوجستية وإدارة الامدادات

تعتبر الخدمات اللوجستية وإدارة الامدادات من المكونات الهامة لإدارة سلسلة التوريد أو نقل المنتجات من موقع إلى آخر. كطالبة في تخصص إدارة أعمال للبنات هذا، ستتعلمين كيفية فهم احتياجات العملاء والحفاظ على العلاقات مع الموردين والعملاء.

من المحتمل ان تتلقي دورات في مجالات مثل إدارة المشتريات والإمداد، وتخطيط التصنيع والتحكم فيه، وإدارة الخدمات اللوجستية، ويمكنك العمل كمديرة للإنتاج الصناعي او مديرة التخزين والتوزيع أو مديرة النقل.

18- الضرائب

يركز تخصص الضرائب على المحاسبة المالية وكذلك متطلبات الضرائب الفردية والشركات، ويمنحك معرفة شاملة بقانون الضرائب والمحاسبة الضريبية والإجراءات الضريبية.

ضرائب الأعمال وضرائب الدخل الفيدرالية وتحليل البيانات المالية هي امثلة لبعض الدورات الأساسية في هذا التخصص. بمجرد التخرج، يمكنك العمل كممتحنة ضرائب او جامعة ضرائب أو وكيلة إيرادات.

19- التدقيق

لا يركز هذا التخصص على التدقيق فقط، بل انه يغطي أيضًا الموضوعات ذات الصلة مثل الضرائب والاقتصاد والتقارير المالية والإدارة الاستراتيجية. تتمثل الدورات الأساسية التي يتم تدريسها من خلال تخصص إدارة أعمال للبنات هذا في التدقيق وضريبة الدخل الفيدرالية وأساليب التحليل الكمي.

إذا كنتا ترغبين في العمل في تحديد ومراقبة المخالفات المحاسبية، مع ضمان امتثال البنوك والمؤسسات المالية للقوانين واللوائح، فهذا التخصص مثالي لك.

20- إدارة المشتريات والعقود

ستتعلمين من خلال دراسة تخصص إدارة المشتريات والعقود كيفية تصميم وتنفيذ عقود العمل وفحص كفاءتها عن كثب.

تغطي الدورات التي ستتلقينها مجالات مثل قوانين العقود والمشتريات والتفاوض على العقود والمشتريات والشراء الاستراتيجي، وقد تحصلين على منصب كمديرة مشتريات او مديرة خدمات إدارية.

 

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *