اعلان منتج جديد : 9 طرق لترويج منتج او خدمة جديدة

ترويج منتج جديد

تغلب في هذا العصر صفة المنافسة الحادة والمرتفعة على الاسواق، لكثرة الاسواق العالمية والمنتجات. فكل طرف يسعى للمنافسة بكل قوة بتطبيق مختلف اساليب وطرق التسويق الجديدة في فترة حياة المنتج لتحصيل اعلى مبيعات ممكنة. لو كنت طرحت خدمة جديدة أو منتج جديد من قبل، فلابد أنك تعلم أن الترويج له صعب جدًا. قد تقدم أفضل منتج أو خدمة في العالم، ولكن لو لم تروج لها ترويجًا مناسبًا، قد تحقق خسائر بدلاً من أرباح في النهاية. سنقدم لك في هذا المقال بعض اساليب و طرق ترويج منتج جديد التي قد يقدمها عملك التجاري الصغير.

طرق ترويج منتج جديد

يبدو أن هناك احتمالات لا نهائية عند الحديث عن ترويج منتج جديد في عملك التجاري. قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ، وما هو أسلوب الترويج الذي سيُمكّنك من تحقيق أفضل النتائج. إن الحقيقة هي أن هناك طرق عديدة لترويج عملك التجاري، وسيعتمد نجاح أي منها على نوع البزنس و نوع السوق المستهدفة.

إليك 9 طرق لاعلان و ترويج منتج جديد أو خدمة جديدة :



1. اعرض إمكانية إجراء معاينة حصرية لعملائك.

إن عملائك المخلصين جزء محوري من طريقة ترويج منتجك لأنهم أول من يشتريه غالبًا. اعرض على عملائك إمكانية إجراء معاينة حصرية لمنتجك الجديد. قد يأخذ هذا شكل حفلة خاصة قبل إطلاق المنتج، أو معاينة على الإنترنت، أو دعوة خاصة لاختبار أحدث خدماتك. إن تلك العروض الحصرية للعملاء المخلصين ستسعدهم وتحافظ على ولائهم لك ولعملك.

2. المحتوى على منصات السوشال ميديا.

إن المسابقات والهدايا المجانية واليانصيب من بين الأدوات ذات الشعبية الكبيرة بين المسوقين مرتفعي المستوى. لماذا؟ لأن المسوقين يعرفون أن المسابقات على منصات التواصل الاجتماعي ناجحة جدًا.

إن مسابقات مواقع التواصل الاجتماعي هي طريقة ممتعة وسهلة للتواصل مع العملاء، وجذب المزيد من المعجبين لمنصاتك في مواقع التواصل. ينتج عن مسابقة الفيسبوك البسيطة مثلاً متوسط34% من المعجبين الجدد في كل حملة. هذا رقم هائل بالنظر لكون نطاق الوصول منخفض في فيسبوك.

تمنح الهدايا المجانية على انستغرام فرصة حصرية للعملاء ليكونوا أول شخص يجرب المنتج الجديد مجانًا. يمكن تسويق الهدايا المجانية على كل منصاتك في مواقع التواصل الاجتماعي وعبر البريد الإلكتروني. استخدم الهدايا المجانية على انستغرام للحصول على ترافيك مباشر أكثر، واعرض عملك أمام العملاء الجدد، كما أنها وسيلة ممتعة للتواصل مع المعجبين.

3. الترويج عبر البريد الإلكتروني.

هل تعلم أن 82 % من العملاء يفتحون رسائل البريد الإلكتروني القادمة من الأعمال التجارية، وأن 44 % من متلقين الإيميلات يشترون شيء واحد على الأقل سنويًا بناء على ترويج عبر البريد الإلكتروني؟ إن التسويق عبر البريد الإلكتروني باستخدام الرسائل الإخبارية هو وسيلة ممتازة للإعلان، وهو أحد أفضل طرق ترويج المنتجات والخدمات الجديدة.

تسمح لك الرسائل الإخبارية المرسلة عبر البريد الإلكتروني بمشاركة الأخبار الخاصة بمنتجك وصوره ومعلومات عنه مع العملاء. وتقديم ترويج أو خصم حصري بعدها هو طريقة ممتازة لإتمام العملية ودفع العملاء لشراء منتجك. يمكنك الإطلاع على مزيد من الأفكار في التصنيف الخاص بالتسويق الإلكتروني.

4. إعلانات الفيسبوك.

يمثل الفيسبوك نافذة على سوق هائل الحجم، حيث يحتوي على 1.44 مليار مستخدم نشط شهريًا. لهذا السبب، تعتبر إعلانات فيسبوك أداة ترويج منتج جديد شديدة الفعالية. إن الفيسبوك مفيد بشكل خاص في الاستهداف المحدد للجمهور، لأن مجموعة بيانات فيسبوك المثيرة للإعجاب تسمح للأعمال التجارية باستهداف العملاء حسب جنسهم أو عمرهم أو موقعهم الجغرافي أو اهتماماتهم وغيرها. سيُتاح لك كذلك مجموعة من الخيارات المتعلقة بنوع الإعلان الذي تريده، ويمكنك الالتزام بميزانيتك بسهولة عبر تحديد حد أقصى لما يمكنك إنفاقه يوميًا أو شهريًا.

5. الترويج داخل المتجر.

إن الأعمال التجارية ذات المتاجر المادية على أرض الواقع تمتلك فرصة إضافية لترويج منتجاتها أو خدماتها الجديدة داخل المتجر. لو أردت معرفة كيفية ترويج منتجك في متجرك، فإن أول شيء يجب أن تفعله هو منح الناس سببًا لدخوله.

بعيدًا عن وضع شعارات ولافتات جذابة، يمكنك ترويج المنتج الجديد أو الخدمة الجديدة في المتجر عن طريق وضع مواد ولافتات ترويجية داخل المتجر. اعرض خصومات حصرية، مثل اشتري واحد وخذ الثاني مجانًا، أو خصم نسبة من سعر المشتريات. يمكنك أيضًا ترويج منتجك باعتباره متاح حصرًا في متجرك فقط. أيًا كان نوع الترويج الذي تستخدمه، يجب أن تؤكد على أنه لن يستمر للأبد. إن العملاء ذوي القوة الشرائية المحدودة، سواء بسبب الوقت أو المخزون، سيشعرون برغبة ملحة أكثر في شراء منتجك بهذا الشكل.

6. ترويج منتج جديد باستضافة حدث أو فعالية.

إن أحد الطرق الأخرى لجذب الناس لموقعك المادي و ترويج منتج جديد لديك هو استضافة حدث أو فعالية مفتوحة في متجرك. تعتبر استضافة حدث معين طريقة رائعة لجذب الناس لدخول متجرك ورؤية عملك التجاري، مما يزيد من احتمالية تحولهم لعملاء. لا يجب أن يكون الحدث راقيًا أو شديد التنظيم، بل أن شيء بسيط مثل فعالية مفتوحة أو جلسة معلومات سيكون مناسب أكثر لأماكن مثل صالونات التجميل، ومراكز اللياقة، وستوديو اليوغا والمنتجعات ومتاجر التجزئة وغيرها.

لو كان عملك التجاري في موقع به العديد من الأعمال التجارية المحلية الأخرى، يمكنكم التعاون معًا لعقد فعالية مفتوحة في الخارج والبيع بخصومات على الرصيف لجذب حشود أكبر. هذه طريقة رائعة لترويج منتج أو خدمة جدد.

7. اعرض تحديث أو تبديل.

لو كان عملك مبني على الخدمة أكثر من المنتجات، كصالون تجميل أو منتجع أو مركز رشاقة، أو خدمات استشارة، يمكنك تقديم ترقية مجانية للمشتركين لتجربة خدمتك الجديدة. هل تعرض خدمة جديدة للعناية بالبشرة أو خدمة تدليك جديدة في منتجعك؟ قدم ترقية مجانية للعملاء الحاليين لتجربتها. هل تريد توسيع نطاق خدماتك الاستشارية؟ اعرض الخدمات الموسعة على عملائك المخلصين ليتمكنوا من رؤية الفارق.

لو كان منتجك الجديدة هو ترقية لمنتج أقدم، يمكنك تقديم الترويج عبر تبديل الجديد بالقديم. ثبتت فعالية ترويجات التبديل لأنها تحفز العملاء على شراء منتج جديد باستخدام رصيد يمتلكونه بالفعل (أي المنتج القديم الذي يملكونه). يمكنك إعادة بيع المنتجات القديمة المُبدلة أيضًا، بشرط أن تكون في حالة جيدة، أو يمكنك استخدامهم في حملات الهدايا المجانية مستقبلاً.

8. مشاركة مراجعات المستهلك.

إن أحد أفضل طرق ترويج منتج أو خدمة جدد هي ترويج عملائك لك في مراجعاتهم على الإنترنت أو مشاركتك لتلك المراجعات على حساباتك المختلفة. لو استغللت بعض الأفكار التي ذكرناها هنا، وقدمت ترقية أو معاينة مجانية للعملاء، اطلب منهم كتابة مراجعة للمنتج الجديد أو الخدمة الجديدة على الإنترنت، أو منحك شهادة يمكنك مشاركتها. يزيد احتمال تجربة الناس لمنتجاتك وخدماتك لو قرءوا مراجعة إيجابية له من عميل آخر.

9. المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي.

من طرق اعلان منتج جديد الأخرى نجد الإعلان عنها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. لو كنت تستخدم التكتيكات سالفة الذكر، تأكد من مشاركتها على الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك: الفعاليات الحصرية للعملاء، والفعاليات المفتوحة، وفرص التبديل أو الترقية، والهدايا المجانية، ومراجعات وصور العملاء. لو وجدت أن العملاء ينشرون على مواقع اجتماعية مثل فيسبوك وانستغرام، احرص على مشاركة هذه الصور مع متابعيك لحث الناس على تجربة منتجاتك وخدماتك الجديدة.

لو كان لديك خدمة أو منتج جدد تبحث عن طريقة لترويجهم، جرب واحدة من هذه الأفكار التسعة. لو كنت تعرف طريقة ترويج منتج جديد ناجحة غيرها، شاركها معنا في حيز التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *