جمل تسويقية لجذب الزبائن

جمل تسويقية لجذب الزبائن
جمل تسويقية لجذب الزبائن

من الطرق الفعالة لزيادة جلب الانتباه لعلامتك التجارية، استخدام عبارات تسويقية. على الرغم من وجود جمل تسويقية لجذب الزبائن منذ فترة الا انها لم تستعمل بكثرة الا خلال الآونة الأخيرة.

سنشارك معك في المقالة الاتية بعض الطرق التي ستزيد من فعالية جمل تسويقية لجذب الزبائن الخاصة بك، وكيف يمكنك استعمالها لتحقيق المزيد من المبيعات، على غرار بعض العلامات التجارية المشهورة.

أهمية العبارات التسويقية لجذب الزبائن

تعمل الجملة التسويقية المثالية الى إعطاء العملاء المحتملين صورة دقيقة عن طبيعة مشروعك، مما سيجعلها أحد أسس المشروع مع مرور الوقت.

تحديد مكانة العلامة التجارية والاعتراف بها: من خلال استخدام الكلمات الصحيحة، يمكن أن يساعدك وجود جملة تسويقية جذابة على تعزيز التعرف على العلامة التجارية في مكانتك.

علاقات العملاء: تساعد الجمل التسويقية الجيدة أيضا على تذكر العملاء لما تمثله شركتك لفترة طويلة، ستجعل من السهل الوصول اليك والتواصل معك.

التميز: يمكن للجملة التسويقية الجيدة ان تحدث فرقا كبيرا بينك وبين حشود الشركات الموجودة في جميع انحاء العالم. يسهل على الأشخاص التعرف على علامتك التجارية من خلال منحها هوية فريدة.

زيادة الطلب: تروي الجملة التسويقية المصممة ببراعة سردًا كاملاً حول ماهية منتجك وجودته. تحتاج إلى ابتكار جملة تحسن نظرة الناس اليك وتترك انطباعا جيدا في السوق.[1]Marketing Phrases To Generate More Sales, skillslab.  تم الاطلاع 2021-10-19.

جمل تسويقية لجذب الزبائن لزيادة المبيعات

1- عبارات تسويقية تتواصل مه الجمهور

لكسب قلوب العملاء المحتملين، عليك التواصل معهم على المستوى الشخصي. الهدف الرئيسي للتسويق هو كسب الثقة وتعزيزها. ولا يمكنك تحقيق ذلك الا من خلال مهارات الاتصال الفعالة.

الثقة تشبه إلى حد كبير العملة الثمينة التي نحتفظ بها في محافظنا وحساباتنا المصرفية. كل تفاعل مع العملاء يمثل إيداعا في حساباتهم. كلما زادت الإيداعات، ازدادت فرصك في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء.

من خلال كونك جديرًا بالثقة، فأنت تؤكد باستمرار أن علامتك التجارية تخضع للمساءلة والشفافية. ما عليك سوى انتقاء كلماتك المستعملة بعناية تامة، وحاول ان تجعلها عاطفية قدر الامكان. اليك بعض الكلمات السحرية التي يمكنك ادراجها خلال حملاتك التسويقية:



  • أخيرًا …
  • انت تستحق…
  • حسن من …
  • تبدو مألوفة؟

2- عبارات تسويقية تشجع على الاستعجال

قد يحب العملاء منتجك ولكنهم قد لا يكونوا في عجلة من أمرهم للمضي قدمًا وإغلاق عملية البيع. هناك طريقة رائعة لحث العملاء على الشراء وهي تشغيل عرض ترويجي لفترة زمنية محدودة. ركز على جودة منتجاتك، ودع العرض يهتم بالباقي.

سيؤثر تشجيع العملاء على التصرف بسرعة على ارباحك بشكل إيجابي. فانت تلعب على وترين حساسين: الخوف من ضياع الفرصة وندرة شيء ما.

يشير الخوف من ضياع الفرصة إلى الشعور بالقلق عندما يعتقد الناس أنهم يفوتون شيئًا ما. معظم هذه المشاعر ناتجة عن وسائل التواصل الاجتماعي وأثناء التسوق عبر الإنترنت. يمكنك استغلال هذه الفرصة وتخصيص رسالة علامتك التجارية لجذب أكبر عدد من الأشخاص من خلال استخدام عبارات كهذه:

  • حملها الآن / اليوم
  • آخر فرصة
  • لا تريد أن تفوت…
  • تنتهي التخفيضات يوم السبت

3- عبارات تسويقية تلهم الشراء

التصور هو جزء مهم من عملية البيع، يدرك البشر بسرعة المعلومات المرئية. هذا ليس بالأمر المفاجئ، لأن 90٪ من المعلومات المنقولة إلى الدماغ هي بصرية بطبيعتها. لذا فعليك التفكير في طرق لتطوير أفكارك بشكل يدعم هذه النظرية.

اختيارك للكلمات هو مفتاح بدء عملية التصور لدى العملاء. عليك ان تجعلهم يستحضرون مشاعر معينة، وان تؤثر على تفكيرهم. كما قال ديفيد أو مكاي، زعيم ديني أمريكي مشهور، “أقوى شيء في العالم هو الفكرة”. ويدعمه اقتباس من أحد انجح أفلام هوليوود Inception: “بمجرد أن تسيطر فكرة على الدماغ، يكاد يكون من المستحيل القضاء عليها”.

كل هذا يوضح كيف يمكنك هيكلة كلماتك لإرشادهم نحو اغلاق عملية البيع. حاول استخدام عبارات مثل:

  • انظر بنفسك
  • هل تريد (تضمين إيجابيات خدماتك)
  • ماذا لديك لتخسر؟
  • النتائج حقيقية

4- عبارات تسويقية تقلل من المخاطر

لا يسعد العملاء الا عندما يتأكدوا من عدم وجود اية مخاطر. فالخوف من المجهول يسيطر في بعض الأحيان، مما يجعل من الصعب اتخاذ قرار بشأن شراء شيء ما. يمكن أن تتحول المخاطر المتصورة للعملاء المحتملين إلى اعتراض على المبيعات إذا لم تعالج بسرعة. وظيفتك كمسوق هي أن تجعلهم يشعرون انهم في أيدٍ أمينة.

لذا فمن الضروري أن تستخدم عبارات تطمئنهم بشأن مواردهم المالية. تأكد من تحديد المصطلحات بوضوح وإظهار قيمة المنتج في عرضك التسويقي:



  • يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
  • لن نغمر بريدك الوارد
  • النتيجة مضمونة

5- عبارات تسويقية تقلل من عدم اليقين

قد يشعر العملاء المحتملين الجدد بعدم اليقين بشأن الخدمات التي تقدمها للوهلة الأولى. لكن بمجرد أن تكون قادرًا على خلق شعور بالألفة، ستقلب الموازين لصالحك. اليك بعض العبارات التسويقية التي قد تحتاجها لتكسب ثقة العملاء والقضاء على عدم اليقين:

  • الشهر الأول مجانًا
  • لا توجد رسوم خفية
  • اكتشف لماذا …
  • انظر بنفسك

أمثلة على جمل تسويقية لجذب الزبائن

Nike: “فقط افعلها”

أصبح هذا الشعار مرادفًا لما تمثله شركة Nikeو وجد صدى سريعا بين العديد من الجماهير المختلفة بمجرد اطلاقه. تمكنت هذه الجملة التسويقية من تحويل صورة الشركة الى أكثر من مجرد ماركة ملابس رياضية. فهي ما حفز العملاء وجعلهم يشعرون ان بإمكانهم مواجهة كل العقبات امامهم.

بينما كانت شركة Nike تلبي احتياجات عدائي الماراثون بشكل حصري، ساعدتهم حملة “Just Do It” على توسيع قاعدة العملاء.

لذا فخذ وقتك الكافي في ابتكار شعار يعرض رسالة علامتك التجارية ويجعل صداها يتردد في اذهان الجمهور المستهدف.

Apple: “فكر بشكل مختلف”

ظهر هذا الشعار لأول مرة عندما أطلقت شركة Apple إعلانًا بعنوان “هذه للمجانين، فكر بشكل مختلف”، حيث خاطبت المشاهدين الذين يتجرؤون على تحدي الوضع الراهن وشراء منتجها الجديد ThinkPad.

بدء صدى مبادرة “فكر بشكل مختلف” يتردد لدى الجماهير مما أدى الى تغيير نظرة الناس على الشركة. ارتفعت المبيعات وتضاعف سعر أسهمهم أكثر من ثلاثة أضعاف بعد أقل من عام من إصدار الإعلان التجاري.

يرتبط اليوم معظم هواة منتجات Apple عاطفيًا بالعلامة التجارية لأنهم يعتقدون أنهم “يفكرون بشكل مختلف”.

McDonald’s: “لأنّي أحبها.”

على الرغم من إطلاقه في عام 2003، إلا أن شعار ماكدونالدز لا يزال قويًا حتى الآن. وفي حين أن أطعمتهم ليست الخيار الأول على صفحة WebMD، إلا أن لا أحد يهتم حقًا بهذا الأمر. هذا لأن الأكل الصحي ليس ما تعد به ماكدونالد، بل هي تعدك من خلال جملتها التسويقية بانك ستقع بحب المذاق والتجربة.

خلاصة

يمكن أن تساعدك عبارات التسويق في تحقيق المزيد من المبيعات إذا قمت بإدراجها في عروضك التسويقية. لكن عليك توخي الحذر وعدم الاعتماد عليها كليا.

هل فكرت في أي جمل تسويقية لجذب الزبائن؟ أو هل تعتقد أنه يمكنك إضفاء بعض الحيوية على احدى العبارات أعلاه لتناسب مشروعك بالشكل المثالي؟ أخبرنا بذلك في التعليقات.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *