اسم تجاري حلو : 7 أسرار للحصول على اسم تجاري مميز يجذب الانتباه

اسم تجاري حلو
اسم تجاري مميز , اسم تجاري حلو , اسم يجذب الانتباه

اختيار اسم تجاري حلو يمكن أن يشكل علامة فارقة ومميزة بالنسبة لنشاطك التجاري! لكن عملية اختيار اسم تجاري مميز وناجح يحدِّد هوية عملك بدقة ويعزّز جهودك التسويقية، وأيضًا يتوافق الاسم مع طبيعة النشاط والشكل القانوني، فضلُا عن سهولة نطقه وتذكُّره ، هو بأي حال من الأحوال ليس مهمة سهلة. فماهي الأمور التي يجب مراعاتها للحصول اسم يجذب الانتباه.

إن مهمة اختيار اسم تجاري حلو يجذب الانتباه هي بلا شك خطوة مصيرية للغاية. فبمجرد اختيار اسم نشاطك التجاري ، فإنّك لم تقم فقط بخطوة مهمة نحو إطلاق مشروعك الجديد رسميًا، ولكنك بدأت أيضًا في بناء علامة تجارية ونحت مكانة خاصة بك في السوق.

الاسم العظيم هو بداية علامة تجارية عظيمة. لذلك استثمر في علامتك باختيار اسم تجاري مميز .

اسم تجاري مميز بداية علامة تجارية ناجحة

اسم تجاري حلو
اسم تجاري رنان , اقتراح اسم تجاري مميز , اسم تجاري جميل

عند إنشاء مشروع تجاري ، يستثمر العديد من رواد الأعمال وقتهم في منتجاتهم وخطط التشغيل والتسويق وأشياء أخرى ، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار اسم تجاري حلو ، فإنهم لا يستثمرون الوقت والجهد المطلوب. من المهم أن تفهم أن العلامة التجارية تبدأ باسم تجاري مميز.

سيمنحك الاسم القوي هذه انطلاقة مميزة ويساعدك على تكوين انطباع أول جذاب حقًا. الأسماء التجارية القوية تعتبر مُكوِّن أساسي لبناء علامة تجارية ناجحة ومستدامة. وعلى غرار المثل القائل “هندامك يرفعك قبل جلوسك وحديثك يرفعك بعد جلوسك” يمكننا القول :

أن الاسم التجاري المميز ترفع من شأن العلامة التجارية قبل تعاملات العملاء أما المنتج والخدمة فهي أمور ترفع من شأن العلامة التجارية بعد تعاملات العميل!.

امتلاكك اسم تجاري حلو قادر على بناء البراند خاصتك هو أحد أكثر الخطوات أهمية في عملية “البراندينج” ، وهي بلا شك خطوة ليست سهلة لكثير من المقبلين على بدء أعمالهم التجارية.

7 نصائح للحصول على اسم تجاري حلو

بالرغم من أن اختيار اسم تجاري مميز هو خطوة صعبة عند بدء أي عمل تجاري. فإنك ستنجح في مهمة تسمية عملك التجاري إذا اتبعت النصائح التالية :

1. اسم واضح.. ليس عامًا أو غامضًا

لا تختر اسم تجاري غامضًا جدًا أو ذا معنى كبير. الأسماء العامة ، مثل – “خدمات الرياض للطباعة” ، ليست عامًّا ومملاًّ فحسب ، ولكن ليس من السهل تذكره. الآن فكر في اسم “رياض الطباعة” – وصفي بدرجة كافية ، وليس مملًا ، وليس من المحتمل أن تنساه.



2. كلمات ذات صلة بطريقة مبتكرة

لا تحاول حشو الكلمات الرئيسية في اسمك التجاري. لم يعد استخدام كل الكلمات الدالّة الرئيسية ضروريا أو حتّى مُجدِيا.  مثال انجليزي “General Motors” وهذا مثال عربي “خدمات الطباعة والتغليف”.

يُمكنك استخدام اللغات البديلة، فليست الإنجليزية فقط التي يمكنها القيام بالأمر. لديك كل اللغات الأخرى تحت تصرفك أيضًا. العديد من الشركات تترجم الاقتراحات الخاصة باسمها التجاري إلى اللاتينية واليونانية والفرنسية والإسبانية؛ للحصول على اسم تجاري حلو بنكهة غريبة ومُميزة. ومع ذلك، لا يمكنك البدء في استخدام أي مصطلح غامض ومعقد.

3. اسم تجاري قصير و بسيط

اسم تجاري مميز يعني ان يكون مميزا وليس معقدا. تذكر أن اسم نشاطك التجاري يجب أن يكون جذابًا لعملائك. يجب أن يبدو لطيفا ، مألوفا وله دلالات إيجابية. كما يجب أن يكون من السهل نطقه وتذكره.

كم مرّة صادفت اسم كيان تجاري لم يرقك. في الواقع ، هناك اسماء ليس من الصعب نطقها فحسب ، ولكنها غامضة في كثير من الأحيان. حاول أن تختار اسم يجذب الانتباه يصف نشاطك التجاري بأقل عدد ممكن من الحروف والكلمات. لا بأس أن تكون ذكيًا بعض الشيء ، لكن لا تفرط في ذلك!

4. لا تنسخ او تقلِّد منافسيك

تجنب اختيار اسم تجاري مشابه جدًا لكيانات تجارية أخرى في مجالك. سيكون أمراً غير جيد لصورة علامتك التجارية. وقد يتسبّب ذلك أيضًا في أن العملاء قد يخلطون بينك وبين منافسيك هذا أمر لن ترغب فيه بطبيعة الحال.



5. لا تستخدم اسمك الشخصي

ما لم تكن أنت بذاتك علامة تجارية قائمة بنفسها ، تجنب استخدام اسمك الخاص. اسمك لا يوصل أي شيء عن عملك ولن يعني الكثير للعملاء المحتملين. قد يتسبب هذا في مشاكل إذا كنت ترغب في بيع عملك في المستقبل أو حتى إذا كنت ترغب في التوسع.

هناك بعض الأمثلة النادرة ، حيث يمكن أن يكون دمج اسم المالك في اسم العلامة التجارية جيدًا. ولكنها في الغالب تنجح مع الأعمال التي تتمحور على ابتكار او اختراع.

6. اسم تجاري حلو قابل لاحتواء نموِّك

اختر اسمًا يمكنه احتواء أي توسُّع أو نموّ لعملك التجاري. إذا كنت تبيع كتبًا فقط ، فيمكنك في يوم ما بيع منتجات القرطاسية أو الملحقات أيضًا. إذا كانت خدمتك تستند إلى منطقة معينة ، فقد تمتد إلى مدن أخرى. لذلك ، حدد اسمًا يمكن أن يشمل نموك في المستقبل.

7. تأكد أن الاسم لديه اسم نطاق متاح

بمجرد اختيار اسم تجاري مميز بشكل نهائي، يجب عليك التأكد من أن الاسم الذي تريد اختياره متاح كاسم نطاق على الانترنت. تحقَّق مما إذا كان الاسم مُسجَّلًا بالفعل كعلامة تجارية أو حصلت عليه شركة أخرى. فإذا كنت تخطط لأن تتواجد على الإنترنت ، وهو ما يجب عليك بالتأكيد في عصر ثورة التجارة الإلكترونية، فستحتاج إلى التأكد من توفر اسم نطاق باسم عملك عن طريق إجراء فحص لاسم النطاق (افحص من هنا).

يمكن أن يؤثر اسم النطاق على مدى ظهورك على الإنترنت ويؤثر على جهودك التسويقية أيضًا. ومع ذلك ، يجب ألا تتخلى بالضرورة عن اسم تجاري رنان وجذاب لمجرد عدم توفر النطاق مطابق له. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها بدلاً من ذلك:

  • إذا كان اسم نطاق غير فعال ومتوقف ، ففكر في شرائه. من المحتمل أن يكلفك أكثر.
  • إضافة أحرف أو كلمة إلى الاسم. على سبيل المثال أن اسم شركتك هو Sleepytime وتبيع بيجاما ، لكن sleepytime.com غير متاح ومحجوز بالفعل. هنا يمكنك البحث عن أسماء النطاقات مثل sleeptimeonline.com أو sleeptimepyjamas.com.
  • كن مبدعا في اختيار اسم نطاق لعملك التجاري. تستخدم الشركات نطاقات (top-level) المختلفة مثل (.com , .net , .org) لجعل عناوين URL الخاصة بها أكثر قدرة على تذكرها. لكن في الوقت الحاضر ، اصبح هناك انواع كثيرة لتمديدات اسم النكاق مثل (.co , .biz , .online, io. ) ، فمثلا هذه الشركة Postachio اختارت تمديد .io لاسم نطاقها وحصلت على اسمها التجاري هكذا postach.io. مثال آخر معروف هو del.icio.us

أمثلة على اسم تجاري مميز

إذا كنت تواجه مشكلة في التفكير خارج الصندوق لاختيار اسم تجاري جميل ، فإن البحث عن الإلهام من نماذج اسماء تجارية رنانة هي خطوة جيدة لإلهامك. إذا كنت في حاجة إلى جرعة إلهام ، فلا ترهق نفسك بالبحث هنا وهناك. فيما يلي قائمة افكار اسماء تجارية حلوه.

في الختام ، اختيار اسم تجاري حلو لا شك أنه سيساعدك  في التميز وسط المنافسين وبناء علامة تجارية لا تنسى. لكن هذه المهمة في الغالب ستكون صعبة ، فقد تستغرق عدة ساعات أو عدة أسابيع! فاسم مشروعك التجاري هو جزء مهم لهوية النشاط التجاري الذي تنوي مزاولته. ولكن في نفس الوقت لا ينبغي تعقيد الأمر أكثر من اللازم! أحيانا قد تحصل على فكرة اسم ممتاز من صديق أو فرد من العائلة، فحاول أن تستسعين بأفكار و آراء الآخرين، فمن الجيد دائمًا الحصول على وجهات نظر مختلفة.

إن اختيار اسم يجذب الانتباه ليس سوى الخطوة الأولى نحو بناء علامة تجارية. بالرغم من أن يكون لعملك اسم تجاري مميز يجذب الانتباه سيعطي انطباع أولي جيد ، إلاَ أنه ما يزال على عاتقك تلبية وشباع احتياجات العملاء وتحقيق النجاح لنشاطك التجاري.

اكتب تعليقك هنا
  1. احتاج لاسم تجاري رنان لمتجر لبيع المكملات الغذائية والاكسسوارت الرياضيه

  2. اريد اسم تجاري للخدمات المالية (شحن الكتروني للاتصالات ,صرافة وتحويلات مالية)

  3. احتاج اسم تجاري مميز ومختصر ومناسب يكون شعار لموقع اكتروني مختص في البيع والشراء في كل شي مثل حراج والسوق المفتوح والدوبيزلوالاسم اللي يتم اختياره سيحصل صاحبه على هدية وعضوية مميزة في الموقع وتطبيقاته
    سواء عن طريق الموقع او البريد او الجوال
    ٠٥٠٤٧١٧٦٦٥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *