مستقبل إدارة الأعمال للبنات

مستقبل إدارة الأعمال للبنات
مستقبل إدارة الأعمال للبنات

يتطور مجال إدارة الاعمال باستمرار. بصرف النظر عن جائحة COVID-19، فإن المواقف تجاه الطرق “التقليدية” لممارسة الأعمال التجارية آخذة في التغير، وتشير الدلائل على ان للنساء دور كبير في تشكيل مستقبل مجال إدارة الاعمال هذا.                                                                                                                                            من الواضح أن العقود القليلة الماضية قد شهدت بعض التغييرات الإيجابية من حيث فرص وتمثيلات المرأة في عالم الأعمال، لكن يجعل هذا العالم الغامض من الصعب التنبؤ بما يخبئه المستقبل، لذا فدائما ما يبقى السؤال: ما هو مستقبل إدارة الأعمال للبنات؟ ستزودك هذه المقالة ببعض الاتجاهات التي من المحتمل ان تقود مستقبل المرأة في القوى العاملة، والتي من المهم ان تكوني على علم بها, بالاضافة الى بعض التخصصات التي تفضلها النساء. [1]How women are shaping the future of business, Futurelearn. تم الاطلاع 2021-11-08.

يميل مجال المبيعات الى توظيف النساء

أصبح المشترون أكثر دراية بمختلف المنتجات بفضل معرفتهم الرقمية، لذا فلم يعودوا يعتمدون على مندوبي المبيعات لتزويدهم بكل المعلومات. بدلا من ذلك، فهم يتوقعون قيمة إضافية تتجاوز ما هو متاح رقميًا. انهم يبحثون على من يطمئنهن بشأن ما ينفقون أموالهم عليه، مما يتوافق بشكل مثالي مع قدرات المرأة ونقاط قوتها.

على عكس الرجال، تركز النساء في المبيعات بشكل أكبر على بناء علاقات طويلة الأمد مع العميل، ووجود اتصال عاطفي وإمكانية كبيرة للتعاون من أجل إيجاد الحلول والاجابة عن الاسئلة. مما يخلق طلبا ضخما على البنات في هذا لمجال.

اتجاه العالم نحو مجتمع يحقق المساواة

وفقًا لتقرير أجرته أمريكان إكسبريس: زاد عدد الشركات المملوكة من طرف النساء بنسبة 21٪ . هناك عدة أسباب تدفع المزيد من النساء للعمل في مجال الأعمال مما يجعل مستقبل إدارة الأعمال للبنات مضمونا.

افتقرت العديد من النساء في السابق الى قدوات وموجهين. لكن مع اتجاه العالم نحو ادماج النساء في هذا المجال، أصبح عدد المرشدات والمدربات والنماذج التي يمكن الاحتذاء بها والتي تعمل على توجيه وإلهام النساء والتأثير عليهن وتثقيفهن حول كيفية تحقيق ذاتهن كبيرا جدا.

ومع وجود المزيد من خيارات العثور على التمويل، ستنضم المزيد والمزيد من النساء الى هذا المجال كرائدات أعمال منفردات ومستقلات.[2] Trends Driving The Future Of Working Women, Forbes تم الاطلاع 2021-11-08.

الوظائف التي تضمن مستقبل إدارة الأعمال للبنات

من خلال التعليم الفعال والخبرة القوية، يمكن للنساء ان يتفوقن في أي منصب وفي اي مجال. اليك بعض الوظائف التي تشهد اهتماما كبير في صفوف النساء اللاتي يعملن في مجال إدارة الاعمال:

1- التحليل المالي



التحليل المالي هو أحد الوظائف الأعلى أجراً بالنسبة للنساء. كمحللة مالية، سيتعين عليك مساعدة الشركات على اتخاذ القرارات الاستثمارية المهمة. للتقديم لهذه الوظيفة، ستحتاجين الى درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو المحاسبة أو مجال دراسي ذي صلة يتضمن دورات في الأعمال والاقتصاد والإدارة المالية والإحصاء.

2- الموارد البشرية

أخصائيو الموارد البشرية مسؤولون عن ملء فرص العمل، وتدريب الموظفين وتطويرهم، بالإضافة الى بعض المهام الأخرى التي تتعلق بالتوظيف واجراء مقابلات العمل. تتطلب هذه الوظيفة الكثير من التعاطف، ومهارات التدريب، والتنظيم التي هي صفات تتفوق فيها النساء على الرجال، وفقًا لدراسة كورن فيري. تتمثل الخطوة الأولى في رحلتك نحو العمل كاخصائية الموارد البشرية في الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الموارد البشرية أو إدارة الأعمال، بالإضافة الى بعض الخبرة في المجال.

3- إدارة الخدمات الصحية

تكمن مهمتك كمديرة الخدمات الصحية في أداء الواجبات الإدارية لمقدمي الرعاية الصحية. لولوج هذا الميدان، انت بحاجة الى درجة البكالوريوس في إدارة الرعاية الصحية أو إدارة الأعمال، بالإضافة الى بعض الخبرة الإدارية والتي يمكن ان تكون عبارة عن عمل تطوعي في المستشفى او أي مرفق رعاية صحية.[3]Top business careers for women, WGU. تم الاطلاع 2021-11-08.

 

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *