25 فكرة مشروع صغير ناجح في الإمارات لعام 2020

مشاريع صغيرة في الامارات

هل تبحث عن مشاريع صغيرة في الامارات العربية المتحدة؟ سنقدم لك في هذا المقال 24 فرصة عمل تجاري يمكنك بدءه بالإمارات العربية المتحدة. إذا كنت من النساء وتبحثين عن افكار مشاريع نسائيه صغيرة، فيمكنك الاطلاع على هذه المقالة:5 افكار مشاريع نسائيه مربحة 100% وغير مكلفة.

تتشابه دولة الإمارات مع أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في كونها تتألف من عدة ولايات أو دول صغيرة تُعرَف معًا باسم UAE أو الإمارات العربية المتحدة. يوجد 8 مُدن رئيسية في الإمارات، يمكن ترتيبها حسب عدد السكان كالتالي:

  1. دبي.
  2. أبو ظبي.
  3. الشارقة.
  4. العين.
  5. عجمان.
  6. رأس الخيمة.
  7. الفجيرة.
  8. أم القيوين.

سنناقش في هذا المقال أفكار الأعمال التجارية الصغيرة وفرص الأعمال التجارية المتاحة في دبي. نركز على دبي أكثر من غيرها لأنها أكبر مدينة في الإمارات من حيث عدد السكان، ويأتي الأجانب من كل أنحاء العالم إلى دبي للبحث عن وظائف، أو بناء عمل تجاري جديد، أو لأجل السياحة. هذه هي الاتجاهات السائدة حاليًا، وتخلق الكثير من فرص الأعمال والاستثمار للسكان المحليين والأجانب على حد سواء.



مشاريع صغيرة في الامارات 2019

يفضل أغلب الناس البحث عن الوظائف ذات الرواتب العالية في دبي، ويتجاهلون حقيقة أن الدولة تمثل ملاذًا غير مُستغَل لرواد الأعمال، بالإضافة إلى أن مناخ الاستثمار في الامارات يعتبر جد ممتاز. إن دبي مكان ممتاز لبدء عمل تجاري جديد، حيث أن نصف سكان الدولة من الأجانب، وبها كَم كبير من التنوع والتباين في الثقافات والأفكار وغيرها.

يوجد مناخ أعمال رائع في الدولة بالإضافة إلى وفرة الموارد فيها. من ثم، لو كان لديك فكرة مشروع تجاري جيد تريد بناءه في الإمارات، يجب أن تسعى لتنفيذها. سنقدم في الجزء التالي بعض من أفضل أفكار مشاريع صغيرة في الامارات لعام 2019.

25 فكرة مشروع مربح في الإمارات لا تتطلب سوى قليل من الاستثمار وبعض الخبرة:

1. مخبز صغير.

إن أحد السمات المبهرة في سكان الإمارات العربية المتحدة هي أنهم يحبون الاحتفال بمناسبات مختلفة. هذا يشمل أعياد الميلاد، والنجاح، والاحتفالات الدينية، وغيرها.

إن الكعك والمخبوزات الأخرى عنصر أساسي في أي احتفالات أو حفلات. لذلك، لو كنت تجيد الخبز ومتحمس لفكرة فتح مخبز، ستجد أنها فرصة عمل رائعة في الإمارات.

يمكنك أيضًا بدء خدمة توصيل للمنازل قبل افتتاح المخبز نفسه. يحمل هذا العمل إمكانية نجاح كبيرة حتى لو كنتِ ربة منزل، بل أنها تعتبر فكرة رائعة للعمل من المنزل في الإمارات، وتُمكّنك من بدء العمل برأسمال قليل.

اقرا أيضادراسة جدوى مشروع في الامارات 

2. العمل في مجال التصوير الفوتوغرافي.

ذكرنا سابقًا أن الناس في الإمارات جاهزين دائمًا للاحتفال بالمناسبات المختلفة، وبالتالي يحتاجون لمصورين فوتوغرافيين لتوثيق هذه المناسبات.

لو كنت تمتلك كاميرا DSLR ومهارات تصوير فوتوغرافي جيدة، يمكنك تغطية الفعاليات والمناسبات بسهولة، ومحاسبة أصحابها بالساعة.

هذا عمل ممتع وستستمتع به بالتأكيد. يمكنك الإعلان عن خدماتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الأخرى. تعتبر هذه الفكرة واحدة من أفضل فرص الأعمال المتاحة في دبي للمبتدئين.

3. عروض السفر الفاخرة.

تعتبر دبي وأماكن أخرى في الإمارات واحدة من أكبر الوجهات السياحية في العالم، وصحيح أن قطاع السفر والسياحة موجود وقائم بالفعل في الدولة، إلا أن العروض المثيرة والخصومات على الرحلات الفاخرة، وغيرها من العروض المتنوعة مُرحب بها دائمًا. لذا، لو كنت تستطيع إدارة مثل هذه الرحلات الممتعة للسياح، ستتمكن من تحقيق نجاح كبير.

اقرأ ايضادراسة جدوى سوبر ماركت تفصيلية

4. العمل كبائع زهور على الإنترنت – أفضل عمل تجاري في دبي.

يحب الناس في الإمارات شراء زهور في المناسبات المختلفة، ولا يكتفون بشرائها في يوم الفالانتاين وحسب، وإنما يحبون شراء الزهور في الكثير من الأيام المميزة الأخرى، مثل أعياد الميلاد والأعياد السنوية المختلفة.

سيكون من الرائع لو بدأت خدمة توصيل زهور أيضًا، حيث يجد العديد من الناس صعوبة في الذهاب لمتجر الزهور لإلقاء نظرة عليها أولاً، ولا يجب أن تقصُر خدمة التوصيل على الزهور وحسب، بل يمكنك إضافة أشياء أخرى لها لاحقًا مثل بطاقات التهنئة والشيكولاتة وغيرها.

5. العمل كمعلم خصوصي.

هذا أحد الأعمال الأخرى التي لا تحتاج لاستثمار، لو كنت تتقن مواد معينة وتعتقد أن بإمكانك تدريسها بكفاءة، يمكنك بدء العمل كمعلم خاص.

إن نظام التعليم والدراسة في الإمارات مُكلف إلى حد كبير، وبالتالي يمكنك تقديم خدماتك بأسعار أرخص نسبيًا، سيساعدك هذا على الحصول على مزيد من الطلاب. يمكنك البدء بالتعليم المنزلي، ثم إنشاء أكاديميتك الخاصة لاحقًا وتوسيع مجال عملك. كما أن التعليم على الإنترنت فكرة رائعة أيضًا.

6. سمسار أعمال.

تطور سوق B2B في الإمارات كثيرًا، وأدى هذا إلى زيادة نسبة نجاح أعمال السمسرة، حيث تُفتتح أعمال جديدة في الدولة كل يوم تقريبًا، وتحتاج هذه الأعمال التجارية لكثير من الخدمات. كما أن الأعمال التجارية القائمة بالفعل تحتاج لمزيد من العملاء. كما قد يحتاج البعض إلى بيع عملهم التجاري إلى طرف آخر، وهكذا. تمثل كل هذه الأمور حافزًا رائعًا للعمل كسمسار أعمال أو وكيل نقل أعمال.

7. مُدوّن فيديو “vlogger”.

هذا أحد الأعمال التجارية التي لا تحتاج لاستثمار في الإمارات. يمكنك الاستفادة من عمل أشخاص مثل PewDiePie الذي تمكّن من تحقيق أرباح كبيرة من مجرد كونه ذي كاريزما أمام الكاميرا.

يجب أن تصنع فيديوهات مثيرة للاهتمام يمكن أن تنتشر على نطاق واسع، ستتمكن حينها من تحقيق ربح عن طريق الإعلانات.

إن معظم مدوني الفيديو “vloggers” يحققون أرباحهم عن طريق فيديوهات مراجعة المنتجات ذات الشعبية الكبيرة بين قطاع كبير من الناس.

8. صالون حلاقة (كوافير) / Hair Salon.

هذه فكرة رائعة أخرى ضمن قائمة أفكار الأعمال الصغيرة المتاحة في دبي. تحتاج المنتجعات أو صالونات التجميل إلى استثمار مبلغ مالي كبير، ولكن افتتاح صالون حلاقة أو كوافير ليس صعبًا، ولا يحتاج لاستثمار كبير، كما يحتاج كل الناس لهذا النوع من الخدمات، وبالتالي من الصعب أن تفشل.

اقرأ ايضا5 أفكار للعمل من المنزل للنساء المقيمات في السعوديات

9. العمل في مجال إصلاح الأجهزة.

تعتبر هذه أحد الأعمال التجارية المربحة في الإمارات، ويوجد طلب مستمر عليها. إن معظم المقيمين في الإمارات أغنياء، ولا يمانعون في دفع مبلغ مالي كبير لإصلاح أجهزتهم.

10. أعمال صناعة المجوهرات.

أنت تعلم غالبًا أن دبي معروفة بأنها قِبلة الذهب في العالم، وبالتالي تعتبر مكان رائع لبدء عملك في مجال صناعة المجوهرات.

يجب أن تستثمر بعض المال في هذا المجال، ولكن فرص النجاح فيه مرتفعة جدًا، لذلك يجب أن تدرس هذه الفكرة بجدية لو كان بإمكانك استثمار مبلغ كبير في البداية.

وفقًا لمجلة فوربس الشرق الأوسط، تضم الشركات الناشئة الواعدة في الإمارات خدمات تأجير السيارات عند الطلب، والشحن المعتمد على الـ GPS، وخدمات السفر المخصصة، وغيرها الكثير. يمكنك بدء العمل في هذه المجالات أيضًا والتميز فيها، وستظهر فكرة عملك في هذه القائمة.

تتضمن بعض أفكار مشاريع صغيرة في الامارات الناجحة والمربحة، وخاصة دبي، الأعمال التالية أيضًا:

11. أعمال إدارة العقارات.

12. أعمال الرعاية النهارية للأطفال.

13. الأعمال المرتبطة بالكمبيوتر.

14. إنشاء شركة استشارة.

15. الأعمال المرتبطة بالترفيه.

16. الأعمال الخاصة بمعالجة الأطعمة وتوصيل الخدمات.

17. الأعمال المرتبطة بالنفط والغاز.

18. أعمال إعادة التدوير.

19. أعمال البيع بالتجزئة وماكينات البيع.

20. إنشاء وكالة تعيين موظفين.

21. مزرعة دواجن أو أسماك.

22. الأعمال في مجال الفنون والحِرف.

23. الأعمال الخاصة بإمساك الدفاتر.

24. خدمات الحرفيين.

تعليق واحد

اكتب تعليقك هنا
  1. اعمل منذ ٢٥ سنة في المانيا بمجال الاسماك ابحث عن ممول لمشروع مطعم أسماك صغير على طريقة المانية في الأمارات من له الرغبة التواصل معي على تليفون 00491737777507 تحياتي واحترامي لحضرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *