مشاريع ناجحة في قطر: 18 مشروع ناجح في قطر

مشاريع صغيرة في قطر
مشروع ناجح في قطر

هل تبحث عن أفكار لأعمال تجارية مربحة و مشاريع صغيرة في قطر؟ هل تحلم بامتلاك مشروع ناجح في قطر؟ توقف عن البحث الآن فستجد هنا كل ما تحتاج. سنقدم لك أفضل فرص الاستثمار والأعمال التي يجب أن تدرسها قبل بدء عمل تجاري في قطر. إذا كنت من النساء وتبحثين عن افكار مشاريع نسائيه صغيرة، فيمكنك الاطلاع على هذه المقالة:5 افكار مشاريع نسائيه مربحة 100% وغير مكلفة.

صحيح أن قطر تُعَد دولة صغيرة من حيث المساحة، إلا أنها قوية جدًا من حيث الاقتصاد، وهي مكان رائع لبدء عمل تجاري صغير مقارنة بالعديد من دول العالم الأخرى. يوجد العديد من فرص الاستثمار والأعمال المتاحة لبدء مشاريع ناجحة في قطر. علاوة على ذلك، فإن انفتاح الدولة أمام عالم التجارة الدولية يزيد فرصتها في أن تصبح محور مالي وتجاري رائد. إن بيئة الأعمال في قطر مزدهرة جدًا وإيجابية ومُرحبة بالاعمال والشركات الجديدة. لا تفرض الحكومة أي نوع من ضرائب الدخل على رجال الأعمال، كما أعلنت مجلة فوربس أن قطر توسّع قطاعها الخاص بنسبة كبيرة.

أفكار أعمال و مشاريع صغيرة في قطر 2020

تتضمن أفضل أفكار الأعمال التجارية الصغيرة في قطر كل من الأفكار التالية:



1. أعمال التصميم الداخلي.

يريد معظم الناس الذين يعيشون في قطر قضاء حياتهم في حالة رفاهية كاملة، ولا شك أن احتواء منازلهم ومكاتبهم وأماكن عملهم الأخرى على تصميم داخلي متميز هو ضرورة لا بد منها. لهذا تزدهر صناعة التصميم الداخلي باستمرار في الدولة.

إن دخول هذه الصناعة وبدء عمل تجاري في مجال التصميم الداخلي في قطر قد يكون خيار مثالي لبدء افضل مشروع ناجح في قطر بالنسبة للأفراد الشغوفين بالفن والديكور والتصميم. لو كنت حاصل على شهادة في مجال التصميم الداخلي، ستكون هذه مزية إضافية في صالحك.

اقرا أيضا: 10 طرق تسويق جديدة للمشاريع الصغيرة

2. أعمال التصوير الفوتوغرافي.

يتزايد زخم صناعة الاستضافة والسياحة في قطر منذ بداية النصف الثاني من هذا العِقد، وهذا يعني أن الفرصة مواتية لبدء مشاريع ناجحة في قطر في هذا القطاع. من ثم، يُعتبر العمل كمصور فوتوغرافي هناك أحد أفضل خيارات الأعمال المتاحة لك، ويمكنك البدء باستخدام كاميرا احترافية واحدة فقط لا أكثر، ثم توسيع نطاق عملك لاحقًا عن طريق تعيين مزيد من المصورين الفوتوغرافيين ليعملوا تحت إمرتك. يمكنك الإعلان عن عملك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتقديم في مشاريع العمل المستقل المختلفة.

3. العمل في مجال كتابة السير الذاتية.

هذه واحدة من أفضل أفكار الأعمال التي يمكنك بدء عملك في قطر بها في 2019. أي شخص يمتلك مهارات كتابة سير ذاتية جيدة يستطيع بدء العمل في هذا المجال بدوام جزئي. ولو ازدهر عملك لاحقًا، يمكنك تحويله إلى عمل بدوام كامل. يعتمد هذا العمل على المعرفة فقط، وبالتالي فإن رأس المال المطلوب لبدء العمل فيه منخفض جدًا. يمكنك لاحقًا تقديم أنواع أخرى من الخدمات المشابهة، مثل الاستشارة المهنية، والتدريب على المقابلات الشخصية، وكتابة خطاب تعريف، إلخ.

4. العمل في مجال غسيل الملابس.

يُعتبر العمل في غسيل الملابس عملاً خاليًا من المشاكل الائتمانية ويمكن بدءه بسهولة في قطر. إن معظم الأشخاص البالغين في قطر مشغولون في عملهم المكتبي، وبالتالي ليس لديهم وقت كافي لغسل الملابس وما نحو ذلك من أمور. يفضل معظم الناس الاشتراك في خدمات غسيل الملابس لدى مزودي هذا النوع من الخدمات.

يمكنك بدء عمل غسيل ملابس على الإنترنت، حيث يتصل بك الناس عبر تطبيق هاتفي ويمكنك توصيلهم بمسئولي غسيل الملابس بسهولة. ستتمكن بهذا الشكل من تحقيق ربح جيد من العمولة التي ستحصل عليها من كلا الطرفين. لا تحتاج رأس مال كبير لبدء هذا النوع من الأعمال.

5. خدمات الصيانة.

تُعَد خدمات الصيانة واحدة من الأعمال التجارية الصغيرة المربحة في قطر. أُجريت التركيبات الميكانيكية والكهربائية في قطر بمعدل سريع على مدار السنوات القليلة الماضية، وتزايد معها احتياجات الدولة لخدمات الصيانة. لا يجب أن تنفق الكثير من الأموال لتوفير هذا النوع من خدمات الصيانة ، نعم براس مال صغير يمكن ان تحصل على افضل مشروع تجاري في قطر.

6. العمل في مجال بطاقات المعايدة والتهنئة.

قد يكون هذا عملاً مثاليًا لمن يبحث عن افكار مشاريع صغيره في قطر من المنزل، خاصة الإناث اللاتي يتمتعن بالعمل في مجال إبداعي، ويرغبن في تحويل إبداعهنّ إلى مشروع ناجح. تعتبر هذه الفكرة واحدة من أفضل فرص العمل المنزلي في قطر، فقد أصبح هذا النوع من الأعمال صناعة تصل قيمتها لمليار دولار هذه الأيام. يحتاج كثير من الناس لبطاقات معايدة وتهنئة في العديد من المناسبات، مثل أعياد الميلاد، واجتماعات العمل، والأعياد السنوية إلخ.

7. فتح مركز رشاقة في الدوحة.

تتزايد شعبية مراكز الرشاقة في قطر بمعدل كبير، فالناس في قطر منغمسون في عملهم جدًا، ويتعرضون لكثير من الضغط كل يوم، لذلك يفضل كثير من الناس قضاء بعض الوقت في مراكز الرشاقة لأداء التمارين والحفاظ على صحتهم ورشاقتهم. تُعتبر مراكز الرشاقة كذلك مصدًرا لتخفيف ضغوط الحياة اليومية. من ثم، يعتبر فتح مركز رشاقة فكرة رائعة لبدء مشروع ناجح في قطر.

8. فتح جراج.

يُقال أن عدد السيارات في قطر أكبر من عدد الناس! قد تكون هذه مجرد خرافة ولكن بعض الناس يؤمنون بها.

يجد معظم الناس صعوبة في التعامل مع المشكلات المتعلقة بسياراتهم، وبالتالي سيكون من المربح جدًا فتح جراج سيارات في قطر، وتعتبر هذه واحدة من أفضل فرص الأعمال في قطر لعام 2019.

9. العمل في مجال تحميص الذرة.

اكتسب العمل في مجال طهي الذرة شهرة كبيرة في قطر، وهو مشروع مربح جدًا. يستطيع أي شخص بدء العمل في هذا المجال في نطاق محدود، فهو لا يتطلب رأسمال كبير في البداية. يُعتبر الذرة وجبة خفيفة ذات شعبية كبيرة في أنحاء العالم، وخاصة في قطر ودول الشرق الأوسط.

10. العمل في مجال الملابس.

يوقّع بعض الأشخاص في قطر عقود مع إدارات الملابس، نظرًا لكون معظم الناس في قطر مشغولون بعملهم وليس لديهم وقت كافي للتسوق لشراء الملابس، وخاصة رجال الأعمال وطبقة الصفوة في الدولة. من ثم، قد يكون بدء عمل تجاري في مجال الملابس في قطر فكرة ممتازة.

كانت هذه قائمة افكار استثمارية ويمكن ان تجد بيهنا ما يلهمك لبدء افضل مشروع ناجح في قطر، ويمكنك تصفح الأعمال التجارية التالية التي تعتبر مشاريع صغيرة مربحة في قطر أيضًا:

11. العمل في مجال غسيل السيارات المتنقل.

12. الاستثمار في العقارات.

13. خدمات الاستشارة المالية.

14. أعمال النقل.

15. العمل في مجال المنتجات المبتكرة.

16. أعمال التأجير.

17. أعمال توصيل التجارة الإلكترونية.

18. الأعمال المرتبطة بتكنولوجيا الأعمال والكمبيوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *