مشروع الكتروني مربح جدا : 8 مشاريع مربحة على الانترنت

مشروع الكتروني مربح جدا

مشروع الكتروني مربح جدا في هذا العصر لم يعد ذاك الحلم الصعب المنال. طفرة الإنترنت والتجارة الإلكترونية فتحت الباب بمصراعيه أمام الناس لممارسة الأعمال التجارية. حيث يمكن الآن شراء أو بيع كل المنتجات والخدمات تقريبًا عبر الإنترنت.

أدّى هذا التحوّل الكبير إلى انتشار المشاريع الاكترونية والأعمال التجارية عبر الإنترنت. وليس هناك حد للعدد المتزايد من الأشخاص الذين يتركون الآن وظائفهم الروتينية ليصبحوا أصحاب اعمال تجارية أونلاين.

8 أفكار لبدء مشروع الكتروني ناجح

بدون راس مال يُذكر حتى ، أصبح بدء مشروع الكتروني مربح جدا أمرا ممكنًا جدّا. وفيما يلي 8 افكار مشاريع الكترونية ناجحة :



1.مشروع منتج إلكتروني

بناء منتج إلكتروني ناجح يعد اقوى مشروع مربح على الانترنت. فقد حقق شباب عرب نجاحات باهرة وبعضهم جتى ثروة حقيقية. “فؤاد بدوي” مصمم وصانع قوالب الوورد برس الذي حقق مبيعات تجاوزت المليون دولار في مجموعها. قالب الووردبرس هي المنتج الرقمي الخاص بصديقنا “فؤاد”.

يمكن لاي شخص توفرت لديه المهارة والخبرة المطلوبة لصنع أي منتج رقمي يمكن بيعه على الانترنت. منتج تتعب عليه مرة ثم تبيعه ألف مرة، تبعيه على موقعك الخاص أو على منصات البيع المتعددة، وبقدر جودة المنتج و قوة تسويقه ستكون النتائج. من أمثلة المنتجات الرقمية : كورس تدريبي – كتاب رقمي – تصميمات جاهزة – أكواد وبرامج وتطبيقات وغيرها الكثير.

2.كن وسيطًا للشراء على الإنترنت

كثير من الناس في العالم العربي، خاصة بلدان شمال افريقيا، لا يمتلكون بطاقات بنكية تمكنهم من الشراء الافتراضي، وفي نفس الوقت يرغبون في شراء منتجات من الانترنت وهذه فرصة مشروع مربح. يمكن ان تكون الوسيط الذي يقوم بالشراء، وتأخذ عمولة على شراء البضاعة، من الجيد أن تبدأ في مدينتك الخاصة، قم بالتسويق لنفسك محليًّا.

3.منصة التَسوُّق المحلي الالكتروني

اشتري محليا واطلبها عبر الانترنت إستلمها على باب منزلك.. تعد هذه فكرة جذابة لبدء مشروع الكتروني مربح جدا.

معظم محلات التجزئة المحلية لاتملك انظمة تسوق الكترونية ناهيك عن ساعات العمل التي لا تتجاوز 9 ساعات يوميا. مشروعك سيكون عبارة عن منصتة تسوق الكترونية تخدم عملاؤك ليلا ونهارا وطوال ايام الاسبوع عبر خيارات التسوق الالكتروني من المحلات المحلية لبائعي الملابس، الاكسسوارات، المواد الغذائية.. هكذا ستوفر لعملاؤك خدمة الطلب والتوصيل وبالطبع بدون رسوم توصيل، لأنك سوف تفرض عمولة على تجار التجزئة 5 – 10%، سوف توفر الوقت لعملاؤك وتساعد محلات التجزئة على الازدهار ونمو مبيعات مشروعك الصغير.

4.قم ببيع أعمالك اليدوية على الانترنت

فكرة مشروع صغير مربح لأصحاب المهارات اليدوية والحرفية. إذا كنت تجيد الرسم أو النحت او صناعة منتجات او مجوهرات يدويا.. يمكنك بيع أعمالك من خلال الانترنت (مثل موقع esty). ستحتاج طبعًا إلى ورشة خاصة في منزلك، بعد ذلك تحتاج إلى إلتقاط صور باحترافية لمصنوعاتك واعمالك لعرضها للبيع الافتراضي.

5.كن وكيلًا للتسويق العقاري الالكتروني

اصبح الانترنت قناة تسويق أساسية لبيع العقارات :

90% من مشتري العقارات يستخدمون الانترنت فى البحث عن منزل او عقار.
36% من المشترين عثروا على المنزل او العقار الذى قاموا بشرائه على الانترنت.

ويقوم مبدأ الوساطة العقارية الالكترونية على نشر العديد من الاعلانات عن الوحدات العقارية للبيع او الايجار عن طريق مواقع الانترنت المختلفة المتخصصة والغير متخصصة. في عالم العقار، هناك فرصة لكل فرد : سوق ضخم، احتياج مستمر، وكنوز تنتظر أن تكتشف!

قد يبدو هذا الكلام غريبا بعض الشيء! لكن يمكنك أن تكون وسيطا عقاريا أونلاين ناجحا وتؤسس مشروع الكتروني مربح جدا بدون تكلفة كبيرة لكن في المقابل ستحتاج إلى بذل جهود تسويقية قوية و ذكية في البداية (10 طرق تسويق جديدة).

6.التسويق على السوشيال ميديا

بات الجميع يعلم مدى أهمية مواقع السوشال ميديا (استغرام، فايس بوك، تويتر..) في عملية التسويق. فقد اصبح كل مشروع تجاري تقريبا يمتلك حساباته الخاصة على هذه المنصات.

فقد تحوّلت التواصل الاجتماعي من دائرة التسلية الضيقة واتجهت بقوة نحو التجارة والربح من الإنترنت، فقد أصبحت منصات التواصل الاجتماعي الوسيلة الأكثر نجاحًا للعثور على المستهلكين والعملاء.

إذا لم يسبق لك أن استفدت من السوشيال ميديا لجني المال اونلاين ، فيبدو أنه حان الوقت لتبحث وتُجرِّب؟.

7.مشروع صناعة المحتوى

معظم الشركات الآن تمتلك مدونة على موقعها الإلكتروني. لنفترض أن هناك شركة متخصصة في صناعة الأحذية الرياضية، تمتلك هذه الشركة مدونة تتحدث فيها عن الرياضة وعلاقة القدم الصحية بالرياضة ومدى أهمية ارتدائك لحذاء صحي وغير ذلك من المحتوى ذو الصلة. ويساهم هذا في تنمية عوائدها وتنمية اتصالها مع جمهورها. تحتاج هذه الشركات إلى من نسميهم بصانعي المحتوى، إذا كنت تجيد الكتابة يمكنك أن تعمل بنظام العمل الحر لدى واحدة من هذه الشركات ككاتب لمحتواهم. ويوجد العديد من منصات العمل الحر لتعرض خدماتك عليها.

8.مشروع خدمات الترجمة

أصبحت الترجمة تأخذ حيّزاً كبيراً في عالم مشاريع الانترنت بحيث لا يوجد مجال إلّا ويكون بحاجة إلى ترجمة وثائق أو مقاطع فيديو أو نصوص أو محتويات مواقع إلكترونيّة. هناك الكثيرون من الاشخاص والشركات التي تحتاج الى مثل هذه الخدمة وأصبح أسهل بمساعدة المواقع الإلكترونيّة الخاصّة بالتّرجمة، فإذا كنت شخصا يجيد أحد اللغات الأجنبية إضافة للعربية فأنت محظوظٌ كون هذا المجال يتيح العديد من الفرص لبدء مشروع ناجح ويؤمّن لك دخلا جيدا.

كانت هذه 8 أفكار بإكان أي شخص تحويلها إلى  مشروع الكتروني ناجح حقًّا. إذا لم تكن تستفيد من الانترنت لكسب المال ، فأنت تفوت فرصة كبيرة. هذه ليست الأفكار الوحيدة التي تحقق أرباحًا على الإنترنت، هناك العديد من الأعمال الالكترونية أثبتت أنها مزدهرة ومجزية. هل تبحث عن المزيد من الافكار التي يمكن تحويلها إلى مشروع الكتروني مربح جدا ؟ اكتشف أيضا 7 مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *