24 مشروع دخله ممتاز جدا

مشروع دخله ممتاز
مشروع دخله ممتاز

رغم قلة السكان في المدن الصغيرة بالمقارنة مع المدن الكبيرة، الا انها لا تزال تعج بالنشاط ويمكن أن تكون نقطة انطلاق مثالية لعدد لا يحصى من المشاريع. إذا كنت ترغب في بدء مشروع دخله ممتاز، لكنك تواجه صعوبة في إيجاد الفكرة المثالية التي ستقودك نحو النجاح، فانت في المكان الصحيح.

ستقدم لك هذه المقالة قائمة ب 24 فكرة مشروع دخله ممتاز.[1]Most Successful Small Town Business Ideas, Lightspeedhq.  تم الاطلاع 2021-10-21.

1- العناية بالحيوانات الأليفة

يزداد عدد المقبلين على تربية الحيوانات الاليفة يوما بعد يوم. لذا فالمنطقي أن تمتلك كل بلدة صغيرة الأقل مرفقًا واحدًا للعناية بهم. يمكنك دمج مرفق للعناية بالحيوانات الاليفة مع محل بيع الأغذية والملابس والمستلزمات الخاصة بها لتنمية مشروعك وتوسيع نطاقه. فقد تصبح المتجر الرئيسي المتخصص في الأصدقاء ذوي الفراء اللطيفة في منطقتك، مما يجعل هذا مشروع دخله ممتاز.

2- بوتيك الملابس

إحدى المشاريع التي تفتقر إليها المدن الصغيرة هي محلات التسوق ذات الجودة الرفيعة. فيجد سكان المناطق الصغيرة نفسهم في الكثير من الأحيان، يقطعون أميالا كثيرة لشراء قطع الملابس الأساسية. سيجعلك متجر الملابس هذا وجهة شهيرة لمعظم المقيمين في المنطقة. كل ما عليك فعله هو التأكد من تنوع سلعتك ومواكبة أحدث اتجاهات الموضة لتجذب الناس من مختلف الفئات العمرية.

3- متجر السجائر الإلكترونية

عرفت صناعة السجائر الالكترونية انفجارا مهولا خلال الآونة الأخيرة مما يجعلها فكرة مشروع دخله ممتاز من جميع الجوانب. تأكد فقط من مراجعة قوانين منطقتك قبل البدء، فقد تختلف القوانين المتعلقة بهذا النوع من المشاريع من مكان الى اخر. ستحتاج أيضًا القيام ببعض البحوث لمعرفة متطلبات العملاء ثم تلبيتها بالشكل المثالي.

4- مخبز

تسد المخابز عددا كبيرا من احتياجات الساكنة بجميع أنواعها. قد يبدو امتلاك مخبز وتشغيله امرا شاقا في البداية، الا ان هذا لن يمنعك من تحقيق حلم بيع ابتكاراتك المختلفة من الفطائر والحلويات للجمهور، بالإضافة الى انها فكرة مشروع دخله ممتاز. يمكنك أيضا توظيف بعض الشباب من منطقتك، لرد الجميل والبقاء على تواصل مع مجتمعك في ان واحد. لا تنسى اجراء البحوث الكافية لتعرف كيفية تسعير السلع المخبوزة.



5- محلات البقالة والمواد الغذائية المتخصصة

قد لا يبدو متجر البقالة الخيار الأكثر اثارة في قائمة فكرة مشروع دخله ممتاز، لكنه أحد أكثر الأفكار عملية حيث انه قد يلبي احتياج المدينة بأكملها. لكن ماذا لو وجد بالفعل متجر بقالة محلي في مدينتك؟ لا تقلق بشئان ذلك، فالاتجاهات التي يمكنك التخصص فيها انطلاقا من فكرة المشروع هذه لا تعد ولا تحصى. يمكنك فتح متجر للأغذية الصحية، او متجر متخصص في بيع مختلف أنواع الجبن وما الى ذلك من الخيارات.

6- خدمة الحديقة والبستنة

تتموقع الكثير من المدن الصغيرة في المناطق الريفية، اي انها تحتوي على الكثير من العشب والمروج والحدائق، مما يترجم الى طلب مرتفع على خدمات الحديقة والبستنة. احرص على جودة خدماتك لتتمكن من الاحتفاظ بالعملاء لأطول فترة ممكنة. يحتاج العشب الى عناية مستمرة والى القص من حين الى اخر، مما يعني دخلا متكررا. وهذا ما يجعله مشروع دخله ممتاز.

7- شاحنة طعام

يمكن ان يكون فتح شاحنة طعام مشروع دخله ممتاز، فامتلاك القدرة على قيادة مشروعك الى الأماكن التي تعج بالحشود يعني كسب أموال طائلة. تتمتع شاحنات الطعام أيضًا بميزة إضافية تتمثل في إمكانية استئجارها للمناسبات الخاصة، فالقدرة على استئجار شاحنة طعام لحفلة عيد ميلاد مثلا يجعلها خيار محلي مثالي.

8- متجر البضائع المستعملة

يعد فتح متجر لبيع الأشياء المستعملة طريقة رائعة لمساعدة سكان مدينتك على إعادة تدوير الاشياء الغير المرغوب فيها ثم بيعها لأشخاص اخرين بتكلفة اقل. أحد الأسباب التي قد تشجعك على بدء هذا المشروع هو أنك ستتلقى العديد من البضائع المستعملة على شكل تبرعات. كما أنك لن تدين بمستحقات أي وسيط او جهة تصنيع، مما يعني ان هامش الربح سيظل مرتفعا بالرغم من أنك تبيع البضائع بتكلفة اقل.



9- خدمة التدريس

حيثما توجد منازل، سيكون هناك أطفال، وحيثما يوجد أطفال، سيكون هناك طلب على خدمات التدريس. فلا شيء يضاهي فوائد وجود مدرس شخصي مهما كثرت خدمات التدريس عبر الانترنت. يمكنك البدء على نطاق صغير والعمل لوحدك، او توظيف مدرسين اخرين حسب حجم المشروع. هذا المشروع مناسب للموظفين أيضا، فغالب الدروس تحدث في المساء مما يمنحك المرونة والحرية للقيام بأشياء أخرى خلال اليوم.

10- غسيل السيارات

يبحث الكل على إبقاء سياراتهم نظيفة ولامعة. لذا فقد يكون بدء مشروع غسيل السيارات فرصة مثالية لجني الأرباح. تأكد فقط من اختيار الموقع المناسب والتخطيط المحكم لتسهل بقية رحلتك نحو النجاح.

11- صالة الرياضة

الاهتمام بالرياضة واللياقة البدنية اخذ في الازدياد خصوصا بين صفوف الشباب، مما يجعل فتح صالة للرياضة في المدن الصغرى مشروع دخله ممتاز. ليس من الضروري ان تكون صالة الرياضة هذه ضخمة ومجهزة بأحدث الات الرياضة، كل ما عليك فعله هو تزويد السكان بالضروريات وببيئة نظيفة ومنظمة.

12- مطعم

تستحق كل منطقة الحصول على مطعم يقدم مأكولات ذات جودة عالية. تشبه فكرة المشروع هذه فكرة امتلاك مخبز، فاتنت بحاجة الى الشغف والكثير من الاهتمام بهذا المجال. قد يكون الامر صعبا في البداية، فانت تحتاج الى الكثير من الصبر قبل ان يذيع صيت مطعمك بين حشود الجماهير. تأكد من ان تجري أبحاث السوق، وان تستثمر في المعدات اللازمة للحصول على مكانة جيدة في السوق.

13- التخصص في الأغذية الصحية

يهتم الناس الان بصحتهم وبما يأكلون أكثر من أي وقت مضى. لكن يصعب الحصول على الاطعمة العضوية في المدن الصغيرة نظرا لندرة المتاجر التي توفرها. تظهر الأبحاث ان المستهلكين على استعداد دائم الى إنفاق المزيد من المال مقابل الحصول على غذاء صحي وطبيعي. سواء كنت تعيش في بلدة صغيرة أو كبيرة فسيكون هذا مشروع دخله ممتاز.

14- صالون الشعر أو الحلاقة

يعد افتتاح صالون تصفيف الشعر أو صالون التجميل الخاص بك مشروع دخله ممتاز، خصوصا إذا كنت تنوي توسيعه واضافة مجموعة متنوعة من الخدمات كتقليم الاظافر والماكياج وما الى ذلك. يمكنك أيضا استهداف الرجال والنساء معا لتوسيع قاعدة عملائك. تأكد فقط من ان خطة عملك محكمة وقوية لتبدئ بالشكل الصحيح.

15- محل بوظة

يعد فتح متجر لبيع الآيس كريم في مدينة صغيرة فكرة مشروع رائعة. لكن عليك الاخذ بعين الاعتبار أنك تحتاج الى معرفة منتجك وجمهورك حق المعرفة، ثم ان تكون مستعدا للعمل ليلا وخلال عطلات نهاية الأسبوع. تزداد ارباحك خلال المواسم الحارة لذا فحاول العثور على المدينة التي تتمتع بالطقس المثالي وأبدئ رحلة النجاح الخاصة بك.

16- خدمات الإصلاحات المنزلية

قد يكون مشروع تقديم خدمات الإصلاحات المنزلية مثاليا إذا كنت الشخص الذي يتصل به الجميع عند حدوث عطل ما في منزل أحدهم. بدء هذا العمل بسيط جدا ولا يحتاج الى استثمار كبير، فكونك عامل بارع يكفي لان يجعلك مشهورا في منطقتك.

17- محل لبيع البطاقات والهدايا

لا يستطيع أولئك الذين يعيشون في المدن الصغيرة الوصول إلى هذه الأنواع من المتاجر. يتميز هذا المشروع بتنوع منتجات لا حصر له، مما يتيح لك الكثير من الحرية في اختيار ما تريد تقديمه للعملاء. كما ان هامش الربح على البطاقات والهدايا مرتفع جدا مما يجعل هذه فكرة مشروع دخله ممتاز.

18- محل زهور

يعد هذا من أحد المشاريع الأقل تكلفة في قائمة مشروع دخله ممتاز هذه. كل ما سيتعين عليك اقتناؤه هو مبرد لحفظ زهورك طازجة وباردة، ثم ترتيبها كما يحلو لك. تكمن الصعوبة الوحيدة هنا في منافسة محلات الزهور الالكترونية. لذا فتأكد من ان تبقي الأسعار معقولة وان تهتم بخدمة العملاء الخاصة بك.

19- خدمة التنظيف

أصبحت خدمات التنظيف شائعة بشكل متزايد بين صفوف العملاء. وما يجعلها فكرة مشروع دخله ممتاز هو ندرتها في المدن الصغيرة. كل ما تحتاج اليه هو مهاراتك في التنظيف وبعض مساحيق ومستحضرات التنظيف المنزلية.

20- مكتبة

لا تدع كلمة “مكتبة” ان تقيدك ما يمكنك تقديمه من خلال هذا المشروع، فمعظم العملاء يتوجهون الى المكتبات لاقتناء البطاقات والهدايا وحتى القهوة في بعض الأحيان. سيؤدي بيع مجموعة متنوعة من البضائع وعقد الأحداث إلى تنويع تدفق الإيرادات وجلب عملاء إضافيين إلى متجرك، خاصة أولئك الذين يفضلون الكتب الرقمية او حتى ولائك الذين لا يهتمون بالكتب.

21- متجر الإلكترونيات

إذا كنت تتطلع إلى تحويل هذه الفكرة الى مشروع أكثر ابتكارية، ففكر في بيع Drones. من المتوقع أن ينمو سوق Drones إلى أكثر من مليار دولار بحلول عام 2022. هذا سوق ضخم ومربح، لذا فاستغل فرصة الدخول اليه مبكرا واستعد لكسب المداخيل العالية.

22- استئجار الغرف

الفنادق وبيوت الايجار اليومي هي حكر على المدن السياحية فقط. لكن ماذا بشأن المدن الصغيرة الأخرى؟ يكمن الجواب على هذا السؤال في فكرة المشروع هذه. يمكن أن يساعد فتح نزل صغير أو مكان للمبيت والإفطار على سد حاجة منطقتك. يمكنك أيضا استغلال الغرف الفاضية في منزلك وتحويلها الى غرف للاستئجار اليومي إذا أردت التقليل من تكاليف الاستثمار.

23- صالة البولينج

على الرغم من أنها ليست أرخص فكرة مشروع دخله ممتاز في هذه القائمة، إلا أنها يمكن أن تكون مربحة للغاية، بالإضافة إلى أنها قد تجذب مجموعات كبيرة من العملاء خاصة في المدن الصغيرة التي تفتقر الى الأماكن الترفيهية. يمكنك أيضا تقديم المشروبات وبعض المأكولات الخفيفة للحصول على دخل إضافي. ومثل أي فكرة مشروع أخرى، فإن وجود خطة عمل جيدة أمر مهم للغاية.

24- المعالجة بالتدليك

عدم وجود الصخب والضجيج في المدن الصغرى لا يعني أن سكانها لا يعانون من الأوجاع والآلام والتوتر. الحصول على رخصة التدليك ليس بالأمر الصعب، فهناك مجموعة متنوعة من المدارس والبرامج التي يمكنك التسجيل فيها والحصول على ترخيص بمجرد اكتمال تدريبك. يتيح لك هذا المشروع الكثير من المرونة فانت من يحدد عدد ساعات العمل وانت من يحدد السعر الذي تريده.

بغض النظر عن الفكرة التي تختارها، فإن التخطيط السليم ضروري لنجاح المشروع. وتأكد من اختيار الفكرة التي تثير اهتمامك وتتماشى مع خبرتك.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *