19 مشروع ربح يومي تحتاج رأس مال صغير فقط

يبحث الكثير من الشباب عن أفكار مشاريع ربح يومي. في هذه المقالة جمعنا لك قائمة تضم 19 فكرة مشروع ربح يومي لا تحتاج إلى رأس مال كبير.

يقال ان بدء عمل تجاري لا يتعلق بالأفكار بل بكيفية تحقيقها على ارض الواقع. لكن غالبًا ما يجد المؤسسون الجدد أنفسهم في صراع مع الأفكار قبل أن ينضموا إلى صخب المشاريع والاعمال.

قد يكون لديك مجموعة من الأفكار ولكن عادة ما تفتقر هذه الأفكار الاولية إلى الاتجاه الصحيح فتجد نفسك مضطرا لتبديل الخطط. يحتاج بدء مشروع إلى أقصى درجات العزيمة والثقة، ثم الوضوح بشأن الفكرة.

لتسهيل هذه العملية، اعددنا قائمة تضم 19 فكرة مشروع ربح يومي لا تحتاج الى استثمار كبير.

الشموع المصنوعة يدويا

الشموع مطلوبة دائمًا، مما يجعل هذا الخيار شائعا للغاية. قد يأتي الطلب على الشموع من قبل تجار الصناعة التقليدية، كما قد يأتي أيضا من طرف العديد من المطاعم والأسر والفنادق التي تستخدمها لخلق أجواء معينة.

تشمل المواد الخام المستخدمة لبدء المشروع الشمع، الفتيل، القوالب والخيوط، الزيوت العطرية والمزيد. ستحتاج أيضًا إلى بعض معدات صنع الشموع كإناء للتذويب، مقياس الحرارة، وعاء الصب، مقياس الوزن، المطرقة، والفرن (لإذابة الشمع).

مخللات

تحظى المخللات بشعبية كبيرة. لذلك فإذا كنت تريد أن تحصل على مشروع ربح يومي فإن مشروع المخللات هو خيار آمن وسهل.

أعواد البخور

يتم استخدام أعواد البخور في معظم المنازل العربية، وتزداد شعبيتها والطلب عليها خلال موسم الأعياد.

تتضمن الخطوة الأولى لتصنيع أعواد البخور شراء أعواد الخيزران والزيوت ذات العطور مثل خشب الصندل والياسمين والورد والشامبا وما إلى ذلك ثم تُطلى الأعواد بالزيوت وتُجفف.

يمكن استخدام آلات صنع أعواد البخور لأوتوماتيكية وشبه الأوتوماتيكية للإنتاج بالجملة.



بمجرد تعبئة العصي ووضع العلامات عليها، تصبح جاهزة للبيع في الأسواق المحلية.

الأزرار

تعتبر الأزرار من أهم أدوات الزركشة المستخدمة في صناعة الملابس كما ان لديها إمكانات سوقية ضخمة.

هناك فئات مختلفة في هذا المجال تبدأ من ازرار البلاستيك التقليدية إلى الأزرار المصنوعة من القماش والصلب، ويمكنك اختيار الفئة المناسبة لك او العمل عليها بشكل شامل.

يمكنك إما استئجار مساحة أو البدء في المنزل.

تصميم الدانتيل

يعد استخدام الدانتيل في الملابس وللأعمال الحرفية امرا شائعا. كما يعتبر مشروع كهذا في غاية البساطة لأنه يمكنك البدء بسهولة في المنزل.

مع ظهور اواخر صيحات الموضة، ازداد الطلب على أنواع مختلفة من الدانتيل الذي يتم تصديره إلى بلدان مختلفة، مما يجعل هذا الخيار جيدًا لأولئك الذين يريدون بدء مشروع ربح يومي صغير.

يمكن تصميم أربطة الدانتيل يدويًا من خلال ماكينات Bobby، أوباستعمال آلات مخصصة لهذا النوع من المنتجات.

أربطة الحذاء

يعد الطلب على أربطة الاحذية مرتفع أجدا، مما يجعل هذه الفكرة تبدو مربحة.



يتم تصنيع أربطة الحذاء عن طريق نسج الشريط وربط الخاتم (الجزء المتصلب من الرباط). عادة ما يكون الشريط المنسوج البسيط مصنوعًا من القطن والبوليستر والنايلون والبولي بروبلين وما إلى ذلك.

بصرف النظر عن المواد الخاصة بالرباط والخاتم، فإنك تحتاج الى آلات تجديل النسيج التي تجدل عدة أمتار في الدقيقة، والأسيتون لربط الخاتم بالحزام المنسوج.

أكواز المثلجات

الجميع يصرخ من أجل الآيس كريم، أحد أشهر أنواع التحلية. لقد أدى الاستهلاك المتزايد للآيس كريم إلى زيادة الطلب على أكواز الآيس كريم.

لذلك فإذا كنت تريد أن تبدأ بمشروع ربح يومي صغير، قد تكون هذه الفكرة خيارًا تجاريًا مربحًا لك. يمكنك بدء وحدة تصنيع مخروط الآيس كريم في مساحة صغيرة او في بيتك فقط. لكن إذا كنت ترغب في العمل على نطاق أكبر باستخدام آلات عالية السعة فإن تكلفة الاستثمار سترتفع بعض الشيء.

الشكولاتة المصنوعة يدويا

سواء كانت حلوة أو مرة، فإن الشكولاتة هي رافع للمزاج فضلا عن طعمها الذي لا يقاوم. لذلك، يمكن أن يكون تصنيع الشكولاتة فرصك الذهبية.

سيكون إنتاج الشكولاتة أسهل مع معدات الخلط والطهي والتبريد لذلك فعليك تحديد نوع المعدات التي تناسب حجم مشروعك ثم اقتناء اللوازم المناسبة.

اعواد القطن

قد ارتفع حجم سوق اعواد القطن بزيادة الوعي بالنظافة، وزيادة عدد السكان، وما إلى ذلك. سيتطلب منك هذا المشروع الحصول على مصدر المغزل او العصا، والقطن، والتعبئة والتغليف.

كل ما عليك فعله هو ادخال المواد الخام في آلات صنع اعواد القطن الأوتوماتيكية التي تقوم بتعبئة المنتجات أيضًا.

النودلز

تعتبر النودلز، وخاصة النودلز الفورية، وجبة خفيفة وشهية. عملية تصنيع النودلز بسيطة ولا تتطلب سوى بعض المكونات الأساسية مثل دقيق القمح، الملح، السكر، النشا، التوابل، الزيوت النباتية وما إلى ذلك.

آلات صنع النودلز متوفرة في الاسواق بشكل كبير. تتضمن عملية التصنيع خلط الدقيق والنشا وبيكربونات الصوديوم على شكل عجبن ثم تمريره عبر الماكينة. يتم تقطيع النودلز بالشكل والحجم المرغوبين ثم يتم تجفيفها وتعبئتها.

الأطباق والكؤوس ذات الاستخدام الواحد

تُستخدم أطباق وأكواب الطعام ذات الاستخدام الواحد على نطاق واسع في العديد من البلدان. وتستعمل في العديد من المناسبات كالحفلات والنزهات وما إلى ذلك، كما يتم استخدامها من قبل الباعة المتجولين.

عادة ما تكون هذه الاواني مصنوعة من الورق كبديل للبلاستيك والفولاذ والزجاج، إلخ.

لصنع الأطباق والأكواب الورقية، يمكنك الحصول على الورق من متاجر الخردة المحلية بأسعار منخفضة. يذهب الجزء الأكبر من الاستثمار إلى الحصول على آلات صنع الألواح التي تستخدم لمرة واحدة.

أكياس الجوت

استخدام هذه “الألياف الذهبية” القابلة للتحلل الحيوي والقابلة لإعادة الاستخدام يزداد يومًا بعد يوم. مع اتجاه العالم نحو حظر البلاستيك، تعد مشاريع تصنيع أكياس الجوت خيارًا جيدًا جدا.

تحظى الأنواع المختلفة من هذه الأكياس بشعبية في الاسواق ويمكن استخدامها لأغراض متعددة. كما انها لا تتطلب جهدا او استثمارا كبيران.

دبابيس التيلة

تُستخدم الدبابيس على نطاق واسع في المدارس والكليات والمؤسسات الحكومية والمكاتب وفي أي مكان حيث يستخدم الاوراق. لا يمكن للكباسات أن تعمل بدون دبابيس، وعادة ما تكون هذه الاخيرة مصنوعة من سلك حديدي أبيض. سيتوجب عليك استخدام مكواة عالية الجودة لتكون الدبابيس قوية وطويلة الأمد.

تعمل آلات صنع الدبابيس الأوتوماتيكية على تبسيط عملية الإنتاج حيث تقوم بتسطيح سلك الحديد المستدير وانتاج الدبابيس بأطوال محددة مسبقًا.

صناعة الورق

يعتبر تصنيع الورق فكرة مثالية لمشروع مربح منخفض التكلفة.

يتم استخدام الورق في كل مكان بدءا من المدارس والكليات إلى المكاتب والشركات الكبرى. يترجم هذا إلى طلب لا ينتهي على هذا المنتج من أوراق A2 وA3 وA4 إلى النسخ الصغيرة.

كل ما يجب عليك فعله هو ان تكون حكيما عند اختيار موقع التصنيع لتجنب ارتفاع تكاليف النقل.

الصابون العضوي

إذا كنت ترغب في البدء بمشروع صغير مربح فسوق الصابون العضوي هو خيارك المثالي حيث يعد هذا المنتج عالي الطلب ويستخدمه المليارات يوميًا.

لبدء عمل تجاري صغير في مجال الصابون العضوي، تحتاج إلى مواد خام مثل الجلسرين، الأعشاب، الزيوت الأساسية، القوالب، والميكروويف وغير ذلك. يمكنك بدء العمل من المنزل أو استئجار مساحة صغيرة. إذا كنت ترغب في تعلم عملية صنع الصابون فستجد الكثيرة من الدورات المتنوعة على الانترنت.

زيت جوز الهند للشعر

أصبح الناس في هذه الأيام مهووسين باستخدام المنتجات الطبيعية. لا يتردد الكثيرون في دفع علاوة على المنتجات عالية الجودة عندما يتعلق الأمر بالصحة والجمال. إذا كنت تريد بدء مشروع ربح يومي ، زيت جوز الهند للشعر فكرة جيدة.

يمكنك البدء إما باستئجار أرض زراعية صغيرة أو العمل مع المزارعين في منطقتك.

زجاج مقوى للهواتف الذكية

هناك طلب كبير على لوازم الهواتف الذكية مثل الزجاج المقوى الذي يتم تصنيعه في آلات ذات درجة حرارة عالية حيث يتم تسخين الزجاج ثم تبريده بسرعة. يجب أن يمر الزجاج المقوى أيضًا باختبارات الصلابة واختبارات الكسر وفحوصات الأبعاد. كما يحتوي على سيليكون للحماية الإضافية والغراء.

المغلفات والملفات

على الرغم من أن معظم الاتصالات أصبحت رقمية، لا يزال هناك طلب كبير على الأظرف والملفات الورقية في المدارس والكليات والشركات وما إلى ذلك. يمكن استخدام أنواع مختلفة من الورق، مثل ورق Maplitho أو قصاصات الورق، بناءً على متطلبات المشترين، كما سيتوجب عليك شراء الغراء.

عند إدخال الورق في آلات صنع الأظرف، يتم قصه إلى أحجام معينة، ثم يتم تجفيف الظرف بعد وضع الغراء وإرساله للتغليف. يمكنك بيع هذه المنتجات في المتاجر الكبرى ومحلات السوبر ماركت أو مباشرة إلى المدارس والكليات ومكاتب الشركات.

أكياس ورق

صناعة الأكياس والعبوات الصديقة للبيئة تعتبر أيضا مشروع ربح يومي مربح. فقد أصبحت شائعة جدا حيث قد تزايد وعي الناس بكمية الضرر الذي تلحقه الأكياس البلاستيكية الغير القابلة للتحلل بالبيئة. يمكن استخدام هذه الأكياس الورقية لتعبئة سلع التسوق والمواد الغذائية والمواد الطبية والمجوهرات وغيرها.

يمكن البدء في صناعة الأكياس الورقية على نطاق صغير باستثمار منخفض ثم توسيع المشروع لاحقا.

ستحتاج أيضًا إلى الاستثمار في مصادر المواد الخام مثل الأوراق والحبر والمواد الكيميائية للطباعة والعلامات وما إلى ذلك.

المراجع: ١

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *