مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة
مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة

لا ينبغي ان يكون ازدهار الشركات المملوكة من طرف النساء بالأمر المفاجئ، خاصة مع انتشار ثقافة العمل من المنزل. قد تكوني قلقة بعض الشيء وتتبادر الى ذهنك الكثير من الأسئلة حول الموضوع، لكن لا داعي لذلك، فستزودك مقالة مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة بكل ما ستحتاجينه للبدء. وقبل ان ننتقل للتحدث عن الأفكار، دعونا نتحدث عما يجب معرفته قبل بدء مشروع تجاري أولا.

ما يجب معرفته قبل بدء مشروعك

من الطبيعي ان تغفلي عن الكثير من الأشياء بخصوص بدء مشروعك التجاري الخاص، لذا فإليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل فتح ابوابك، افتراضية كانت ام فعلية:

1- من هو عميلك المثالي؟

يجب ان تكون لك فكرة عن الأشخاص الذين تخططين لخدمتهم قبل البدء. من هم الأشخاص الأنسب لاستهلاك منتجك وخدمتك؟ ما هي طريقة تفكيرهم؟ كيف يتصرفون تجاه المنتجات المماثلة؟

2- ما هو المنتج أو الخدمة التي ستقدمينها؟

أساس النشاط التجاري هو الخدمة او المنتج الذي تقدمينه. لكن السؤال الجوهري المطروح هو ماذا سيكون أي منهما؟ لا يتعين عليك معرفة جميع المنتجات التي ستبيعينها في كل مسار مشروعك، لكن من الضروري ان تكون لديك فكرة للبدء.

3- كيف تخططين لتمويل مشروعك؟

على الرغم من أنه يمكنك إطلاق نشاط تجاري بدون استثمار، ستحتاجين أحيانًا إلى الاستثمار بقدر معين من المال. لذا فعليك التخطيط لهذا الامر. احدى الطرق الشائعة هي استخدام دخل وظيفتك للحصول على تمويل.

4- ما هي الأنظمة والأدوات التي ستحتاجينها للبدء؟

أخيرًا، يجب أن يكون لديك قائمة بالأدوات اللازمة لبدء مشروعك. ستتغير هذه الأدوات اعتمادا على ما إذا كنت تنوين بدء مشروع على الانترنت ام مشروعا فعليا، بالإضافة الى بعض العوامل الأخرى كالموقع والمنتج او الخدمة وما الى ذلك.



والآن بعد أن تعرفتي على بعض توقعات بدء مشروع تجاري، دعينا نلقي نظرة على بعض أفكار مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة.

59 فكرة مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة.

يعد بدء مشروع تجاري عبر الانترنت خيارًا منخفض التكلفة قبل كل شيء، فقد لا يتطلب الامر أي استثمارات للبدء في معظم الحالات. كل ما تحتاجينه هو خدمة إنترنت وجهاز كمبيوتر محمول. فيما يلي قائمة تضم 59 فكرة مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة يمكنك الاختيار من بينها.

1- المساعدة الافتراضية

المساعد الافتراضي هو الشخص الذي يقدم الدعم الإداري لشخص أو شركة ما عن بعد.

قامت العديد من الأمهات ببناء مشاريع المساعدة الافتراضية من منازلهم فقط. حولت Abbey Ashley مشروعها المنزلي الى شركة ناجحة تكسب الملاين. مهمتها الرئيسية كمساعدة افتراضية هي مساعدة الأمهات الاخريات على تعلم كيفية بدء مشاريعهم الخاصة حتى يتمكنو من الحصول على الوقت والحرية المالية.

2- التدقيق اللغوي

هل تستمتعين بالقراءة؟ إذا كان الجواب نعم، فيمكن ان يكون التدقيق اللغوي هو المشروع الأنسب لك. المدقق اللغوي هو الشخص الذي يضمن خلو المحتوى المكتوب من الأخطاء النحوية وعلامات الترقيم والهجاء وأنواع أخرى من الأخطاء. لا يتعين عليك الحصول على اي تدريب رسمي للقيام بذلك، لكن يمكنك الالتحاق ببعض الدورات التكوينية لتنمية قدراتك وصقلها. يمكنك الاعتماد على منصة Fiverr للحصول على فرص العمل الأولية.

3- الكتابة المستقلة



تعد الكتابة احدى أروع أفكار مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة. هناك الكثير من الأشخاص الذين جعلوا من التدوين وظيفتهم الرئيسية. تدون هولي جونسون ما يزيد عن 200 ألف دولار سنويًا من الكتابة. طرق كسب المال المتعلقة بهذه الفكرة لا حصر لها، فيمكنك بدء مدونتك الخاصة، او كتابة الكتب او المنشورات ثم بيعها على الانترنت وما الى ذلك.

4- بيع المنتجات الرقمية

يربح بائعو المنتجات الرقمية ما يصل الى آلاف الدولارات من الدخل الإضافي في الشهر الواحد. لا يوجد حد للمنتجات التي يمكنك ببيعها بدءا من المواد المطبوعة الى الدورات التدريبية والتنزيلات الرقمية. نظرًا لأن هذا مشروع افتراضي، فإنه يمنحك قدرة العمل من المنزل او من أي مكان تريدين، بل والأفضل من ذلك انه يمكنك البدء بمبلغ 0 دولار. اليس هذا واحد من أفضل أفكار مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة؟

5- بدء متجر ETSY

احدى الطرق الرائعة الأخرى لكسب المال من الانترنت هي بدء متجر Etsy. أوصي باستخدام Etsy على وجه التحديد للأمهات اللاتي لا يرغبن في إنشاء موقع ويب خاص بهن، كما ان لدى Etsy جمهور وأنظمة مدمجة تسمح لك ببيع المنتجات بسهولة. الأشياء التي يمكنك بيعها على Etsy لا تعد ولا تحصى، لذا فمن المستحيل الا تجدي شيء يناسب فكرة مشروعك.

6- التدوين

ربما تكون قد شاهدت الكثير من المقالات التي تتحدث عن التدوين كطريقة رائعة ومضمونة لكسب المال من المنزل. لكن ما يجب ان تعرفيه قبل البدء هو ان التدوين ليس بالأمر السهل، فهو يتطلب مجهودات كبيرة ويستغرق وقتا طويلا قبل ان تبدئي في تحقيق دخل بدوام كامل.

7- قناة يوتيوب

اليوتيوب هو أقرب مشروع إلى إنشاء مدونة. لكن بدلا من مشاركة المحتوى المكتوب، فانت تشاركينه على شكل مقاطع فيديو. هناك من المؤثرين من يحققون أرباحًا كبيرة من قنواتهم على اليوتيوب. إذا لم تكوني خجولة من الكاميرا، ولديك بعض المحتوى القيم لمشاركته، فإن الأمر يستحق المحاولة.

8- استشارات وسائل الاعلام الاجتماعية

إذا كنت تستمتعين باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنك جنى بعض الأموال مقابل ذلك. سيتعين عليك تقديم خدمات استشارية وتسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة أصحاب المشاريع المحليين على اثبات حضورهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

9- كتابة طلبات المنح

دائما ما تحتاج المدارس والمنظمات المجتمعية الى المنح لتمويل برامجهم ومبادراتهم. يجعل هذا الطلب على كاتبي طلبات المنح كبيرا. اظهري مهاراتك في الكتابة وابدئي بصياغة المنح التي لن تساعد المجتمع بحسب، بل ستساعدك انت أيضا على كسب بعد الدولارات الإضافية.

10- التسويق بالعمولة

ستحصلين بصفتك شركة تابعة على روابط أو رموز تابعة لمشاركتها مع الآخرين، ثم تحصلين على عمولة كلما اشترى أحد العملاء المنتج أو الخدمة باستخدام رابطك أو رمزك. يمكنك اجراء بحث سريع على Google للعثور على برامج تابعة للتقدم لها. ما عليك سوى كتابة “[اسم العلامة التجارية] + البرنامج التابع”.[1]Best Small Business Ideas for Women, Mamaandmoney. تم الاطلاع 2021-11-05.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة في الفنون المرئية

هل تعتبرين نفسك فنانة؟ هناك العديد من الأفكار الفنية ل مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة التي يمكنك الاستفادة منها للبدء في جني الأموال من موهبتك، اليك البعض منها:

11- بيع الاعمال الفنية

ماذا تنتظرين لجني الأموال عن طريق بيع اعمالك الفنية؟  يمكنك عرضها على مواقع مثل Etsy ثم الترويج لها باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي للوصول الى أكبر قاعدة عملاء ممكنة.

12- دروس الرسم

يمكنك من خلال هذا المشروع مشركة فنك من خلال تعليمه وحتى بيعه. تكلفة هذا المشروع منخفضة جدا بالأخص إذا قررت التنقل لمنزل العميل بدلا من استئجار مساحة ما. ولا داعي للقلق بشأن التكاليف العامة كل ما تحتاجينه هو مستلزمات الرسم الخاصة بك. يمكنك أيضا تقديم دروس الرسم هذه عبر الانترنت باستخدام منصات مثل Thinkific أو Teachable لإنشاء وبيع دوراتك تدريبية.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة في مجال الخدمات الغذائية

هل لديك موهبة في الطبخ وخدمة الناس؟ هل تشتهرين بوصفاتك ووجباتك الشهية؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن بدء مشروع في صناعة الخدمات الغذائية هو طريقك نحو النجاح.

13- شاحنات الطعام

تبلغ قيمة صناعة شاحنات الطعام 1.2 مليار دولار وتستمر في النمو، فهي أفضل بديل للمطاعم التقليدية. يمكنك نقل شاحنتك الى الأحداث والمهرجانات او تأجيرها الى حفلات الزفاف واعياد الميلاد. عادة ما تبيع شاحنات الطعام الأطعمة الغير التقليدية التي تجذب حشودا كبيرة. يتطلب هذا المشروع استثمارا ماليا، لكنه خيار مربح ومرن للغاية.

14- شيف

سواء كنت ستعملين لدى الأشخاص المشغولين لمدة طويلة او لدى زوجين يرغبان في قضاء ليلة رومانسية في بيتهم ليوم واحد، فالطلب على الطهاة الشخصيين اخذ في الارتفاع. ماذا تنتظرين لإظهار مهارات الطبخ لديك وكسب بعض المال منها.

15- التموين

يمكنك تسويق خدماتك لحفلات الزفاف واعياد الميلاد وحتى المناسبات التي تقام في الشركات. بصرف النظر عن ضرورة اكتساب مهارات الطهي، ستحتاجين أيضا الى مكان صحي يسعك لطهي الطعام بكميات كبيرة، بالإضافة الى المعدات والتراخيص المطلوبة لهذا النوع من المشاريع في منطقتك.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة في الصيانة والرعاية المنزلية

16- أعمال تنظيف المنزل

كثير ما يتجنب الناس القيام بمهمات التنظيف، مما يضمن استمرارية خدمات التنظيف وازدهارها. ستحتاجين لبدء هذا المشروع الى مستلزمات التنظيف وبعض المرونة الجسدية.

17- خدمات رعاية الحديقة

تصل خدمات صيانة العشب الى ذروتها خلال فصل الصيف. يمكنك الاستفادة من هذا الطلب وتقديم خدمات مثل جز العشب والتغطية. كل ما تحتاجيه هو جزازة العشب وبعض الأدوات المشابهة الأخرى. يمكنك أيضا تقديم خطط اشتراك أسبوعية بحيث يتم الدفع لك بشكل منتظم لتأمين إيرادات متكررة.

18- خدمات تنظيف حمامات السباحة

إدارة أعمال صيانة المسابح هو مشروع منخفض التكلفة للغاية. لكن الامر ليس ببساطة ما يبدو عليه، لذا فقد يكون من الجيد اخذ تكوين مختص في تنظيف المسابح ثم الحصول على التامين المناسب لحمايتك. تضاعف مداخيل هذا المشروع خلال الصيف، فلا تضيعي هذه الفرصة.

19- تنظيف المنزل الخارجي

عادة ما يتهرب مالكو المنازل من الاعمال مثل غسل النوافذ، وتنظيف السقف مهما كانوا في حاجة للقيام بها، مما يجعل الطلب على فكرة المشروع هذه دائما. كل ما ستحتاجينه هو بعض مستلزمات التنظيف، ومعدات السلامة والتامين المناسب.

20- الطلاء

يجب عليك الحصول على الأدوات الصحيحة كالفرش، والسلالم، والقماش، والشريط اللاصق، وما إلى ذلك للبدء. يمكنك تعلم بعض المهارات مجانا على اليوتيوب. لتوفير الوقت، فكري في توظيف الطلاب الجامعيين أو الثانويين الذين يرغبون في جني بعض المال الإضافي خلال عطلتهم الصيفية.

21- نقل الأثاث وجمع القمامة

تشمل بعض الخدمات التي يمكنك تقديمها من خلال بدء هذا المشروع حزم الصناديق، ونقل الأثاث والأدوات المنزلية، والتخلص من القمامة. يمكنك الاستعانة ببعض الطلاب مقابل اعطائهم جزءا من ارباحك. كل ما تحتاجين اليه لبدء هذا المشروع هو لياقة بدنية جيدة.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة خاص بالسفر والعقارات

هل تحبين السفر؟ أو ربما لديك اهتمام بمجال العقارات؟ إليك بعض الأفكار التجارية التي يمكنك تجربتها في هذه الصناعات.

22- AIRBNB HOST

إذا كنت تعيشين في مدينة سياحية، فيمكنك تأجير غرفة نومك الفارغة أو المنزل بالكامل للمسافرين عبر Airbnb. يجب ان تكوني مرتاحة لوجود غرباء في منزلك، ثم عليك التأكد من فهمك الكامل لخصائص هذه المنصة. يمثل هذا مشروعا جد مربح ويمكن ان يستمر على مدار العام.

23- وكيلة السفر

يتكلف وكلاء السفر بالخدمات اللوجستية لحجز النقل والإقامة والرحلات لمسافر أو مجموعة من المسافرين. إذا كنت خبيرة في السفر ويمكنك تقديم توصيات لوجهات مختلفة، فهذه فرصة رائعة لك لكسب بعض المال الإضافي. يمكنك تحويل هذا المشروع مربح على مدار العام من خلال التسويق الجيد والفعال.

24- وكيلة عقارية

بالرغم من انه سيتعين عليك قضاء الوقت في القيام بالعروض المنزلية، الا ان هذا المشروع التجاري يمنحك الكثير من المرونة والدخل. لتصبحي وكيلة عقارية مرخصة، يجب عليك إكمال التدريب المطلوب واجتياز امتحان الترخيص العقاري.

25- خدمات النقل

لست مضطرة للعمل لصالح Uber أو Lyft لتقديم خدمات النقل. يمكن بناء مشروعك الخاص من خلال إيجاد سوق مستهدف يلبي احتياجات شريحة محددة من العملاء مثل كبار السن او التلاميذ، فهناك العديد من الفرص التي يمكنك الانطلاق منها.

26- تأجير السيارات

يعد استئجار سيارتك أثناء عدم استخدامها فكرة رائعة. نموذج الاعمال هذا اخذ في الانتشار، فقد ظهر العديد من المواقع مثلTuro التي تسهل هذا النوع من الخدمات.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة في مجال الصحة والعافية

هل انت مهتمة بمجال الصحة والعافية؟ ليس من الضرورة ان تكوني طبيبة لتحويل احلامك للعمل في هذا المجال الى حقيقية. إليك بعض الأفكار التجارية التي يمكنك وضعها في الاعتبار.

27- الإرشاد الصحي

إذا كان لديك اهتمام بمجال الصحة فيمكنك ان تصبحي مدربة تقدم النصائح وتساعد الآخرين على التحكم الجيد في صحتهم واتخاذ قرارات أكثر حكمة.

28- التدريب الشخصي

حولي حبك للياقة البدنية إلى مشروع ناجح للتدريب الشخصي. يمكنك التدريب في صالة ألعاب رياضية محلية أو القيام بالتدريب الشخصي لكل عميل على حدة. فكري أيضا في تقديم خدمات عبر الإنترنت لتوسيع نطاق مشروعك فيما بعد.

29- العلاج بالتدليك

يمنحك هذا المشروع الكثير من المرونة، فانت من يحدد ساعات العمل. كما انك لست بحاجة الى استئجار أي مساحة، فغالب هذه الاعمال تقام بالمنزل. تختلف متطلبات أن تصبحي معالجة بالتدليك حسب كل منطقة، لكن معظمها يتطلب ساعات من التدريب لتصبحي مرخصة.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة لرعاية الحيوانات

هل انت من محبي الحيوانات؟ إذا كان الأمر كذلك، فإليك بعض أفكار المشاريع المربحة التي يمكنك القيام بها.

30- مجالسة الحيوانات الاليفة

سيتعين عليك من خلال هذا المشروع رعاية الحيوانات الاليفة واطعامها واللعب معها الى ان يعود صاحبها. تسمح لك مواقع مثل Trusted House Sitters بإنشاء ملف تعريف ثم العثور على وظائف الجلوس في المنزل في منطقتك. تتقاضى جليسات الحيوانات الاليفة ما بين 25 و45 دولارًا في اليوم مما يجعلها فكرة عمل جد مربحة.

31- تمشية الحيوانات الاليفة

إذا كنت من محبي الكلاب فيمكنك القيام بهذا المشروع للحصول على بعض المال الإضافي في أوقات فراغك. تكمن مهمتك في تمشية الكلاب ومنحهم بعض التمارين ثم اللعب معهم. تجعل مواقع مثل Rover.com من السهل عليك الاتصال بـمن يحتاجون لهذه الخدمات. ما يجعل هذا المشروع متميزا هو كمية المرونة التي يمنحها، فيمكنك العمل في أي وقت تريدينه.

32- خدمات العناية وتجميل الكلاب

تعتبر العناية بالحيوانات الأليفة فكرة مشروع رائعة، بالأخص إذا كنت تنوين توفير عناء التنقل عند العميل بنقل خدماتك الى منازلهم. ستحتاجين الى ان تكوني مجهزة بكل الأدوات اللازمة وبعض المهارات التجميلية التي يمكنك اكتسابها من خلال الانضمام الى احدى الدورات التكوينية المتاحة عبر الانترنت.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة خاص بالترفيه

هل تستمتعين بالترفيه؟ أو ربما تحبين حضور الأحداث؟ إذا كان الأمر كذلك، فإليك بعض الخيارات التي يمكنك الاستعانة بها لبدء مشروعك.

33- الحفلات

لا حصر لنطاق ما يمكنك الاستمتاع به في الحفلات. يمكنك العمل ك DJاو MC او حتى تقديم خدمات إبداعية كالرسم على الوجوه او عرض فن البالونات. طالما يمكنك الترفيه عن الضيوف، فإن جهودك ستكافأ جيدًا.

34- المنازل النطاطة

تحظى المنازل النطاطة بشعبية كبيرة في الحفلات الخارجية للأطفال. يمكن ان يتراوح ثمن المنزل الواحد بين 300 دولار و2000 دولار حسب الحجم والميزات. الاستثمار الوحيد الذي سيتعين عليك القيام به هو شراء المنزل، لكن يمكنك تعويضه بسهولة من الإيجارات. يمكنك زيادة دخلك من خلال الإعلان عن خدماتك في متاجر الحفلات المحلية والحضانات، ومن خلال شراء المزيد من المنازل.

35- تصميم ديكور الحفلات

سواء كان في الداخل أو في الهواء الطلق، دائما ما يدفع الناس لإضفاء المزيد من الجمالية على حفلاتهم. عادة ما تتصدر حفلات الزفاف قائمة المناسبات التي توظف مصممي المناسبات، لكن يمكنك أيضا تقديم خدماتك في حفلات أعياد الميلاد وحفلات التخرج وما الى ذلك. سيتطلب منك هذا المشروع بعض الاستثمار في معدات الديكور التي يمكنك استخدامها أكثر من مرة، بالإضافة الى المساحة الكافية للتخزين.

36- تأجير الخيام

تحظى الخيام الكبيرة بشعبية كبيرة في المناسبات التي تقام في الهواء الطلق. يمكن أن يتراوح ثمنها من  مئات  إلى آلاف من الدولارات، لكن يعد هذا الاستثمار صغيرا مقارنة بما ستجنيه. يمكنك ان تقدم خدمات مثل الإعداد والإزالة لزيادة دخلك، منتجات أخرى مثل مكبرات الصوت والديكور والكراسي وما الى ذلك.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة على وسائل التواصل الاجتماعي

هل تهتمين بالتكنولوجيا؟ إذا كان الأمر كذلك، فإليك بعد الأفكار التي قد تعمل كنقطة انطلاق في رحلة بناء مشروعك.

37- التصوير المهني

على الرغم من ان التصوير الفوتوغرافي يتطلب بعض المهارة، الا انه سهل التعلم. حددي عدد الصور التي تقدمينها في الحزم الخاصة بك لتقللي من وقت التحرير. او يمكنك الاستعانة بمحررين مستقلين على مواقع مثل Upwork او Fiverr لمساعدتك على توفير الوقت.

38- تصميم الجرافيك

هناك الآلاف من الأشخاص الذين يقدمون خدمات التصميم المستقل على Fivver وUpwork، فلماذا لا تنضمي انت أيضا الى المجموعة؟ يمكنك تقديم خدمات تصميم الشعارات والملابس ورسومات والصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكنك حتى بيع تصميماتك المخصصة على مواقع مثل Creative Market وحتى Etsy.

39- تصميم الويب

عدد الشركات الحاصلين على مواقع الويب أصبح كبيرا في هذه الأيام، فلما لا تكوني انت من يصممها؟ قد تحققي دخلا كبيرا من خلال انشاء واقع الويب، تصميمه ثم بيعها.

40- خدمات التحرير

مع انتشار ثقافة بث الفيديوهات على الانترنت، أصبح هناك حاجة كبيرة الى المحررين الموهوبين. لذا فاذا كانت لديك خبرة في هذا المجال او كنت من الأشخاص الذين يتعلمون بسرعة، فهناك الكثير من الأموال في انتظارك. طرق التعلم متعددة فلا تحصري نفسك في واحدة فقط. بمجرد بناء مهاراتك، ابدئي بالترويج لخدماتك على مواقع الويب مثل Fiverrوايضا عبر مجموعاتFacebook حيث يمكنك التفاعل مع العملاء المحتملين.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة لرعاية الأطفال

هل تستمتعين بقضاء الوقت مع الأطفال؟ فيما يلي بعض الأفكار للشركات التي تتمحور حول رعاية الأطفال والخدمات المماثلة.

41- رعاية الأطفال

. يعد تقديم خدمات رعاية الأطفال أمرًا رائعًا لأولئك الذين يحبون الأطفال، فدائما ما يحتاج الآباء العاملون الى من يرعى أطفالهم. يمكنك البدء بتقديم خدمات مجالسة الأطفال في بيتك او الذهاب الى منازل العملاء لقضاء الوقت مع أطفالهم.  تذكري أنك ستحتاجين الى الحصول على التراخيص المطلوبة في منطقتك.

42- دروس الموسيقى

إذا كنت تعزفين على احدى الآلات الموسيقية، او تتمتعين بموهبة الغناء. فيمكنك مشاركتها مع الناس من خلال تقديم الدروس الموسيقية من منزلك سواء للأطفال او للموسيقيين الراشدين، مقابل دخل معين. يمنحك هذا المشروع الكثير من المرونة فانت من يتحكم في عدد ساعات العمل.

43- خدمات التدريس

يمكنك تقديم خدمات التدريس للأطفال الراغبين في تحسين مستواهم الدراسي او لؤلائك الراغبين في الاستعداد للموسم الدراسي المقبل. قد تقدمي خدماتك في منازل العملاء او حتى على الانترنت. عادة ما يجني المدرسون ما يزيد عن 45 دولارًا في الساعة لطلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات، لكن الثمن قد يرتفع او ينخفض اعتمادا على موقعك الجغرافي.

44- ​​دروس السباحة

يزداد الطلب على دروس السباحة خلال المواسم الصيفية. إذا كنت تستطيعين السباحة، فيمكنك التحصيل على الدخل من تعليمها للآخرين. لا تقتصري على الأطفال فقط، فهناك العديد من البالغين الذين قد يهتموا بتلقي هذا النوع من الدروس.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة للمساعدات الشخصية

هل تحبين ان تقدم المساعدات لمن يحتاجها؟ اليك بعض أفكار المشاريع التي تتمحور حول مساعدة الاخرين.

45- المساعدة الشخصية

تكمن مهمتك كمساعدة شخصية في مساعدة الأشخاص المشغولين على القيام ببعض الاعمال الروتينية كالتسوق للبقالة واصطحاب الأطفال الى مدارسهم وما الى ذلك. لبدء هذا المشروع، ستحتاجين الى وسيلة نقل موثوقة وهاتف خلوي للاتصال بالعملاء. ستساعدك مهاراتك في التنظيم الى التعامل مع أكثر من عميل واحد في نفس الوقت.

46- خدمات الغسيل

قد يكون بدء خدمة غسيل الملابس نقطة انطلاقك نحو بناء مشروع مربح وناجح. ما عليك سوى الحصول على غسالة ومجفف ومكواة لغسل الملابس وكيها وطيها قبل تقديمها للعملاء.

47- تنظيف مواقف السيارات

هل تساءلت يومًا كيف تظل بعض مواقف السيارات في المتاجر نظيفة طوال الوقت؟ ذلك لأن هذه الشركات توظف الناس لتنظيفها! تعد تكلفة فكرة المشروع هذه منخفضة للغاية ويمكنك تحقيق الأرباح من خلالها على مدار العام. روجي لخدماتك لدى الشركات المحلية ولدى منظمي الاحداث. يمكنك أيضا العمل على تامين العقود المستمرة مع هذه الشركات لضمان دخل ثابت.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة في الموضة

هل أنت من محبي الموضة؟ هل لديك عين للموضة أو ربما يمكنك صنع الملابس؟ إليك كيفية تحويل هذه الموهبة إلى نشاط تجاري.

48- تصميم الأزياء

إذا كانت لديك موهبة في عالم الموضة والتصميم، ففكري في بدء مشروعك كمصممة أزياء. المشاهير ليسوا شريحة العملاء الوحيدة التي تسعى للظهور بأبهى حلة، بل هناك العديد من الرجال والنساء الذين يبحثون على مثل هذه الخدمات استعدادا لحدث ما او لجلسة تصوير.

49- بوتيك أزياء

استخدمي حس الموضة لديك لشراء وبيع الأزياء عبر الإنترنت. تسهل عليك مواقع Shopify مهمة انشاء متجر الكتروني وبيع منتجاتك عبر الأنترنت. كل ما تحتاجين اليه هو الحصول على ترخيص البيع بالجملة، بالإضافة الى اجراء بعض البحوث لمعرفة ما يبحث عنه الجماهير بالتحديد.

50- الملابس المصنوعة حسب الطلب

إذا كنت شغوفة بخياطة وتصميم الملابس للأشخاص الاخرين، فهذه طريقة رائعة لكسب المال. يمكنك أن تقرري مكانتك ثم العمل وفقا لها، فلا حدود لخياراتك في هذا المجال الإبداعي.

51- تعديل الملابس

لن تختفي الحاجة إلى تعديل الملابس أبدًا. على الرغم من انها مهارة مختلفة قليلاً عن خياطة الثوب من الصفر، الا انهما تشتركان في تحقيق الدخل. اعرضي خدماتك هذه من منزلك وابدئي في جني الأموال.

52- إعادة بيع الملابس

مفهوم إعادة بيع الملابس بسيط للغاية. تشتري الملابس بسعر منخفض ثم تبيعينها بسعر أعلى. تأكدي من ان تحصلي على الملابس بأقل سعر ممكن وايضا من مواكبة الاتجاهات وصيحات الموضة. يمكنك الترويج لمشروعك هذا عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوصول الى عملاء أكثر.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة في مجال الجمال

صناعة التجميل في نمو مستمر. هذا يعني أن هناك فرصة انشاء مشروع في هذه الصناعة مربح كبيرة جدا. إليك بعض الأفكار التي يمكنك وضعها في الاعتبار!

53- منتجات العناية بالشعر والجسم

يعد بيع منتجات العناية بالشعر والجسم محلية الصنع خيارا رائعًا للمشاريع التجارية الصغيرة. يبحث المزيد من المستهلكين على منتجات تجميل طبيعية وعضوية بدلاً من المنتجات التجارية المليئة بالكيماويات. ابدئي ببيع المنتجات البسيطة مثل كريمات وزيوت الجسم، ثم يمكنك إضافة المزيد لاحقا. هناك الكثير من الوصفات المجانية المتاحة على مختلف المواقع التي يمكنك اتباعها.

54- فن الماكياج

أصبح عدد فناني الماكياج المستقلين المتخرجين من اليوتيوب كبيرا جدا. اعملي على صقل مهاراتك واحصلي على معداتك الخاصة لبدء المشروع. الحاجة على هذه الخدمة دائمة، لذا فاستغلي وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق واظهار مهاراتك.

55- تصنيع مستحضرات التجميل

إذا كنت تنوين بدء مشروع في هذا المجال، فلما لا تصنعي منتجاتك الخاصة؟ تحقيق هذا المشروع على ارض الواقع أسهل مما تعتقدين، فهناك شركات تتكلف بكل من الإنتاج والشحن.

مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة للأعمال اليدوية

هل لديك اهتمام بالحرف والاعمال اليدوية؟ إليك قائمة متنوعة من الأفكار التجارية التي قد تناسبك.

56- بيع الاعمال اليدوية

إذا كانت لديك موهبة في صناعة أكاليل الزهور، أو الديكورات الورقية، أو المجوهرات، أو الأثاث، أو ما شابه ذلك، فلما لا تبدئي مشروعك الخاص؟ يمكنك بيع منتجاتك شخصيا في أسواق السلع المستعملة والمعارض والمهرجانات ام عرضها على منصات مثل Etsy لبيعها عبر الانترنت.

57- اصلاح الأثاث ثم بيعها

يجمع هذا المشروع بين الربح والمرح، لكنه يتطلب بعض الوقت والصبر، والكثير من الابداع قبل العثور على اثاث قيمة ثم إصلاحها بالشكل الصحيح. يمكن بيع العناصر القديمة بأكثر بكثير مما دفعته مقابلها. فكرة المشروع هذه حقا تستحق العناء.

58- تصميم وطباعة القمصان

يمكنك شراء برنامج التصميم والمطبعة الخاصين بك أو الاستفادة من دروبشيبينغ الذي يتيح لك شركة طباعة عند الطلب تابعة لجهة خارجية تتولى تلبية طلباتك حتى لا تضطري إلى تحمل اتعاب المخزون.

59- بيع الزهور

هناك طلب دائم على الزهور من طرف أي منزل ولأي مناسبة، فماذا تنتظرين لبدء مشروع الزهور الخاص بك؟ ستحتاجين لمعرفة ملمة بأنواع الزهور والنباتات. هذا لا يعني انه عليك الذهاب الى المدرسة او الحصول على تدريب رسمي، فيمكنك القيام بأبحاثك في البيت فقط. ستحتاجين أيضًا إلى مساحة لتخزين الزهور في درجات الحرارة المناسبة ولإيواء ترتيباتك النهائية.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *