مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

على عكس الاعتقاد الشائع، هناك العديد من الطرق التي تمكنك من بدء مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، وتوفر عليك المصاريف مثل بدء التشغيل، والمخزون الأولي والتخزين ومساحة البيع بالتجزئة. تشكل هذه المشاريع نقطة بداية رائعة للمبتدئين الذين ليس لديهم أي تجربة في مجال الاعمال. لكن ومع كل هذه الامتيازات، فانت لازلت متابعا بابتكار فكرة قوية، وبناء علامة تجارية، وبذل جهد في التسويق، وتقديم خدمة عملاء ممتازة.

فيما يلي قائمة تضم مجموعة أفكار ل مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

1- الدروبشيبينغ

يعد الدروبشيبينغ من أسهل المشاريع في مقالة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال. تعد إدارة المخزون التزامًا كبيرًا من حيث شرائه وتخزينه، واستلامه، وتعبئته، وشحنه، لذا فيوفر عليك هذا المشروع العناء ولا يتطلب منك سوى إيجاد مورد خارجي ليقوم بتلك المهام نيابة عنك.

تكاليف مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال هذا جد منخفضة وهو قابل للتطوير بسرعة. يمكنك تصنيف المنتجات في متجرك الالكتروني حسب مواضيع تركز على مكانات معينة. وعندما يشتري العميل أحد منتجاتك، إرسال الطلب إلى المورد الخاص بك، الذي يقوم بتنفيذ العمليات اللازمة بالنيابة عنك. لكن تذكر أنك لازلت المسؤول على التسويق وخدمة العملاء الخاصة بك.

هناك الكثير من الموردين المحليين والخارجيين الذي يمكنك التعامل معهم، لكن يجب عليك الانتقاء بحكمة، فقد يؤدي بك اختيار المورد الغير الموثوق به الى فقدان سمعتك الجيدة. تأكد دائما من طلب عينة من المنتجات لنفسك للتأكد من موثوقية المورد الخاص بك ومن الجودة.

2- تصميم وبيع القمصان المطبوعة عند الطلب

هذا نموذج اخر من الدروبشيبينغ، لكن يختلف عن السابق بحيث ينصب التركيز هنا على تخصيص المنتجات بتصميماتك الخاصة.

أصبحت القمصان والقبعات وحافظات الهاتف وحقائب اليد وما الى ذلك من المنتجات ذات الصلة عبارة عن لوحات قماشية لإبداعك. إذا كنت تتمتع بعقل ابداعي وتمتلك مهارات التصميم ففكر في بدء مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال هذا لكسب بعض المال منها.

انت لا تدفع للمورد أي شيء قبل ان يتم بيع أحد منتجاتك، مما يعني أنك لا تخسر شيئا في حالة عدم الاقبال على شراء تصاميمك. يمكنك أيضا استخدام قوالب نماذج القمصان المتاحة مجانا حتى لا تضطر إلى إنفاق الأموال على جلسة تصوير لكل تصميم جديد. وبهذا تكون قد بدأت مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال.



3- إطلاق كتابك الخاص

الكتاب هو مجرد نوع آخر من المنتجات، يمكنك إطلاق كتابك الخاص الذي يخدم طلبا معينا في السوق. هناك طلب على كل من كتب الطبخ، والكتب المصورة، وكتب الشعر، والروايات، وحتى الكتب الإلكترونية، مما يعني انه يمكنك اختيار الموضوع الذي يروق لك، فالخيارات لا حصر لها.

يعد النشر المطبوع عند الطلب طريقة آمنة نسبيًا لاختبار الوضع والبدء في النشر الذاتي، كما أنه يمنحك التحكم في جودة وشكل كتابك.

Lulu xPress و Blurb هي من المنصات الشائعة لإنشاء الكتب الخاصة بك وترتيبها وتوزيعها كمنتجات مادية ورقمية, او يمكنك أيضًا بيعها في أسواق الجهات الخارجية مثل أمازون.

4- إنشاء منتجات رقمية

تعتبر المنتجات الرقمية مربحة جدا. وعلى عكس باقي المشاريع في قائمة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، فهي غير ملموسة. هذا يعني انها توفر عليك التكاليف المتكررة مثل التصنيع والشحن، بالإضافة الى انها تبقي هوامش ارباحك مرتفعة.

تكمن الحيلة وراء نجاح هذا المشروع في معرفة ما الذي يجعل من المنتجات الرقمية منتجات جيدة، أي ما المنتج الذي سيجعل الناس على استعداد للدفع مقابله؟ ابدأ بتحديد مهاراتك ومجالات اهتمامك، ثم اختر من بين مختلف المنتجات الرقمية كمنتجات التعليمية والقوالب والأدوات الرقمية والخدمات وما الى ذلك.

5- بيع المطبوعات



إذا كنت تميل إلى الجانب الفني او كنت تجيد استخدام الكاميرا، فيمكنك بدء مشروع الطباعة عند الطلب. قبل ان تبدأ، تأكد من توفرك على أنك تملك حقوق المحتوى الذي تريد طباعته أو أنك تستخدم أصول المجال العام التي يمكنك استثمارها بحرية.

اعتمادًا على الطابعة التي تستخدمها، يمكنك تحويل تصاميمك إلى منتجات مثل الملصقات أو اللوحات الجدارية ذات الإطارات، أو حتى بطاقات المعايدة. هناك الكثير من القوالب الرقمية ومولدات النماذج مثل Placeit التي يمكنك استخدامها لعرض منتجاتك دون الحاجة إلى طباعة كل عنصر وإجراء جلسات التصوير الخاصة بك.

6- إنشاء متجر أزياء على الإنترنت

إذا كنت تحب الموضة وترغب في مشاركة ابداعاتك مع الاخرين، فيمكنك التفكير في إنشاء بوتيك أزياء خاص بك على الإنترنت. انت لست بحاجة الى ان تصبح مصمم أزياء لبدء مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال هذا، فيمكنك ببساطة ادراج العناصر من البائعين الآخرين في متجرك عبر الإنترنت باستخدام نموذج الدروبشيبينغ الذي ناقشناه سابقًا.

يمكنك عرض مختلف أنواع المنتجات كالفساتين والأحذية وملابس السباحة والإكسسوار وغيرها، ويمكنك حتى بناء علامتك التجارية الخاصة فيما بعد. لا تنسى جانب التسويق لتضمن الحصول على عدد كبير من العملاء.

7- بيع خدمة

يعد تقديم الخدمات من المشاريع الأكثر ربحية في مقالة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال حيث الوقت هو مخزونك واستثمارك الأكبر. إذا كنت تتوفر على مهارات الكتابة او تصميم الجرافيك او المساعدة الافتراضية او تحسين محركات البحث او كنت تستمتع بترتيب الغرف او قضاء الوقت مع الحيوانات الاليفة او الأطفال، فهذا المشروع مثالي لك.

يتمتع هذا المشروع بإمكانية توسع كبيرة بحيث يمكنك الحصول على تدفقات إضافية عن طريق تحويل هذه الخدمات الى سلع مادية او رقمية. فيمكن للمصور، على سبيل المثال، تقديم الخدمات للأحداث المحلية وبيع الصور المطبوعة من خلال حسابه على Instagram.

يمكنك تقديم خدماتك من خلال سوق مستقل مثل Upwork لزيادة فرص اكتشافك من قبل الأشخاص الذين يحتاجون إلى مهاراتك.[1]Low-Investment Small Business Ideas, Shopify. تم الاطلاع 2021-11-22.

8- بيع البضائع المصنوعة يدويًا

سواء كنت تصنع الصابون او الشموع او الفخار او أي شيء ذا صلة، فيمكنك بدا هذا الشروع واكتساب بعض الدخل الإضافي منه. على عكس العديد من الأفكار في قائمة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، سيتعين عليك التفكير في إدارة الشحن والمخزون، لكن يمكنك البدء بالبيع على أساس كل طلب على حدة.

استخدم مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك للتسويق لمنتجاتك وكسب العملاء.

9- تكوين قاعدة متابعين

باتت القدرة على جذب الاخرين ولفت انتباههم امرا مهما في عالم اليوم المتصل. إذا فسواء اخترت زيادة متابعيك على YouTube أو Instagram أو من خلال مدونة’ فسيكون لديك الكثير من السبل لتحقيق الدخل من جمهورك:

  • التسويق بالعمولة
  • التأثير
  • بيع المنتجات المادية أو الرقمية
  • مزيج مما سبق

قد يستغرق مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال هذا شهورا حتى تتمكن من الربح من خلاله. ولا تقلق بشأن الحصول على عدد خيالي من المتابعين، فهناك العديد من المؤثرين الذين يجنون المال مع 3000 متابع فقط.

10- بدء مشروع للحيوانات الأليفة

أصبحت صناعة الحيوانات الأليفة ضخمة حيث تبلغ قيمتها ما يقرب من 100 مليار دولار، مما يتيح العديد من الفرص لبدء مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال. يمكن ان يكون مشروعك قائم على المنتوج كالملحقات أو الطعام أو الألعاب او حتى على الخدمة مثل العناية الشخصية او المشي او التدريب.

11- إنشاء برنامج عضوية

تعتبر العضويات عبر الإنترنت مثالية لرواد الأعمال الذين يتوفرون على قاعدة عملاء كبيرة. يقوم مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال هذا على الحصول على مدفوعات متكررة من العملاء مقابل تزويدهم بخدمة او بمنتج.

تعد استوديوهات اليوجا والصالات الرياضية والنوادي والمدارس الفنية أمثلة قليلة على الشركات التي يمكنها بسهولة الاستفادة من نموذج الأعمال منخفض الاستثمار هذا.

قد يكون من الجيد استخدام التسويق عبر البريد الالكتروني لإبقاء أعضائك على اطلاع بالمحتوى الجديد، بالإضافة الى مقاطع الفيديو المحفزة وشهادات العملاء لإثارة الحماس لعمليات الإطلاق الجديدة.

12- الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة

سيتعين عليك الترويج لمنتجات او خدمات شركة ما مقابل عمولة في كل مرة تتم فيها عملية الشراء عن طريقة. يمكن للمسوقين بالعمولة القيام بهذه العملية سواء على مدوناتهم او حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي او مواقع الويب الخاصة بهم.

قد تبدأ مشروع التسويق بالعمولة الخاص بك كنشاط جانبي، لكن كن متأكدا انه سيتحول الى مشروع مربح بمرور الوقت. للانضمام إلى أحد البرامج التابعة، اتبع الخطوات التالية:

  • ابحث عن برنامج تابع على مواقع مثل ShareASale أو CJ Affiliate أو
  • اختر العروض التي تريد الترويج لها.
  • احصل على رابط
  • قم بالترويج للرابط الذي حصلت عليه
  • احصل على عمولة في كل مرة يقوم فيها شخص ما بالتسجيل أو إجراء عملية شراء من خلال الرابط الخاص بك

تختلف معدلات العمولة حسب الشركة والعرض. يمكنك أن تربح ما يصل إلى 5٪ لكل عملية بيع، بينما يمكن أن تصل بعض العمولات إلى 50٪ إذا كنت تروّج لفصل دراسي أو حدث.

13- العناية بالمنزل والحيوانات الأليفة

دائما ما يجد الناس أنفسهم في حاجة الى من يرعى منازلهم وحيواناتهم الاليفة اثناء سفرهم مما يجعل فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال مثالية. يمكنك انشاء موقع الويب الخاص بك لتسويق خدماتك والحصول على عملاء.

إذا كنت ترغب في تجربة هذه الفكرة، فيجب عليك استثمار وقتك في إنشاء ملف تعريف رائع يجذب العملاء. اختر صورة حيث تبدو مبتهجا وتأكد من ملء جميع اقسام ملفك الشخصي. بعد ذلك قم بتحديد ساعات العمل التي تناسبك، ولا تنسى ادراج أي مؤهلات أو شهادات قد تمنحك ميزة إضافية على المنافسين.

14- بيع ملحقات الهاتف

أصبح سوق إكسسوار الهواتف ضخما، مع الطلب الكبير على الهواتف المحمولة. هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لبيع هذه الملحقات كالدروبشبينغ او التجارة الالكترونية. تتضمن بعض ملحقات الهاتف التي يمكنك بيعها:

  • أغلفة الجوال
  • حاملات السيارات والمكاتب
  • سماعات الأذن / سماعات الرأس
  • مكبرات صوت بلوتوث
  • شواحن محمولة
  • شواحن لاسلكية

عند عرض ملحقات الهاتف للبيع، تذكر تضمين الأجهزة المتوافقة معها كي تتجنب التجارب السلبية للعملاء.

15- بيع صناديق الاشتراك

إذا لم تكن مهتمًا بإنشاء منتجاتك الخاصة، فيمكنك شراؤها ثم تنسيقها حسب موضوع معين ثم بيعها. أفضل جزء في مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال هذا هو انه قابل للتخصيص، ويسمح لك باتباع الاتجاهات التي يتبعها العملاء، فالخيارات لا حدود لها.

تماما مثل العضويات، تعتبر صناديق الاشتراك من أفكار مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال الأكثر ربحية، فهي تشكل تدفقا متكررا للإيرادات الى ان يلغي العميل اشتراكه.

 

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *