منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية 2022

منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية
منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية

قد يبدو بدء متجرك على الإنترنت مقلقا للغاية، خاصة حين يتعلق الامر بإيجاد منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية. فانت تسعى الى تحقيق الأرباح ومع ذلك لا تود مطاردة أحلاما غير واقعية. ما زلت تحاول ايجاد منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية؟ اقرأ هذه المقالة التي ستزودك بأفضل الأفكار وأكثرها ربحية.

في حين أن هناك العشرات من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت، والمئات من المجالات المحتملة والملايين من المنتجات للبيع عبر الإنترنت، فإن أساس نجاحك ينحصر في شيئين: المنتج المثالي والسوق المستهدف.

اليك عملية الانتقاء التي أجدها اكثرها أكثر فعالية:

  • العصف الذهني
  • ابحث على الأفكار في Google Trends
  • ابحث عن بيانات السوق لمعرفة ما إذا كانت مبيعات الصناعة تنمو
  • ابحث عن منافذ منافسة منخفضة
  • اجمع البيانات مثل Amazon Sales وحجم البحث وصعوبة الكلمات الرئيسية وما إلى ذلك.
  • قارن أفكارك باستخدام البيانات الفعلية

حدد نطاق منافسيك والموردين والمصنعين قبل إنفاق أي أموال. انظر إلى أسعارها ومستويات مخزونها من يوم لآخر لمعرفة ما إذا كانت ناجحة.[1]Product Ideas That Drive Ecommerce Sales, Ecommerceceo. تم الاطلاع 2021-10-09.

منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية

  1. إزالة السيلوليت

هناك منتج جديد في هذه الصناعة وهو الة المساج المضادة للسيلوليت الباهظة الثمن. لكن مع التسويق الصحيح يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح من خلال بيعها. كل ما عليك فعله هو:

  • ابحث عن كريم مضاض للسيلوليت مقابل دولار واحد على علي إكسبريس.
  • قم بإعداد حملة إعلانية على Facebook وقدم المنتج مجانًا. (العميل يدفع الشحن)
  • احصل على بريد العملاء الإلكتروني قبل أن تطلب الدفع.
  • بعد الشراء، أظهر لهم بيعًا بنقرة واحدة لكريم يعلوا سعرا عن الاول.
  • قم بتشغيل أتمته التسويق عبر البريد الإلكتروني لتثقيفهم حول فقدان الوزن.
  • ثم قدم لهم قسيمة لجهاز مكافحة السيلوليت
  1. مكبرات صوت بلوتوث

من المقرر أن تنمو صناعة السماعات اللاسلكية بنسبة 10٪ سنويًا لتصل إلى 31.80 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023. فلا تفوت عليك فرصة تحقيق الأرباح هذه وابدا الان.

  1. السجائر الإلكترونية

أصبحت السجائر الالكترونية أكثر رواجا من أي وقت مضى. يمكنك الاستفادة من هذه الشريحة من الناس لتأسيس علامتك التجارية في هذه الصناعة التي من المتوقع أن تنمو إلى 61 مليار دولار بحلول عام 2025.يمكنك المتاجرة في المنتجات ذات الاسعار منخفضة او المتوسطة او العالية فتلك القرارات تعود لك.

  1. Drones وملحقاتها

سعر Drones ليس منخفضا، لذا فعليك ان تستهدف شريحة العملاء المثالية. يمكنك ايضا تقديم عنصر تعليمي متخصص في هذا المجال لتتميز عن باقي المنافسين. هناك مستويات مختلفة من مستخدمي Drones. لذا فيمكنك بيع المنتجات المتوسطة الجودة للمبتدئين، وأخرى العالية الجودة للمستخدمين الأكثر خبرة.

  1. بيع صناديق الاشتراك عبر الإنترنت

بالإضافة الى هوس الناس بصناديق الاشتراك، ميزة بيع هذا النوع من المنتجات هي أنك تستمر في تقاضي الأجور من العملاء الى ان يقوموا بالإلغاء. صناعة صناديق الاشتراك تنمو بنسبة 200٪ سنويًا. كما يمكنك إنشاء صندوق اشتراك حول أي نوع من المنتجات كالقهوة، المكياج، العناية الشخصية…

  1. توصيل الطعام عبر الإنترنت

من المتوقع أن تصل مبيعات هذه الصناعة المتنامية إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2025.



قد تتساءل “كيف يمكنني الاستفادة من هذه الصناعة وإيجاد فكرة تميزني؟”. الجواب هو انه يمكنك بسهولة دمج هذه الفكرة مع مربعات الاشتراك والوصول إلى سوقين في وقت واحد. تعمل شركات مثل Blue Apron وHome Chef على تسهيل عملية اعداد العشاء بتقديم صناديق اشتراك تحتوي على مواد غذائية ووصفات ناجحة، فهي تجيب تلقائيًا على سؤال “ماذا سنعد للعشاء”.

  1. بيع Denim

لقد عاد Denim للواجهة في مجال الموضة والاناقة. يشتري الآلاف من الناس ملابس Denim لأنفسهم أو للأطفال على موقع أمازون كل يوم. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن خبراء الصناعة يتوقعون أن تتفوق مبيعات Denim على مبيعات الملابس الداخلية.

إذا كانت لديك مهارة للتصوير الفوتوغرافي، فأبدا بالتسويق لمشروعك هذا عبر Instagram الان.

  1. منتجات الإضاءة LED

تعد إضاءة LED اتجاهًا سريع النمو. لكننا سنركز على مجموعة متخصصة مثل الإضاءة الخارجية أو المطابخ فقط، فلن تكسب أي أموال من بيع مصابيح LED العادية. ينفق الناس ما يقدر ب 100 ألف دولار لتحديث الفناء الخلفي لمنازلهم فقط باستعمال منتجات LED للإضاءة. ومن المتوقع أن ينمو سوق LED بنسبة 13٪ سنويًا وأن يصل إلى 55 مليار دولار بحلول عام 2022.

  1. بيع Shapewear اون لاين

Shapewear هي ملابس داخلية ضيقة مصممة للتحكم في جسمك وتشكيله. يمثل هذا المنتج نقطة انطلاقة ممتازة لبدء متجر اون لاين. إنها ليست بحجم الأزياء النسائية أو الملابس الداخلية، ولكن من المتوقع أن تنمو لتصل إلى ما يقرب من 6 ملايين دولار بحلول عام 2022.

Spanx هو مثال رائع لنوع العلامة التجارية للتجارة الإلكترونية التي يجب أن تسعى لتحقيقها, فقد أصبحوا رواد السوق في هذا النوع من الملابس الداخلية.

  1. مسحوق وشاي الماتشا

سيهتم الناس دائمًا بفقدان الوزن بسهولة، فلا تضيع فرصة كبيرة كهذه. أصبح شاي الماتشا بنفس شعبية الشاي الأخضر على مدار العقد الماضي. فهو يأتي من نفس نبات الشاي الأخضر، ولكنه أقل معالجة وبالتالي يحتوي على فوائد صحية أكثر.

يتزايد عدد المتهافتين على شاي الماتشا يوما بعد يوم، فقد أصبحت السوق بقيمة 300 مليون دولار ومن المتوقع أن ينمو ب 8 ٪ كل عام.



  1. بيع ملحقات الهاتف المغناطيسية

جنى الكثير من الناس أموالًا من شواحن الهواتف المغناطيسية على شكل دروبشيبينغ في نهاية عام 2016. من المتوقع أن ينمو سوق ملحقات الهواتف الذكية إلى 108 مليار دولار بحلول عام 2022. لكنه مجزأ للغاية. إذا كنت لا تريد أن تقلق بشأن العثور على الملحق المناسب بالضبط للبيع، فيمكنك نسخ Android Central واتخاذ مسار الشركات التابعة لشركة Amazon.

  1. بيع اجهزة ازالة الشعر

من المتوقع أن ينمو سوق إزالة الشعر بنسبة 9٪ سنويًا ويصل إلى 1.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022. ولكن مرة أخرى، سوق إزالة الشعر واسعة جدًا، لذا فستحتاج إلى العثور على مكانة فرعية ومتخصصة في هذه الفئة كالتركيز على أجهزة إزالة الشعر للرياضيات.

  1. الساعات البسيطة

ستكون الساعات سوقا جيدة دائمًا، فهي تنمو في حجم المبيعات والبحث كل عام. الحيلة لتحقيق مبيعات أكبر هي إضافة شيء جديد يميزك عن باقي الشركات.

الساعات البسيطة هي منتج شائع يستحق المجازفة. بالإضافة الى ان البساطة بشكل عام، اكتسبت قوة كبيرة في الآونة الأخيرة.

  1. بيع أوعية للكلاب

يقدر حجم صناعة الحيوانات الاليفة ب 70 مليار دولار، فهناك من يحب حيواناته الأليفة أكثر من أطفاله. يمكنك بيع أوعية الكلاب القابلة للطي أو أوعية القطط القابلة للتخصيص، فهذا لا يهم. ما يهم هو اختيار منطقة تركيز محددة.

غالبا ما يهتم الأشخاص الذين يشترون أطباق الكلاب بصحة الكلاب وتغذيتها أيضا، مما يمنحك فرصة رائعة لتوسيع نطاق مشروعك.

  1. شاي او عصير الديتوكس

هناك عدة أنواع مختلفة من الشاي والعصائر التي ثبت أنها مفيدة للتخلص من السموم. أنشئ علامة تجارية حول هذه الأنواع المختلفة، يمكنك البدا ب 1 فقط ثم التوسع لاحقا بإضافة B12 او استهداف النباتيين.

يبلغ إجمالي سوق مشروبات الديتوكس حاليا 3.4 مليار دولار.

  1. ألواح ومساحيق الكيتو

يركز هذا النظام الغذائي على الأطعمة عالية الدهون، والخالية من الكربوهيدرات والسكر وقد اثبت فعاليته في العديد من الأحيان. متبعو هذا النظام الغذائي متشددون بشأن نظامهم الغذائي وروتينهم في ممارسة الرياضة. لذا فيشعرون بالحاجة إلى استهلاك الأطعمة عالية الجودة بعد التمرين.

  1. بيع منتجات الشعر الطبيعي

يتجه المزيد والمزيد من الناس إلى تبني أسلوب حياة طبيعي. صحيح ان هذا المجال مزدحم بعض الشيء، لكن المنافسة علامة على السوق المربح. المنتجات مثل زيت الترطيب والشامبو والبلسم آخذة في الارتفاع في السوق الاستهلاكية السوداء.

سيستمر هذا الاتجاه في النمو خصوصا مع احتضان المشاهير مثل Alicia Keys لمظهر الشعر الطبيعي. يمكنك الاستفادة من المدونين ومستخدمي Instagram الذين يشاركون مقاطع فيديو لتصفيف الشعر للتسويق لمنتجاتك.

  1. الرموش الاصطناعية

من المتوقع أن تنمو هذه الصناعة بنسبة 4٪ سنويًا لتصل إلى 1.3 مليار دولار بحلول عام 2023. كل ما يندرج ضمن صناعة التجارة الإلكترونية للأزياء هو مكانة جيدة. المفتاح هو التسويق والعمل الجاد.

  1. ملابس اطفال

ستكون ملابس الأطفال في حاجة دائمًا. لكنها فئة واسعة. لذا فمن المقترح التركيز على شيء محدد من هذه الفئة مثل ملابس الأطفال المبتسرين.

الجانب السلبي لهذه الصناعة هو نموها البطيء بنسبة 1٪. لكن الجانب الإيجابي هو أن هناك الملايين من الأمهات من المدونين على استعداد للترويج لمنتجك مقابل رسوم رمزية.

  1. مكياج نباتي

النباتيون متحمسون للغاية بشأن الحفاظ على الكرة الأرضية، حتى ان المنتجات الطبيعية لا تكفي بالنسبة لهم، فهم يسعون الى ان تكون كل منتجاتهم نباتية. الفرصة بين يديك الان لبدء مشروع ناجح ومربح، والأفضل من ذلك هو أنه من المتوقع أن ينمو السوق بنسبة 6 ٪ في السنوات القادمة.

  1. مناديل الجيب

يمكن أن يؤدي ارتداء منديل الجيب إلى تحسين مظهر البدلة التي ترتديها تمامًا. يُظهر البحث عن الاتجاهات في Google ظهور عودة طفيفة لمناديل الجيب الى الساحة، كما تعد الاكسسوارات من أفضل أفكار المشاريع التجارية نظرا الى هوامش ربحها المغرية.

  1. اللوازم الفنية

الطلب على الإمدادات الفنية آخذ في الانخفاض. ولكن لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عنه. هل سبق لك أن حاولت رسم شيء ما؟ ثم ستلاحظ أن الذهاب إلى متجر فني وشراء مستلزمات الطلاء للمبتدئين، أمر محير للغاية. قد تكون هناك فرصة مغرية لبيع مجموعات الطلاء المعبأة مسبقًا لمختلف المستويات.

  1. لوازم الحفلات

ينفق الآباء الكثير من المال والوقت في حفلات أعياد ميلاد أطفالهم. يمكنك إنشاء زينة عيد ميلاد معبأة مسبقًا بناءً على عمر وجنس الأطفال.

إذا كان الوالدان راضيان على ما تلقوه في عيد ميلاد ابنهم الأول، فاحزر من سيحجزونه لعيد الميلاد المقبل؟

  1. مكبرات الصوت في الهواء الطلق

يبحث حوالي 20 ألف شخص شهريًا عن هذا المنتج. لكن الطلب المنخفض لا يعني عدم حاجة بعض الناس الى هذا النوع من المنتجات، أي انه لا يجب عليك ان تتجاهله.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *