10 مشاريع لها مستقبل كبير 2022

مشاريع لها مستقبل
مشاريع لها مستقبل

لن تصمد كل أفكار المشاريع الصغيرة امام عقبات المستقبل. تقدم لك هذه المقالة كل ما تحتاج معرفته حول المشهد الحالي للمشاريع الصغيرة والفرص المتاحة والمربحة ليس فقط في ظل هذه الظروف التي نعيشها، لكن حتى في المستقبل.

المشاريع الصغيرة عموما هي تلك التي تحتوي على اقل من 500 موظف. لكن لا تدع هذا الرقم يرهبك، فمتوسط الموظفين في المشاريع الصغيرة يتراوح بين 1 و 19 شخصًا فقط.

نقدم لك اليوم قائمة تضم 10 أفكار مشاريع لها مستقبل زاهر ومربح لمساعدتك على شق طريقك نحو النجاح.

1- خدمات الإصلاحات المنزلية

تزداد الطلبات على خدمات الإصلاحات المنزلية بزيادة الاقبال على شراء المنازل الذي لا يخمد ابدا. فلا يمتلك كل أصحاب المنازل المهارات والخبرة الازمة للقيام بأعمال النجارة والسباكة وتنسيق الحدائق بأنفسهم. لذا فيتطلعون الى تعيين محترف للمساعدة في إنجاز المهمة. كل ما يتطلبه هذا المشروع هو بعض المعدات والمواد بالإضافة الى مهاراتك الخاصة، مما يجعله واحدا من المشاريع الأقل تكلفة في مقالة مشاريع لها مستقبل.

2- خدمات التنظيف

سيتعين عليك من خلال هذا المشروع ان تقوم مهمة تنظيف بيوت الأشخاص الذين لا يتمتعون بالوقت الكافي للقيام بها. يمكن ان تقدم خدماتك على نطاق شهري او اسبوعي او حتى يومي، ويمكنك أيضا التحكم في الأسعار وتحديد المبالغ المناسبة لك.

لا يحتاج هذا المشروع لوجود مكتب فعلي، كما ان تكاليف المعدات منخفضة جدا. يمكنك حتى التفكير في بناء شركتك الخاصة في هذه الصناعة. لن يحتاج الموظفون لأي خبرة او تعليم لذا فتكاليف التوظيف والأجور تقرب من الحد الأدنى.

3- خدمات التدريس

لقد خلق التعليم عن بعد تحديات فريدة للطلاب من مختلف الأعمار. لذا فيعد بدء خدمة الدروس الخصوصية طريقة رائعة لمساعدة أولئك الذين يعانون من عدم استيعاب المفاهيم الأساسية أو الراغبين في صقل مهاراتهم في مجال معين. فيما يلي عينة من قائمة المجالات التي يمكن أن يتخصص فيها مشروع خدمات التدريس الخاص بك.



  • إعداد مقالات الكلية
  • الإنجليزية
  • العلوم (الأحياء والكيمياء والفيزياء)
  • اللغات الاجنبية
  • الرياضيات
  • التاريخ
  • علوم الكمبيوتر

ليست هناك حاجة لعقد الدروس بشكل شخصي، فكل ما تحتاجه هو هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر لتصوير الفيديوهات ثم تحميلها على موقعك. يعتمد الاجر الذي ستتقاضاه على موقعك ومستواك التعليمي وخبرتك.[1]Profitable Small Businesses, Lightspeedhq.  تم الاطلاع 2021-10-21.

4- تدريب اللياقة البدنية

أثبتت صناعة اللياقة البدنية أنها قابلة للتكيف ومرنة. انتقل مدربو اللياقة البدنية من العمل داخل صالات الرياضة الى تقديم خدماتهم عبر الانترنت. يمكنك الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي ك   YouTubeو TikTokو Instagram Live للوصول الى عملائك. لا يتطلب بدء هذا المشروع أي شهادات او دراسات، فالخبرة والمعرفة الملمة بهذا المجال كافية.

5- خدمات التوصيل

لقد نمت خدمات التوصيل بشكل هائل في الآونة الأخيرة. ومن المتوقع ان يزيد نموها بأكثر من 104 مليار دولار بحلول عام 2023. لا اظن أنك تحتاج للمزيد من الدوافع لبدء واحد من أفضل أفكار مشاريع لها مستقبل. يمكنك تقديم خدمة التوصيل المحلية لتوصيل البقالة أو الأدوية أو القيام بمهام أساسية أخرى. يمكنك أيضا فرض رسوم إضافية على عمليات التسليم الأطول أو الطلبات السريعة أو تسليم العناصر الثقيلة أو الضخمة.

6- خدمات التسويق الرقمي

مع إنشاء المزيد من الأنشطة التجارية الالكترونية، هناك حاجة متزايدة لخدمات التسويق الرقمي. يمكنك إنشاء وكالتك الخاصة لتساعد الشركات الصغيرة على بناء علامتها التجارية واثبات وجودها الرقمي عبر الإنترنت. اليك بعض الخدمات الأخرى التي يمكنك تقديمها كوكالة تسويق رقمي:

  • التأليف
  • كتابة SEO
  • المساعدة في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة
  • تصميم المواقع
  • العلامة التجارية / الاستشارات الإبداعية
  • انشاء محتوى
  • إدارة وسائل التواصل الاجتماعية

يمكن لأي شخص أن يبدأ وكالة التسويق الرقمي هذه بغض النظر عن خلفيته التعليمية. كما انه مشروع منزلي بامتياز مما يجعل تكاليف بدء التشغيل منخفضة جدا. يمكنك إدارة وكالتك كرائد اعمال منفرد، أو توظيف الأشخاص ذوي الخبرة لتنمية وتوسيع نطاق مشروعك.



7- تطوير التطبيقات

تتطلع جل الشركات إلى إنشاء تطبيقاتهم الخاصة للوصول إلى العملاء بشكل أفضل. مهمتك كمطور تطبيقات ان تساعدهم في ذلك من خلال انشاء تطبيقات مخصصة لأجهزة iPhone أو Android.لا يتطلب هذا المشروع أي شهادة رسمية، ولكن من المهم الحصول على تدريب مسبق وخبرة في إنشاء التطبيقات إذا كنت تخطط لاقتحام المجال. هناك العديد من الدورات المجانية المتاحة عبر الإنترنت التي تساعدك على تعلم الأساسيات.

8- خدمات المحاسبة

يعتمد الأفراد والشركات على حد سواء على خدمات المحاسبة بشكل سنوي لتقديم الإقرارات الضريبية، والمساعدة في مسك الدفاتر والتخطيط المالي. يمكنك انجاز هذه المهمات بسهولة من المنزل وان تحدد الأسعار المناسبة لك. لكن هذا المشروع لا يخلو من العوائق، فلا يمكنك ان تمارس مهنة المحاسبة دون شهادة او درجة جامعية على الأقل.

9- الوكالات العقارية

بفضل ارتفاع نسبة المشاريع المنزلية، يغادر المزيد من الناس المدن بحثا عن عقارات في مناطق الضواحي. قد تكون هذه الاتجاهات مؤقتة، لكن لدى صناعة العقارات الكثير لتقدمه في المستقبل. أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى أن تصبح وكيلًا مرخصًا بفضل الفصول الدراسية عبر الانترنت. كما أنك لا تحتاج الى درجات علمية أو خلفيات محددة لتبدئ هذا المشروع. التكاليف العامة التي قد تنفقها منخفضة للغاية، فيمكن للوكلاء العمل من أي مكان تقريبًا.

10- المستودعات والتخزين

مع ازدهار التجارة الإلكترونية، يزداد الطلب على مساحات لتخزين البضائع والممتلكات. قد يكون بناء مستودع امرا مكلفا، لكنك سرعان ما ستعوض ذلك من إيرادات الإيجار بمجرد فتح المشروع. انت لا تحتاج أيضا الى الكثير من التدخل، فيصبح العملاء احرارا في تخزين سلعهم بمجرد الاستئجار. يمنحك هذا المشروع الكثير من المرونة والحرية الكافية لبدء مشروع جانبي من قائمة افكار مشاريع لها مستقبل هذه.

 

هناك العديد من المكونات لبدء عمل تجاري ناجح: خطة جيدة، دراية في الأعمال، وخبرة، وما إلى ذلك. وبينما لا توجد صناعة تضمن النجاح، فإن تلك التي تتسم بالمرونة، والطلب المرتفع، والهوامش الجيدة تعتبر عنصرًا قويًا لكسب رهان. هذه القائمة من أفكار مشاريع لها مستقبل هي بمثابة نقطة انطلاقك، فماذا تنتظر لبدء مشروعك الخاص؟

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *