21 مشروع مربح من المنزل للسيدات 2022

مشروع مربح من المنزل للسيدات
مشروع مربح من المنزل للسيدات

هل تتطلعين إلى بدء مشروع خاص بك؟ هل تبحثين عن فكرة مشروع مربح من المنزل للسيدات على وجه الخصوص؟

سواء كنت ترغبين في البقاء في المنزل مع أطفالك وتبحثين عن فكرة عمل للنساء في المنزل يلبي احتياجاتك الخاصة ، أو ببساطة تريدين فكرة مشروع مربح يكون بوابتك لتصبحي سيدة اعمال ناجحة.

في هذه المقالة ، ستجد أفكارًا تجارية مناسبة لفئات مختلفة من السيدات. وستجد أيضًا المعلومات التي تحتاجها للبدء في أي من هذه الأفكار المقترحة.سوف نلقي نظرة على أكثر من 21 من أفضل الأفكار التجارية للسيدات من المنزل، حيث يمكنك اختيار ساعات العمل الخاصة بك بنفسك.

ما هو أفضل مشروع مربح من المنزل للسيدات ؟

أول شيء يجب فعله هو طرح بعض الاسئلة حول نوع العمل المنزلي الذي يناسبك. هل تتطلعين إلى بيع منتجاتك الخاصة عبر الإنترنت أو تفضلين التسويق بالعمولة؟ هل لديك اهتمام بالكتابة أو التدقيق اللغوي أو مسك الدفاتر أم تفضلين الصخب الإبداعي؟

تحتوي القائمة أدناه على مجموعة واسعة من أكثر الشركات الصغيرة نجاحًا لمساعدتك في اختيار الشركة المناسبة لك.[1]Small Business Ideas for Women at Home, Onefinewallet. تم الاطلاع 2021-10-11.

التدقيق اللغوي

إذا كانت لديك موهبة لتصحيح الأخطاء والإملائية، فهذا الخيار مناسب لك.

سيتوجب عليك كمدققة لغوية تصحيح الأخطاء الموجودة في المستندات المكتوبة مسبقًا من طرف عملائك. يمكن أن يكون ذلك في شكل محتوى موقع ويب أو منشورات مدونة أو كتب إلكترونية أو ملفات أو كتب مادية.

استخدمي مهاراتك لتحويل شغفك إلى ربح. يمكنك كسب ما يصل إلى 60 ألف دولار في السنة كمدققة لغوية.

مسك الدفاتر عبر الإنترنت

يعد مسك الدفاتر خيارًا رائعًا للعمل في المنزل بالنسبة لأولئك الذين يهوون العمل مع الارقام. تحقق شايان، وهي أم وربة منزل، أكثر من 3000 دولار شهريًا كماسكة الدفاتر دون أي خبرة سابقة في هذا المجال. مسك الدفاتر عبر الإنترنت مشروع مربح من المنزل للسيدات لمن تستطيع القيام بهذه المهمة.

على عكس المحاسبة، فلا تحتاجين إلى الحصول على شهادة جامعية لتعملي في مجال مسك الدفاتر. كما يمتلك ماسكوا الدفاتر المستقلون القدرة على كسب ما يصل إلى 60 دولارًا في الساعة.



بيع الملصقات الرقمية

يستخدم الكثير من أناس الان مخططًا للبقاء على اطلاع بالأمور. يذهب أولئك الذين يبحثون عن خيارات غير ورقية إلى المخططات الرقمية.

المخطط الرقمي هو ليس سوى مخطط عبر الإنترنت يمكنك من كتابة ملاحظاتك باستخدام جهاز iPad أو جهاز لوحي. يشتري الكثير من الأشخاص هذه المخططات الرقمية من Esty والمتاجر الأخرى عبر الإنترنت.

الملصقات الرقمية هي عبارة عن أشكال وإطارات صور وملاحظات لاصقة وأشرطة ملونة.  وغالبا ما يشتريها مستخدمو المخططات الرقمية بهدف إضافة المزيد من التخصيص والجمالية عليها.

انتاج طعام الكلاب من المنزل

إذا كنت تحبين الخبز، فلما لا تفكري في صنع اطعمة للكلاب وبيعها عبر الإنترنت مقابل 500 أو 1000 دولار إضافية شهريًا؟ هذا مشروع سهل البدء حيث لا يتطلب مهارات او معدات باهظة ومعقدة، كل ما عليك فعله هو تطبيق بعض الوصفات المتاحة عبر الانترنت.

كسب المال على Instagram

توفر وسائل التواصل الاجتماعي فرص كبيرة لبدء مشروع مربح من المنزل للسيدات. هل أنت مهتمة بهذه الفكرة؟ هل تستمتعين بنشر الفيديوهات والصور على انستجرام؟

يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة المنتجات التي استخدمتها. ركزي فقط على توسيع قاعدة متابعيك وعلى ان تكوني صادقة اثناء وصفك وترويجك لمنتج ما.

إذا تمكنت من تثبيت هذين العنصرين، فستتواصل العلامات التجارية معك لتعرض عليك الدفع مقابل القيام بالترويج لمنتجاتهم. ويمكنك كسب ما يبلغ الى 10000 أو 100000 دولار على Instagram على مدار السنة.

المساعد الافتراضي (VA)على Pinterest

بصفتك Pinterest VA، يمكنك العمل مع المدونين وأصحاب المشاريع عبر الإنترنت ومنشئي المحتوى الذين يتطلعون إلى تسويق منتجاتهم باستخدام Pinterest.



إذا كان هناك متجر مجوهرات عبر الإنترنت يسعى للترويج للمنتجات على Pinterest، فأنت تقدم لهم خدمات كفتح حساب Pinterest جديد، وإنشاء pin images، وتنظيم لوحات Pinterest وتثبيت محتواها حتى يحصلوا على مزيد من الرؤية. بصيغة أخرى، أنت تساعدينهم على الترويج لأعمالهم.

يمكنك كسب ما بين 18 إلى 35 دولارًا في الساعة، وإذا انتقلت لتصبح مدير Pinterest، فيمكنك تحصيل أكثر من 50 دولارًا في الساعة اعتمادًا على تجربتك.

مدرسة عبر الإنترنت

إذا كنت حاصلة على درجة البكالوريوس وخبرة في مجالسة الأطفال أو التوجيه أو التدريب أو التدريس، فيمكنك ان تصبحي مدرسة على منصة VIPkid. وهي شركة دروس خصوصية عبر الإنترنت تتيح لك تعليم أطفال المدارس الابتدائية.

هذا عمل مرن تمامًا حيث يمكنك اختيار ساعات العمل الخاصة بك ويمكن أن تكسبي ما يصل إلى 22 دولارًا في الساعة. كما أنك لا تحتاجين إلى أي خبرة في التدريس.

مساعدة بودكاست

يساعد مساعد بودكاست في تحديد المواعيد والرد على رسائل البريد الإلكتروني لكل ضيف. ستقدم لضيفك نظرة عامة على التنسيق ومعلومات عامة حول كيف يشتغل العرض.

المهارات الأخرى المطلوبة هي تحرير العناوين والوصف وموسيقى الخلفية. Soundcheck وأيضًا كتابة منشور مدونة يتماشى مع البودكاست.

الإيجار على Airbnb

تعد Airbnb واحدة من أكبر المنصات لاستئجار منزلك سواء كان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع أو خلال العطلات. أنت في السيطرة الكاملة من حيث تحديد الأسعار وقواعد المنزل.

تطلب Airbnb من الضيوف تقديم معلومات الاتصال مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني الذي تم التحقق منه. يمكنك أيضًا أن تطلب من الضيوف تقديم بطاقة التعريف أو توصيات من مضيفين آخرين.

إنشاء متجر على الإنترنت

إذا كنت تجيدين صنع منتجات مثل الحرف اليدوية، فهل سبق ان فكرت في بيعها من أجل الربح؟

عليك أولا اعداد متجر Etsy أو Shopify لبيع منتجاتك الخاصة. يمكنك بيع أي شيء مصنوع يدويًا مثل الأوشحة أو المجوهرات أو الهدايا. يمكنك أيضًا بيع المواد القابلة للطباعة كالاقتباسات الملهمة.

هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي باستعمال مدونة أو موقع ويب حيث يمكنك كتابة المحتوى وكذلك إنشاء متجرك عبر الإنترنت على نفس النظام الأساسي. يعد بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت فكرة جيدة إذا كنت ترغبين في تجنب متاعب التعامل مع الحزمة والتسليم.

كاتبة مستقلة

إذا كنت لا ترغبين في بدء موقع الويب الخاص بك وكتابة المحتوى، يمكنك ان تصبحي كاتبة مستقلة.

بصفتك كاتبة مستقلة، يمكنك اختيار نوع العمل الذي تريدينه اعتمادًا على المكانة ومعدل الأجر. أفضل خيار للمبتدئين هو الكتابة للمجلات حيث يمكنك جني ما يصل إلى 200 دولار لكل منشور.

مشروع صنع الكعك

تتجه الكثير من السيدات إلى الطبخ وصناعة الحلويات ، حيث أنها توفر بسهولة فرصة مشروع مربح من المنزل للسيدات. يمكنك أن تبدئي مشروعك الخاص في صناعة الكعك من المنزل. الطلب دائم على الكعكات المخصصة لأعياد الميلاد أو حفلات الزفاف أو المناسبات العائلية.

إذا كنت تستمتعين بالخبز والتزيين، فاظهري مهاراتك وابدئي مشروعك الان

قد تحتاجين ايضا إلى مراجعة قواعد الصحة والسلامة المحلية قبل البدء.

بيع الصور المخزنة

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال كمصورة. يمكنك إنشاء وبيع الصور المخزنة على موقع الويب الخاص بك، وتقديم خدمات التصوير الفوتوغرافي لحديثي الولادة أو أعياد الميلاد في منطقتك، وكذلك بيع الصور على منصات كبيرة مثل iStock و Shutterstock.

تحتاج كل شركة تقريبًا إلى صور مخزنة للترويج لمحتواها لذلك فالعمل متاح دائما.

ليس من الضروري أن تأخذي اي دورة تدريبية أو تحصلي على شهادة لتصبحي مصورة محترفة. فيمكنك تعلم التصوير من منزلك بسرعة.

التدريب من المنزل

اعرضي على عملائك التدريب الفردي في أي مجال تتقنيه، كاللياقة البدنية، الأعمال التجارية والمالية، الصحة والرفاهية، والطهي والخياطة.

ستحتاجين إلى الحصول على شهادة خاصة إذا كنت تعرضين تدريب متعلق بالصحة. في حين أن بعض الحقول الاخرى كاستشارة تحسين محركات البحث أو عمليات تدقيق المدونة أو مساعدة Pinterest لن تتطلب منك الحصول على أي مؤهلات.

يمكن أن يكون التدريب الذي تقدمينه في شكل مكالمة عبر سكايب أو جلسة بريد إلكتروني أو عن طريق إنشاء تقرير عن برنامجك وإرساله لعملائك عبر البريد الإلكتروني.

التصميم الداخلي

المصمم الداخلي أو مصمم الديكور هو الشخص الذي يصمم المنازل أو أماكن العمل. يمكنك العمل إما لصالح شركة أو كمصممة مستقلة.

المؤهلات الرسمية ليس إلزامية. يمكنك بناء محفظتك كمبتدئة من خلال تقديم خدماتك بسعر أقل من المعتاد. اعرضي عملك على عملائك باستخدام صور قبل وبعد لإظهار مهاراتك.

منظمة الحفلات والمناسبات

إذا كنت تجيدين التنظيم، يمكنك التفكير في أن تصبحي منظمة مناسبات. يمكنك التخطيط لأحداث مثل حفلات الزفاف أو حفلات أعياد الميلاد ضمن الوقت والميزانية المحددين من طرف عملائك.

ستشمل الوظيفة العمل مع مقاولين آخرين سيكونون جزءًا من الحدث كمصممي المطاعم والديكور الداخلي.

يمكنك اكتساب الخبرة عن طريق التطوع أو العمل كمتدربة. يمكنك أيضًا إجراء بعض الدورات القصيرة للحصول على فهم أساسي للمهارات المطلوبة.

ترتيب المنازل

هذه وظيفة ممتعة إذا كنت تستمتعين بتزيين منزلك وترتيبه. مهمتك في هذا المشروع هي إعداد وتزيين المنازل لعرضها للبيع. إذا كنت تودين تحويل مهاراتك في التزيين الى مصدر دخل، فقد تكون هذه هي الوظيفة المثالية لك.

يكون لديك المزيد من فرص العمل عندما يكون سوق العقارات مرتفعًا. وأفضل طريقة لكسب العملاء هي التقاط صور قبل وبعد لعرض موهبتك وإمكانياتك.

مصممة شخصية

المصمم الشخصي هو الشخص الذي يقدم النصائح بشأن خيارات الموضة مثل الملابس والأحذية التي تناسب كل فرد.

التعليم الرسمي ليس ضروريًا، ولكن امتلاك خلفية في الموضة وتصفيف الشعر أو خبرة سابقة في خدمة العملاء يمكن أن يكون مفيدًا لك. بصفتك مصممة شخصية، لديك كل المرونة في العمل من منزلك.

بائعة على موقع eBay

حققت ميليسا وزوجها أكثر من 133000 دولار سنويًا من بيع المنتجات المستعملة على موقع eBay.

قد يكون هذا عملاً رائعًا بدوام كامل إذا كنت تستمتعين بالقيام بمشاريع DIY.

بيع كتاب على الإنترنت

إذا كنت تهوين الكتابة، فهذا المشروع مثالي لك.

يمكنك استخدام انظمة أساسية مجانية مثل Canva لإنشاء الكتب الإلكترونية ومواقع مثل SendOwl للتعامل مع المدفوعات والمعاملات. تبلغ تكلفة SendOwl 9 دولارات شهريًا فقط ويمكنها بسهولة استرداد أموالك من خلال مبيعات الكتاب الإلكتروني.

اليس من الرائع ان تحصلي على المال في كل مرة يطلب فيها شخص ما نسخة واحدة من كل كتاب قمت بنشره؟ ابدئي الان!

انشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت

إذا كنت ترغبين في إنشاء مقاطع فيديو تعليمية بدلاً من الكتب الإلكترونية، فيمكنك إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت. يمنح هذا القراء تجربة تعليمية سهلة حيث يمكنهم رؤيتك وتعلم كل شيء من خلال التعلم المرئي.

يمكنك إنشاء دورة في مجالات متعددة كالصحة واللياقة البدنية (اليوجا)، أو صناعة الفخار، أو الحرف اليدوية، أو تقنيات الطبخ، أو الوصفات.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الإلهام، فتفقدي الكتب الأكثر مبيعًا على Amazon. إذا كنت مهتمة بأي من المواضيع المتاحة، فانشئي تحفتك الاصلية وبيعيها!

تصميم الجرافيك

تصميم الجرافيك مشروع مثالي بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالألوان والرسم.

كمبتدئة، يمكنك تجربة أماكن مثل Fiverr لتقديم خدمات تصميم الجرافيك الخاصة بك. بمجرد أن تكتسبي بعض الخبرة ويبدأ الناس بتقدير اعمالك، يمكنك المجازفة ببيع خدمتك من خلال موقع الويب الخاص بك أو مع شركات أكبر.

التدوين

إذا كان لديك شغف بالكتابة، ففكري في انشاء مدونة. يتيح لك هذا المشروع مرونة خيالية كما انه يوفر دخلا مرتفعا. مشروع مربح من المنزل للسيدات لكنه يتطلب عملا جادا والكثير من الصبر قبل البدء بتحقيق دخل مالي.

مساعدة افتراضية (VA)

عمل المساعدة الافتراضية يشبه نوعا ما عمل السكرتيرة الشخصية عبر الإنترنت. يمكن أن تتراوح ساعات عملك من 5 ساعات في الأسبوع إلى 40 ساعة في الأسبوع.

بصفتك VA، ستؤدي أدوارًا إدارية مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني واستلامها، وتتبع عمل العملاء وإنشاء جدول زمني للأسبوع او الشهر.

مدربة شخصية

يمكنك العمل إما في قاعات الرياضة أو كمدربة مستقلة. كما يمكنك اختيار تقديم تدريب فردي للأفراد أو لمجموعات صغيرة.

التعليم في هذا المجال ضروري وستحتاجين إلى التحقق من المؤهلات المتاحة في منطقتك.

يمكنك أيضًا ان تصبحي مدربة يوغا أو الرقص أو مدربة أطفال، فهناك مجال للتوسع في حياتك المهنية من خلال هذا المشروع.

بيع الحرف اليدوية

إذا كنت تستمتعين بصنع الحرف اليدوية، فهناك العديد من الأفكار التي يمكنك صنعها في المنزل وبيعها مقابل الربح.

اخبرينا في قسم تعليقات على اي فكرة مشروع مربح من المنزل للسيدات هي الامثل لك. ابدئي الان وحولي اهتماماتك و هواياتك الى مصدر دخل.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *