مرحبا في عالم الأعمال التجارية الصغيرة!

businessideas2030 .. المعرفة التي تحتاجها لتأسيس مشروع تجاري خاص بدءاً بفكرته وانتهاءاً بتشغيله.

سواء كنت بدأت للتو أو كنت ترغب في الانتقال بمشروعك الحالي إلى المستوى التالي ، أو حتى شخص شغوف بعالم البزنس! فإن هذه المدونة ستكون نافذة محتوى مُتخصِّص وفريد يجيب على أسئلتك ويساعدك على تحويل طموحات عملك التجاري الصغير إلى حقيقة واقعة.

هدف مدونة businessideas2030.com

بلا شك أنت تدرك تماما أن التغيُّر السريع سمة العصر، وأن البقاء ليس للأقوى فقط، بل لمن هو قادر على التكيُّف مع تغيُّرات الظروف والعالم من حوله!  بالمثل تمامًا ، عالم الأعمال يتطوّر باستمرار و قد تغيّر كثيرًا بالفعل خلال السنوات الخمس الأخيرة وحدها، وهذا التغيُّر الذي حفَّزته التكنولوجيا والعولمة ما زال آخِذٌ في الازدياد.

من هذا المنطاق، ارتأينا تأسيس مدونة businessideas2030  لتقديم محتوى من شأنه إلهام ومساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية على التطوّر ومواكبة التغيرات بمختلف جوانب الأعمال ومراحل إنشاء أي عمل تجاري والتي تشمل دراسة الجدوى، والتسويق، والمبيعات، والمنافسة، والحصول على التمويل.. وغير ذلك من الأمور الحيوية والممارسات الجديدة في عالم الأعمال في القرن الحادي والعشرين والتي قد يقف عليها فشل أو نجاح المشروع التجاري!

يجمع فريق businessideas2030 بين الخبرة السابقة في إنشاء المحتوى حول ريادة الأعمال مع التجربة الجديدة كرواد أعمال ناشئين ومشاركة خبرات هذه التجربة الفريدة في عالم الأعمال التجارية . وقد أخذ على عاتقه مهمّة إنشاء محتوى يضيف قيمة للقارئ و للمحتوى العربي على الويب ، المتخصّص في المشاريع والاعمال التجارية.

أيها القارئ الكلايم، نسعى باستمرار لتقديم محتوى من شأنه تعزيز الوعي التجاري لديك، ويُوجِّهُك في الاتجاه الصحيح لبدء عملك التجارية الصغير وتشغيله بنجاح. ليس هذا فحسب! وإنما نأمل أن تستفيد من الأفكار التي تزخر بها مقالاتنا أكبر قدر ممكن، بحيث تصبح قادراً على الذهاب بعملك التجاري إلى المدى الذي تطمح له من الازدهار.

سيكون من دواعي فخرنا، أن ننجح فعلاً في إضافة قيمة لفكرة مشروعك الذي تخطِّط لإطلاقه أو نكون سببا في تقديم دفعة لنشاطك التجاري إلى الأمام، أو حتى منحك جرعة تحفيز وتشجيع للتخلص من الخوف والشك الذي يمنعك من خلق موطأ قدم لك في دنيا الأعمال.

للتواصل مع إدارة businessideas2030

* تنويه : لا نُقدِّم ، في الوقت الحالي، أية مشورة تجارية فردية. لذلك لا نرد على رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب مشورة تجارية أو قانونية أو مالية محددة ردًا منا.

محتويات وتصنيفات المدونة

تتضمّن مدونة businessideas2030 مقالات متعدِّدة تناقش وتعالج مواضيع متنوعة والتي تشمل : زيادة المبيعات – تعظيم هامش الأرباح – خلق مكانة سوقية – خفض التكاليف – الاستمرارية في سوق شديدِ المنافسة.. وغيرها.

وتندرج هذه المقالات ضمن التصنيفات التالية :


نجدّد المحتوى باستمرار قدر الإمكان ، ومن فترة لأخرى نضيف تصنيفات جديدة تستجيب لتطلعات القراء وتلبي احتياجات رواد الاعمال المعرفية.

سوف تأخذك مقالاتنا خطوة بخطوة خلال كل جانب من جوانب بناء مشروع تجاري ناجح ومزدهر.

نتمنى لك استفادة ممتعة!